الاخباربلايستيشن 5

نظام تشغيل PS5 سيحتل حيز اقل مقارنة بنظام تشغيل PS4 حسب احد المصادر..

لم تكشف سوني حتى الان عن نظام التشغيل الخاص بجهاز PS5 والذي تحدثت بعض الشائعات انه لن يكون مختلف من حيث شكل نظام التشغيل في جهاز PS4 ولكن مع تحسينات كثيرة في الوظائف التي يقدمها للمستخدم خاصة فيما يتعلق بسرعة الوصول الى الالعاب والدعوات.

في الاونة الاخيرة قامت سوني بارسال نسخة المطورين الثالث والاخيرة من جهاز PS5 الى بعض الاستيديوهات و مطوري الالعاب من شركات الطرف الثالث بجانب ارسال نسخة من وحدة التحكم الجديد DualSense وقد تمكن احد النشطاء الاعلامين يدعى Tidux من القاء نظرة مقربة على الجهاز والتعرف على بعض خصائصه التي بدأ بمشاركتها معنا من خلال حسابه الخاص على تويتر وقد كشف قبل ايام عن طريقة عمل نظام الدعوات للعب عبر الشبكة مع الاصدقاء وكيف سيتلقى المستخدم هذه الدعوات ويتعامل معها بطريقة سريعة وسلسة والفضل يعود الى سرعة جهاز PS5 وبمكنك الاطلاع خطوات عمل النظام حسب المصدر هنــا.

اليوم يشاركنا Tidux المزد من المعلومة الجديدة التي قد تكون صغيرة ولكنها تعني الكثير لنا كمستخدمين تتعلق بنظام التشغيل في جهاز PS5 حيث اشار في تغريدته الاخيرة بان نظام التشغيل الخاص بجهاز سوني القادم لن يحتل حيز كبير من موارد الجهاز وسيعمل بسرعة وسلاسة عالية ويرجع ذلك الى وجود اثنين من معالجات الادخال IO المزدوجة في الجهاز بجانب الذاكرة العشوائية RAM العالية السرعة.

قد يكون حديث Tidux تقني ولكن ما يهمنا نحن كمستخدمين ان نرى اداء سريع وسلس خاصة مع مرور الوقت حيث بدى نظام تشغيل PS4 سلس في بداية عهده ولكن مع مرور الوقت اصبح النظام يعاني من الكثير من مشاكل البطئ و الاداء السيئ والكثير اصبح يشتكي من هذا الامر في الوقت الراهن.

حتى الان ننتظر لنرى كيف سيكون شكل نظام التشغيل الجديد وخصائصة وهل سيأتي كما ظهر في التسريبات مشابه لنظام تشغيل PS4 ام ستفاجئنا سوني كما فعلت مع وحدة التحكم DualSense ؟ ما هي توقعاتك انت..؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار