اكسبوكس سيريس اكساكسبوكس وانالاخبار

اشاعة: مايكروسوفت ستوقف انتاج اجهزة اكسبوكس وان و وان اكس قريبا..

بينما تستعد مايكروسوفت لاطلاق جهاز الاكسبوكس سيريس اكس بدأت بعض التسريبات تتحدث عن خطة الشركة للتعامل مع السوق من خلال اقاف انتاج اجهزة الجيل الحالي من عائلة اكسبوكس واستبدالها بالجيل الجديد.

يذكر ان مايكروسوفت تمتلك في الوقت الحالي جهاز واحد هو الاكسبوكس سيريس اكس والذي يعد الجهاز المنزلي الاقوى تقنيا حتى الان بين عائلة اجهزة اكسبوكس ولكن تشير التقارير الى ان الشركة مازالت تمتلك نسخة اخرى من الجهاز تحت اسم لوكهارت والتي ستكون اقل قوة واقل ثمن ومن خلال طرح هذه النسخة في الاسواق ستوفر للمستخدمين مجال واسع لاختيار طريق الدخول الى الجيل الجديد.

ولكي تدفع عجلة الاقابل على هذه المنصات الجديد تخطط مايكروسوفت الى وقف انتاج اجهاز الجيل الحالي اكسبوكس وان واكسبوكس وان اكس ولكن حتى الان لا يوجد اي اعلان رسمي بهذه الخطوة التي تبدوا منطقية ومتوقعة رغم ذلك.

هذا من جانب مايكروسوفت ولكن ماذا عن سوني التي على ما يبدوا انها ستسير في اتجاه مختلف حيث اكدت الشركة منذ الكشف لاول مرة عن جهاز بلايستيشن 5 انها ستستمر في تقديم الدعم لجهاز بلايستيشن 4 لعدة سنوات قادمة بعد صدور الجيل الجديد وهذا يوضح بان سوني تريد ان تستخدم استراتيجية مغايرة عن استراتيجية مايكروسوفت حيث ستستمر الاولى في ضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 4 وبالتالي المساهمة في توفير مجال واسع من الخيارات امام المستهلك بمجال واسع في الاسعار حيث يتوقع ان يتم خفض سعر النسخة العادية من الجهاز الى 200 دولار بينما تقدم نسختين من اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 (النسخة الاساسية والنسخة الرقمية) بفارق في السعر وهذا سيفتح مجال كبير امام المستهلك لتحديد توجهه.

في كل الاحوال مازلنا ننتظر لتكشف كل من الشركتين عن جميع اسرارها المتعلقة بالجيل الجديد والاعلان عن اسعار الاجهزة الجديدة التي شارفت على الوصول دون ان يتم الكشف عن السعر او حتى فتح باب الطلب المسبق للحجز الام الذي مازال يثير قلق المترقبين للجيل الجديد.

حسب هذا التقرير اي من التوجهات تراه المناسب للمستخدم, توجه مايكروسوفت ام توجه سوني؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock