اخبار ساخنة | مشهد The Last of Us 2 المحزن قصة حقيقية, كابكوم تحذر, خطأ الارجوحة في GTA4 والمزيد..

نعود اليكم مع فقرة اخبار ساخنة لهذا الاسبوع والتي نغطي من خلالها ملخص لاهم الاخبار التي تم نشرها عبر موقع VGA4A خلال الاسبوع الاخير بجانب مشاركتكم بعض التقارير والمقالات التي شاركها معنا محرري الموقع.

اهم اخبار الاسبوع

براءة اختراع لوحدة التحكم الخاصة بـ PSVR 2

تم رصد براءة اختراع مع تصاميم اولية (عبر GamesIndustry.biz) لما يبدوا انها وحدة التوجيه المخصصة لجهاز PSVR2 او يمكن القول انها الجيل الجديد من عصى Move المخصصة للجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي.

كما نشاهد في الصور حيث تظهر امامنا تصاميم يمكن القول انها شبه نهائية جاهزة لتتحول الى عصى حركة متكامل بطرفين يمين ويسار مع وجود مربط يد في كل من الطرفين لما يوحي ان هذا هو التصميم الشبه نهائي للوحدة.

اخبار ساخنة

ايضا من خلال وصف براءة الاختراع فقد تم ذكر كل من خاصية Adaptive Triggers وايضا خاصية Haptic Feedback الموجودتان في وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense بالاضافة الى بعض التفاصيل حول وجود خاصية تتبع الاصابع Finger Tracking الجديدة التي يبدوا انها ستكون من ضمن الخصائص الجديدة التي ستنضم الى خصائص عصى التوجيه الجديدة حيث تم وصفها بانها بجانب خاصية Haptic Feedback ستجعل المستخدم يشعر بأنه يحمل الاجسام التي يحملها في اللعبة في يده بشكل واقعي.

اكمل قراءة الخبر

اللاعبين مستعدين لدفع 70 دولار مقابل شراء الالعاب..

خلال مؤتمر صحفي للرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive شتراوس زيلنيك، أكد خلاله على موقف الناشر Take-Twoمن سياسة رفع تسعيرة الألعاب، وأضاف الى أن المستهلكين مستعدين لزيادة 10 دولارات أمريكية إضافية لشراء الألعاب، ولكن لن تكون جميع الألعاب التي سوف تصدر بسعر 70 دولاراً، وإنما ستكون فقط موجهة للألعاب التي توفر قيمة وإمكانيات هائلة، وضرب مثال على إصدارة الجيل القادم المحسنة من Grand Theft Auto V التي سوف تصدر على الجيل الجديد.

اكمل قراءة الخبر

Control تكسر حاجز 2 مليون والمطور غير راضي

خلال مقابلة مع موقع GI.biz تحدث تيرو فيرتالا من استيديو Remedy قائلا ان ما حققته لعبة Control يعد انجاز ولكنهم كمطورين لا يعتبرون ما حققته اللعبة على المستوى التجاري انجاز كبير خاصة مع مقارنتها مع العاب الاستيديو السابقة او حتى مع عناوين صدرت في نفس الاطار الزمني, حيث قال:

نحن سعداء حقًا بنجاح Control. لقد فازت بجوائز Game of the Year، وقد باعت أكثر من مليوني وحدة وتستمر في البيع – لكن المليونين لا تعتبر نجاحًا كبيرًا في صناعتنا بعد. عندما نتحدث عن الألعاب الناجحة الكبرى فإننا نتحدث على مستوى الصناعة بشكل كامل- وهذا ما نهدف إليه.

اكمل قراءة الخبر

سامسونج تكشف عن موعد وصول تحديث بلايستيشن 5 القادم..

بعض المستخدمين لجهاز بلايستيشن 5 خاصة من لديه شاشات سامسونج الجديدة وجد هناك مشكلة في عرض الالعاب بوضوح 4K مع 120 هيرتز مع تفعيل خاصية HDR للالوان الحيوية وقد تلقت شركة سامسونج الكثير من الشكاوى بخصوص هذا الامر واليوم الشركة تطمئن المستخدمين باخر التطورات.

يبدوا ان المشكلة ليست من طرف سامسونج وان المشكلة قد تكون في التوافق مع جهاز بلايستيشن 5 وهذا ما اوضحة لنا DavidB احد المشرفين على منتديات سامسونج الرسمية حيث اكد ان اجهزة التلفاز الخاصة بشركة سامسونج لا تحتاج الى اي تحديثات وان الامر سيتم اصلاحة من طرف سوني من خلال تحديث سيصدر هذا الشهر مارس.

اكمل قراءة الخبر

لعبة PUBG: New State تحطم رقم قياسي قبل حتى ان تصدر

اليوم وعبر حساب اللعبة الجديد الذي تم افتتاحة عبر منصة تويتر تم التأكيد على الاقبال الكبير على حجز اللعبة حيث تخطى عدد المستخدمين 5 مليون وهذا فقط على اجهزة اندرويد حيث لم تتوفر حجوزات اللعبة على اجهزة ios حتى الان.

هذا الامر كان على ما يبدو مفاجئ وصادم للمطورين في Krafton الامر الذي جعلهم يعبرون عن انذهالهم من هذا الاقبال الكبير على اللعبة ووعدوا الجمهور بمشاركة المزيد من التفاصيل قريبا جدا.

اكمل قراءة الخبر

سيتم اقتصاص بعض محتوى لعبة Resident Evil Village في بعض البلدان..

لعبة Resident Evil Village حصلت على التصنيف العمري M للبالغين وفي منطقتنا حصلت على التصنيف العمري 18 عام فما فوق وهذا يعني ان اللعبة ستحتوي على مشاهد دماء وقتل وتقطيع اوصال ورعب..الخ بالاضافة الى احتوائها على بعض المشاهد للبالغيين.

من بين النسخ التي سيتم اقتصاص او حجب بعض محتواها ستكون النسخة اليابانية حيث تفرض منظمة تصنيف العاب الفيديو والترفيه هناك قوانين صارمة على المحتوى الترفيهي لذلك سيكون هناك نسخة مخصصة من لعبة Resident Evil Village لهذه المنطقة.

اكمل قراءة الخبر

ذهب لشراء Call of Duty فتم القبض عليه..

وفقاً لموقع West Midlands Police (عبر Kotaku)، كلينت بوتلير، المجرم البالغ 36 من العمر هرب من سجن HMP Spring Hill في نوفمبر الماضي حيثُ كان يقضي به عقوبة مدتها سبعة عشرة عاماً لارتكابه جرائم مختلفة تتضمن السرقة والتهديد بالأسلحة النارية. في الثالث عشر من يناير، خرج كلينت من مخبئه لشراء نسخة من Call of Duty Black Ops Cold War.

عندما رصدت الشرطة المحلية بوتلير وصديقه، غير الزوج اتجاههما لتجنب رجال الشرطة. لفت ذلك انتباه الشرطة التي سألت بوتلير عما كان يفعله أثناء الإغلاق الناجم عن الوباء..

اكمل قراءة الخبر

حجم ملف تحميل لعبة Resident Evil Village..

مؤخرا علمنا  ان لعبة Resident Evil Village ستحصل على طور اونلاين تنافسي سيحمل اسم Resident Evil Re:Verse وسيكون هذا الطور متاح بشكل مجاني ضمن جميع نسخ اللعبة التي ستتوفر للشراء والتحميل عبر المتاجر الرقمية والنسخ الملموسة ولكن كم سيكون حجم اللعبة حينها؟

حسب متجر مايكروسوفت فسوف تحتاج اللعبة مساحة 50 جيجا تقريبا (35 جيجا + 15 جيجا) من اجل تثبيتها على اجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي وهذا يتضمن اللعبة الاساسية Resident Evil Village بجانب طور الاونلاين Resident Evil Re:Verse بينما نسخة بلايستيشن 5 فسوف يكون حجم اللعبة الاساسية 27 جيجا فقط.

اكمل قراءة الخبر

رسمياً: بيثيسدا أصبحت جزءاً من اكسبوكس وبعض ألعابهم ستكون حصرية للمنصة..

اليوم في منشور على مدونة الاكسبوكس الرسمية، أعلنت مايكروسوفت عن إتمام الصفقة بشكل كامل ورحّبت باستديوهات بيثيسدا المختلفة بمنزلهم الجديد. في ذات المنشور، أكدت مايكروسوفت أنّ بيثيسدا ستعمل كما كانت تفعل سابقاً ولكنها صرحّت أيضاً أنّ اكسبوكس غيم باس “سيكون المكان الأفضل لتجربة ألعاب بيثيسدا الجديدة بما في ذلك بعض العناوين الجديدة التي ستصدر بالمستقبل بشكل حصري للاعبي الاكسبوكس والحاسب”.

اكمل قراءة الخبر

صور جديدة لجهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين تظهر على شبكة الانترنت

استطاع احد المستخدمين على موقع تويتر من الحصول على صور جديدة تتعلق بجهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين وتظهره لنا من منظور مختلف, ادناه يمكنكم مشاهدة الصور الجديدة التي تطلعنا على مظهر الجهاز من الاعلى ومن الجانبين وايضا من الخلف, هكذا كان يبدو وحش سوني الحالي بنسخة المطورين التي تتوفر لهم في مراكز التطوير حيث تتيح لهم ضبط العابهم بشكل مباشر على الجهاز مع الكثير من خيارات Debug السريعة التي تمكنهم من اختبار التعديلات بشكل مباشر على الجهاز.

اخبار ساخنة

شاهد جميع الصور هنا

لاعبي اكسبوكس يتمكنون من تشغيل ألعاب الحاسب باستخدام المتصفح الجديد

تم إضافة النسخة الأحدث من متصفح Edge للاعبين المشتركين بـ Xbox Insider الذي يمكنهم من تجربة التحديثات قبل صدورها على الجميع. إضافة متصفح مبني على كروم يفتح آفاق للعديد من الأشياء الجديدة على المنصة.

تحدثنا كيف تمكّن اللاعبون من تشغيل غوغل ستاديا على أجهزة اكسبوكس باستخدام المنصة بالإضافة إلى Discord ولكن هذا ليس كل شيء حيثُ إستطاع اللاعبون لعب ألعاب الحاسب الشخصي باستخدام خدمة Nvidia GeForce Now السحابية.

اكمل قراءة الخبر

تقنية مكافحة الغش والقرصنة “دينوفو” قادمة إلى بلايستيشن 5..

في بيان صحفي من شركة الحماية Irdeto، تم الإعلان أنّ تقنية مكافحة الغش والقرصنة وإدارة الحقوق الملكية دينوفو انضمت إلى أدوات بلايستيشن 5 مما يعني أنّ المطورين يستطيعون الآن إضافة هذه الخدمة على ألعابهم، إن أرادوا ذلك بالطبع حيثُ هذه الخدمة غير إجبارية. تهدف هذه الخدمة إلى مكافحة الغشاشين في الألعاب وتقديم تجربة عادلة للجميع بما في ذلك فريق التطوير.

اكمل قراءة الخبر

كابكوم تحذر: لا تقومو بفتح البريد الالكتروني الذي يدعوكم للوصول المبكر للعبة Resident Evil Village

اطلقت شركة Capcom اليوم تحذير تنبه من خلاله الى وجود بريد الكتروني يتم ارساله الى بعض المستخدمين بغرض الانضام الى الوصول المبكر للعبة Resident Evil Village حيث حذرت الشركة بأن هذا البريد ليس من طرفها.

وجاء في التحذير الذي وصل نسخة منه الى موقع  Twisted Voxel ان هذا البريد الالكتروني المجهول المصدر هو مزيف يهدف من خلاله للوصول الى بيانات المستخدمين بطريقة مخادعة.

اكمل قراءة الخبر

خلل الارجوحة في لعبة GTA 4 الذي لم تصلحه روكستار الى يومنا هذا..

خلل الارجوحة كان بمثابة احد عناصر اللعبة التي يتجمع اللاعبين من اجل التمتع به رغم انه ظهر في اللعبة بشكل غير مقصود حيث كان اللاعبين يتحدون بعضهم البعض من منهم سيتمكن من تحقيق اعلى قفزة.

لمن لم يتعرف على هذا الخلل فهو عبارة عن Glitch يحدث عندما تحاول الصعود على اطراف ارجوحة موجودة في حديقة احد المنازل في عالم اللعبة وبعض الاحيان يظهر مع عدة ارجوحات عشوائية وبمجرد ان تقترب السيارة او اي مركبة من طرف الارجوحة كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى فسوف تندفع الى الهواء بشكل حر وقوي ولكن قد تختلف شدة الاندفاع حسب حظك ومن هنا كان التحدي بين اللاعبين.

بلايستيشن 5 في جمهورية مصر العربية بشكل رسمي

بلايستيشن اعلنت عن الاستعدادات لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 في جمهورية مصر العربية بشكل رسمي والذي سيتم في وقت قريب لم يكشف عنه بعد, الاعلان جاء من خلال حساب بلايستيشن عربية الذي يعد الحساب الرسمي لبلايستيشن في منطقة الشرق الاوسط.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان جمهور اللاعبين في جمهورية مصر العربية سيحصلون على الجهاز بسعره الرسمي بعيد عن السماسرة الذين يسيطرون على معظم الاسواق العربية في الوقت الراهن ولكن حتى الان لم يكشف كم سيكون سعر الجهاز حسب التسعيرة المحلية الا انه بالطبع وفي كل الاحوال سيكون اقل بكثير من سعر السوق السوداء.

اكمل قراءة الخبر

المشهد المحزن في بداية لعبة The Last Of Us 2 مقتبس عن قصة حقيقية

خلال مقابلة اجرتها صحيفة The Washington Post مع نيل دروكمان مخرج لعبة The Last Of Us 2 تحدث فيها عن السبب الذي ادى بأستديو Naughty Dog الى انهاء حياة الشخصية الرئيسية في الجزء الاول من اللعبة جويل بهذه الطريقة قائلا بأن اللعبة تعتبر مشروع مهم في تاريخ الاستديو بشكل عام ومؤكدا بأنهم ارادوا اقتباس بعض القصص الحقيقية في حياتهم وجعلها مشاهد داخل اللعبة..

اكمل قراءة الخبر

رئيس Take Two يتهرب من الاجابة عن سؤال حول موعد الكشف عن GTA 6..

خلال اللقاء المسجل لم يحاول مورجان ستانلي التعرف على موعد محدد للكشف عن اللعبة ولكن كان يسعى للتعرف على العام الذي سيتم فيه ذلك ولكن زيلنيك اعطى اجابة دبلوماسية لا يمكن ان تقدم او تؤخر في الوضع الحالي حول اللعبة حيث قال:

حسنًا، لم تعلن روكستار عن أي عناوين جديدة للسوق وعندما يكون هناك إعلان سيتم إصداره فسيأتي من روكستار، لذلك من المحتمل أن أتركك هناك ولا أعتقد أنك كنت تتوقع أي شيء آخر.

اكمل قراءة الخبر

The Day Before التي جذبت محبي Last of Us و Division تحصل على عرض جديد!

هذا المقطع الجديد المرفق بالاسفل يظهر لنا مركبتان ونظام القيادة في طريق جبلي يملئه الطين. في حال لم تكن تعلم أننا نتحدث عن The Day Before، ستظن أنّ هذا المقطع من لعبة Mudrunner او حتى Snowrunner، وهو شيء ممتاز بدون شك. لا نحصل على الكثير من العشرين ثانية ولكنها تظهر لنا اهتمام وشغف استديو Fntastic باللعبة. هذا ليس كل شيء، كشف لنا أيضاً فريق التطوير عن لقطة شاشة جديدة يمكنكم رؤيتها بالأسفل — مرةً أُخرى ستظنون أنها من Snowrunner.

مشروع مطوري God of War الجديد ما زال بعيدا جدا عن الاعلان عنه..

من خلال شاغر وظيفي اعلن عنه استديو Santa Monica استنتج ان المشروع الجديد الذي يعمل عليه الاستديو ما زال بعيد جدا وفي مراحله الاولى ايضا, حيث ان الاعلان عن الشاغر الوظيفي تعلق بحاجتهم لكاتب قصص محنك وخبير وهذا يدل على انهم ما زالوا يبحثون عن كاتب قصص للمشروع الجديد لذلك لا تتوقعوا موعد اعلان قريب عنه او حتى عرض جديد لانه لم يجهز بعد خصوصا في ظل وجود الجزء الثاني من لعبة God Of War.

مواضيع متفرقة

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button