مدير الاكس بوكس فيل سبنسر يعلق على موضوع رفع اسعار العاب الجيل المقبل..

واحد من اكثر المواضيع التي اصبحت تشغل بال اللاعبين الان وتثير الجدل هو خبر رفع اسعار العاب الجيل المقبل والذي ادى الى رؤية كبار المطورين والمسؤولين في صناعة العاب الفيديو يتفاعلون معه و يطلقون مختلف التصريحات و التوقعات, آخرهم هو مدير فرع الاكس بوكس في شركة مايكروسوفت فيل سبنسر, فما هو رأيه بالتسعيرة التي قد نراها ابتداء من الجيل المقبل..!

كما تعلمون, مؤخرا ظهرت مصادر تؤكد ان العاب اجهزة الجيل المقبل بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريس اكس ستصدر بسعر 70 دولار امريكي, اي اننا سنشهد زيادة بمقدار 10 دولار امريكي على اسعار العاب الجيل الحالي, هذه التسعيرة الجديدة ارتفع صداها عندما رأينا سعر لعبة NBA 2K21 و الذي كان واضحا بأنها ستصدر بتسعيرة جديدة و يمكنكم بالطبع متابعة باقي التفاصيل هنا, لكن ما هو رأي فيل سبنسر حول هذا الموضوع..؟

حسنا, صحيفة The Washington Post استطاعت الحصول على مقابلة مع مدير الاكس بوكس و وجهت له بضعة اسئلة, بلا اية اطالة اليكم تصريحاته التي ادلى بها:

في صناعة العاب الفيديو يمكنك ان تضع تسعيرتك الخاصة على اي منتج تريده, لكن اللاعب “المستهلك” سيحدد اي منتج يستحق الشراء بالاسعار المطروحة.

انا لن اكون سلبيا لانني اعلم ان المطورين سيقومون بتسعير العابهم بالطريقة التي يرونها مناسبة و تستحق السعر المطروح, لكن في الوقت الحالي اللاعب اي المستهلك يملك خيارات اوسع و اكبر من ذي قبل, لذلك اللاعب سيكون المتحكم الاول و الاخير في موضوع الاسعار و هو من سيقوم بتحديد الالعاب التي تستحق سعر اعلى او اقل, و انا اثق في هذا النظام.

ايضا اكد سبنسر ان الخصائص الجديدة مثل خاصية Smart Delivery ستساعد اللاعب بشكل كبير في موضوع ارتفاع اسعار الالعاب خصوصا و انها ستقوم بنقل العابه من جهاز الى اخر من دون الاضطرار الى شراء اللعبة على الجهازين و هذا بدوره سيعمل على التوفير لأموال اللاعب.

قرار جيد منه في اختياره الانضمام الى صفوف اللاعبين خصوصا بعدما قامت شركة مايكروسوفت بالاعلان عن ايقاف انتاج جميع نسخ جهاز الاكس بوكس وان الا نسخة واحدة فقط و يمكنكم متابعة باقي التفاصيل هنا.

ما هو رأيكم بتصريحات فيل حول موضوع ارتفاع اسعار العاب الجيل المقبل..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى