تقرير

شاهد مقارنة بين ديمو PS5 التقني و ديمو PS4 التقني, هل يوجد اختلاف..!

قبل ايام قليلة تم الكشف عن النسخة الجديدة من محرك الرسومات Unreal Engine الذي سيعمل على اجهزة الجيل القادم من المنصات المنزلية و هي PS5 و Xbox SX, المفاجأة كانت ان استعراض نسخة المحرك الجديدة كانت من خلال جهاز سوني القادم و كان عبارة عن ديمو تقني جميل اظهر الكثير من التفاصيل الرائعة حقا.

لكن السؤال الابرز هو هل ستكون فروقات الرسومات ملحوظة فعلا بين الجيلين, حسنا جلبنا لكم مقارنة بين ديمو PS5 التقني الذي تم استعراضه حديثا و ديمو PS4 التقني الذي تم استعراضه قبل 7 سنوات ادناه, سنقوم بوضع الفيديوهين في الاسفل بالترتيب و لكي تلاحظ الفرق فعلا سيتوجب عليك تشغيل العرضين في نفس اللحظة و محاولة تتبع التفاصيل, لكن سنقوم بوضع وجهة النظر الخاصة بنا اسفل كل فيديو.

اعلاه هو ديمو البلايستيشن 4 التقني من ايبيك جيمز الذي تم استعراضه كما قلنا قبل 7 سنوات و كان هذا الديمو انذاك بمثابة ثورة في رسومات الجيل الحالي, و بالطبع عند مشاهدتكم له مرة اخرى و مقارنته مع احدث العاب الجيل الحالي ستعتقدون بأنه يتبع للجيل السابق.

هذا هو العرض المنشود صاحب الجيل المقبل و المتوقع له بأن يكون بداية الواقعية البصرية في العاب الجيل القادم, بدقة 1440 بيكسل و سرعة 30 اطار في الثانية الواحدة فقط نشاهد متابعينا تفاصيل و لا اروع و لا احلى للصخور و زواياها, ايضا الضوء الساقط عليها و المنعكس منها خيالي للغاية, هذا العرض يرينا مقدار الجهد المبذول و التكنولوجيا المتطورة على مدار السبعة سنوات السابقة و ايضا السنوات اللاحقة, للامانة نحن على موعد مع رسومات واقعية لابعد حد ممكن.

طبعا المقارنة لكي تكون عادلة قمنا بمقارنة الاداء التقني على الجهازين لنفس المحرك, بما معناه المنافسة هي بين محرك Unreal Engine 4 في اول فيديو اعلاه و محرك Unreal Engine 5 في الفيديو الذي يليه مباشرة, و بالفعل رسوميا الفرق واضح و التفوق ايضا من نصيب اجهزة الجيل المقبل, ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل تمكن الجيل الحالي من الوصول الى الجودة التي شاهدناها في الديمو التقني الخاص بالجيل الحالي؟

العاب الجيل الحالي بلغت مستوى عالي من الجودة خاصة تلك التي اتتنا من استيديوهات الطرف الاول والتي جعلتنا نفكر ما الذي تبقى للجيل القادم بعد ان وصل جودة الجرافكس الى هذا المستوى, لعبة Uncharted 4 قدمت مستوى رسومات عالي جدا يضاهي مستوى المشاهد السينمائية, ايضا لعبة God of War كانت ومازالت من اقوى الالعاب رسوميا حتى انها تفوقت على جودة الديمو التقني.

استيديوهات الطرف الثالث ايضا قدمت العاب برسومات جبارة ولكن ليست جميعها تمكنت من الوصول الى مستوى حصريات بلايستيشن ولكن بعضها تمكن من كسر الحد و الوصول الى مستوى الديمو التقني للبلايستيشن 4.

الان الانظار تتوجه الى الجيل الجديد والمستوى الذي يمكن ان تصل اليه خاصة العاب الطرف الاول من استيديوهات سوني والتي تمتلك تاريخ مزدهر في تقديم العاب بمستوى يفوق دائما التوقعات وهذا ما ننتظرة منها دائما.

هذه هي البداية فقط متابعينا و لننتظر الحدث الذي سيتم الكشف فيه رسميا عن جهاز البلايستيشن 5 لانه سيشهد ايضا استعراض العناوين التي سترافق اطلاق الجهاز سواء كانت حصرية او غير حصرية “طرف ثالث” و سيكون ذلك الشهر المقبل كما سرب احد المخبرين و يمكنكم متابعة باقي التفاصيل هنا.

نذكر ان اجهزة الجيل المقبل ستصدر في نهاية العام الحالي خلال موسم العطلات, فما هو رأيكم متابعينا بالمقارنة اعلاه بين الديمو التقني لكلا الجهازين من جيلين مختلفين, هل لاحظم اي فرق..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار