مايكروسوفت تحذر المطورين: نقل الالعاب من الجهاز الحالي الى Xbox Series X يجب ان يكون مجاني..

اخبرت مايكروسوفت الشركات الناشرة لالعاب الطرف الثالث انه لا يجب التعامل مع العاب جهازها الحالي كنسخ “DLC” عندما يتم اطلاقها ايضا لجهاز Xbox Series X, بل يجب ان تكون الالعاب بالكامل مجانية دون اجبار المستخدم لدفع اي مبلغ اضافي.

شركة مايكروسوفت اطلق بيان لها بخصوص هذا الموضوع وحصل موقع VGC على بعض تفاصيل هذا البيان تقول فيه بأن التحديث الذي ستتلقاه العابها لنقلها من نسخة جهاز Xbox One الحالي الى جهاز Xbox Series X سيكون مجانيا بالكامل و قد اخبرت المطورين بعدم تحميل اللاعبين اي تكاليف جديدة لاتمام هذا النقل.

هذا الامر سيتم تنفيذه من خلال خاصية Smart Delivery التي ستتواجد في جهاز الشركة القادم, حيث ستسمح لك هذه الخاصية بشراء لعبة معينة على اي من الجيل مرة واحدة فقط و اللعب بها على اي جهاز يريده اللاعب وقد تأكيد دعم 14 عنوان حتى الان لهذه الخاصية من ضمنها Assassin’s Creed Valhalla و Cyberpunk 2077 و Halo Infinite.

لكن هناك شركات لن تتمكن من تقديم نفس الامر مع العابها مثل شركة 2K التي ستقوم ببيع نسخة الجيل الحالي و الجيل الجديد من لعبتها القادمة NBA 2K21 بشكل منفصل لذلك ستقوم الشركة ببيع النسخة الفيزيائية بقرصين للعبة الاول للجيل الجديد والاخر للجيل الحالي وسيكون سعر اللعبة 100 دولار علما ان اللعبة ستكون محرومة من نقل ملفات التخزين واللعب المشترك بين الجيلين.

من جهتها قامت شركة EA ايضا بالاعلان عن اتاحة العابها الحالية بشكل مجاني للاعبين على الاجهزة المقبلة, اي انكم لن تقوموا بشراء الالعاب الحالية للشركة مرة اخرى المخطط لاطلاقها على اجهزة الجيل المقبل مثل لعبة Madden NFL 21 و لعبة FIFA 21 و غيرها ان وجد.

هذه الخطوة ستشجع سوني وتجبرها على فعل الامر نفسه او على الاقل مع العابها الحصرية الاخيرة التي ستصدر على جهازها القادم مثل لعبة  The Last Of Us 2 و لعبة Ghost Of Tsushima, يجب ان يقوم اللاعب الذي يملك اي منهما على جهازها الحالي باللعب بأي من اللعبتين بشكل مجاني على جهاز بلايستيشن 5.

حتى الان سوني لم تطلق اي تصريح حول هذا الموضوع, و لكن سننتظر قادم الاشهر او الاسابيع القادمة التي ستطلعنا على خطط الشركة من اجل لاعبيها اما بخصوص عناوينها الحصرية القادمة فستكون جميعها حصرية للبلايستيشن 5 فقط.

لاعبي الفريق الاخضر ما هو رأيكم بخطوة مايكروسوفت هذه؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button