لماذا نعتقد بأن جهاز بلايستيشن 5 قد ربح حرب المنصات حتى الان, اليكم السبب..

حانت لحظة الحقيقة التي قد تكون مرة للبعض و متوقعة للبعض الاخر, اقتربنا من منتصف العام الجاري الذي سنشهد فيه صدور اجهزة الجيل المقبل بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيرياس اكس, لكن الوقت قد حان لسؤالكم عن الجهاز الذي ستقومون بشراءه خاصة بعدما تم الكشف عن قدرات الاجهزة المذكورة.

بعض اللاعبين ما زال ينتظر الكشف عن ميزة او خاصية او العاب معينة خاصة بهذه الاجهزة لكي يختار اما بلايستيشن 5 او اكس بوكس سيرياس اكس, و بعضهم ينتظر الاعلان عن فوز احدهما بحرب المنصات التي بدأت في وقت مبكر جدا لكي يتخذ قرار الشراء, الامور صعبة خاصة في ظل معرفتنا بإمكانيات الجهازين الجبارة, لكن نعتقد بأن جهاز سوني قد ربح فعلا اولى مراحل حرب المنصات المبكرة و ادناه سنكتب لكم الاسباب لعلكم تشاركونا وجهات نظركم بعد الانتهاء من هذا التقرير ادناه في قسم التعليقات.

ردة فعل الجماهير

سنتذكر و اياكم ادناه ردة فعل الجماهير عندما تم الكشف عن جهاز الاكس بوكس سيرياس اكس لاول مرة و سنقارن ردات الفعل بين الجهازين كالاتي:

ردة الفعل عند الكشف عن الاكس بوكس سيرياس اكس:

الارقام ظاهرة امامكم متابعينا, الكشف عن جهاز مايكروسوفت القادم بأكمله مع شكله حاز على نصف مليون لايك تقريبا على موقع الانستجرام, فكم بلغت عدد اللايكات على الموقع المذكور عند الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 او عفوا اقصد “شعار” بلايستيشن 5..!

ردة فعل الجماهير عندما تم الكشف عن شعار بلايستيشن 5 فقط:

View this post on Instagram

Welcome to 2020. #PS5

A post shared by PlayStation (@playstation) on

الكشف عن شعار جهاز سوني فقط و ليس الجهاز و شكله حاز على اكثر من 5 ملايين لايك على موقع الانستجرام, و هنا سيظهر بعض اللاعبين ليقارنوا عدد متابعي حساب المنصتين على الموقع نفسه و المقارنة ليست لها علاقة بعدد اللايكات مقارنة تعسم القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تمتلكها سوني وعلامة بلايستيشن بالطبع هذا من صنع السنين وليس وليدة اليوم.

الكشف عن اذرع اجهزة الجيل المقبل

مقارنة اخرى للإقبال الجماهيري و ردات الفعل عند الكشف عن ذراع جهاز بلايستيشن 5 و ذراع الاكس بوكس سيرياس اكس, لنشاهد الاقبال الجماهيري بكلتا الذراعين و ردات الفعل بالارقام ادناه.

اقبال الجمهور عند الكشف عن ذراع بلايستيشن 5 Dualsense:

كما حدث مع الكشف عن شعار جهاز القادم فقط عدد اللايكات التي هلت عن منشور الكشف عن ذراع الجهاز Dualsense الجديدة تخطت 4 ملايين لايك و ايضا على موقع تويتر اللايكات وصلت بالملايين و حتى التعليقات تعدت الربع مليون تعليق.

اقبال الجمهور عند الكشف عن ذراع الاكس بوكس سيرياس اكس:

دليل اخر يثبت ان اعداد المتابعين على حسابات الجهازين في الموقع المذكور ليست لها اي علاقة للتشكيك في المقارنة هي عدد اللايكات التي استقبلتها الذراع عندما تم الكشف عنها لاول مرة, اكثر من 3 ملايين اعجاب من قبل الجماهير لتتخطى عدد لايكات الكشف عن جهاز الاكس بوكس سيرياس اكس نفسه على ذات الموقع ايضا.

عنصر التشويق و المفاجأة

على الرغم من كون جهاز بلايستيشن 5 اضعف تقنيا من جهاز الاكس بوكس سيرياس اكس الا ان عنصر المفاجأة و التشويق ما زال في يد شركة سوني حاليا, خصوصا وان شركة مايكروسوفت قد قامت برمي جميع اوراقها الرابحة و لم يبق لها الان سوى الكشف عن حصريات الجهاز وبما النسخة الاقل ثمن والتي يشاع انها موجودة.

اما سوني لديها الان اكثر من عنصر لاعطائها الافضلية و التفوق في حرب المنصات المقبلة حتى هذه اللحظة, منها و اهمها شكل الجهاز الذي ما زال مجهول حتى هذه اللحظة و قد قلنا في تقارير سابقة ان شكل الجهاز سيلعب دور كبير جدا في جعل اللاعبين يقومون بشراءه حتى لو كان اضعف من منافسه.

ثاني عامل من حيث الاهمية هي خصائص الجهاز و مميزاته, مثلا لدى جهاز الاكس بوكس سيرياس اكس خاصية تدعى Smart Delivery التي ستعطي اللاعب القدرة على نقل لعبته من جهاز الاكس بوكس وان الى الاكس بوكس سيرياس اكس بحيث لا يضطر الى شرائها مرة اخرى.

بينما جهاز بلايستيشن 5 ما زال مجهول الخصائص و القدرات و مع وجود العشرات من براءات الاختراع التي قامت سوني بملئها مؤخرا و يتوقع بأن تواجد بعضها في الجهاز نستنتج بأنه سيكون افضل من منافسه و هذا مجرد توقع لا اكثر باستعراض ما لدينا من معلومات.

تبقى الالعاب هي الحكم الاول والاخير لنجاح الغريمين وحتى الان لنكون صريحين تتفوق مايكروسوفت في هذه النقطة فقد حصلنا على تؤكيد بوجود 3 حصريات مميزة قادمة لجهاز اكسبوكس سيريس اكس وهي لعبة Halo Infinite و لعبة الرعب SCORN واخيرا لعبة الخيال العلمي و الرعب The MEDIUM ولكن في المقابل لم نحصل سوى على حصرية واحدة حتى الان للبلايستيشن 5 وهي لعبة Godfall من طرف ثالث ولكن الكشف عن العناوين التي سترافق اطلاق كل جهاز وما بعد ذلك لم يتم بعد وهناك توقعات كبيرة بان نرى عناوين قوية ومزلزلة من استيديوهات بلايستيشن خلال الشهر القادم بينما امالنا كبيرة بان تنجح مايكروسوفت واستديوهات اكسبوكس الجديدة والقديمة بتقديم عناوين من الدرجة الاولى تنافس بها سوني ولو عل المدى البعيد.

هذه هي متابعينا الاسباب التي جعلت جهاز سوني القادم فائز في نظر العديدن بحرب المنصات الخاصة بالجيل المقبل على نظيره في جهاز الفريق الاخضر الجديد, ننوه بأننا لا ننوي اثارة الجدل بل مشاركتكم احدث التوقعات و اخر الاخبار بشأن اجهزة الجيل و اتمنى بأن تقوموا بدوركم بمشاركتنا رأيكم الخاص و وجهة نظركم الخاصة ادناه في قسم التعليقات, اما اخيرا كل عام و انتم بألف خير.

ملاحظة: المقال يعبر عن وجهة نظر كاتبه ولا يعكس اراء جميع المحررين لموقع VGA4A.

اقرأ ايضا:  هذا كل ما يريدة جمهور GTA Online من اللعبة على جهاز بلايستيشن 5..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock