الاخبار

تقرير جديد يكشف عن عدد لاعبي العاب الفيديو عالميا, اليكم الاحصائيات..

كشف تقرير جديد من وكالة الاحصائيات الذكية DFC عن عدد لاعبي العاب الفيديو عالميا حتى هذه اللحظة, التقرير اوضح اعداد اللاعبين لهذه الصناعة على كل منصة, سواء كانت منزلية او منصة هواتف ذكية و غيرها, و قبل البدأ بالتفاصيل انوهكم بأن العدد الاجمالي للاعبين عالميا وصل الى 3 مليار لاعب و لاعبة و العدد قابل للزيادة.

التقرير كان من المفترض ان يركز على اللاعبين تحديدا في الولايات المتحدة الامريكية ولكن بطريقة ما توسع ليشمل جميع اللاعبين حول العالم والقاعدة الجماهيرية لصناعة العاب الفيديو, ادناه سنكتب لكم نتائج التقرير على شكل نقاط والتي ستكون على النحو التالي:

  • عدد لاعبي العاب الفيديو في العالم اجمع يبلغ 3 مليار لاعب/لاعبة.
  • اكثر من 214 مليون لاعب يلعبون العاب الفيديو في امريكا, هذه الاحصائية سارية المفعول حتى بداية شهر اغسطس الحالي.
  • 8 في المئة من مجموع اللاعبين في العالم هو لاعبي منصات منزلية.
  • 48 في المئة من مجموع اللاعبين في العالم هم لاعبي اجهزة حاسب شخصي.
  • باقي النسبة من لاعبي العالم هم لاعبي منصات هواتف ذكية, و 53 في المئة من هذه النسبة تقبع في اسيا وتحديدا جمهورية الصين.

ايضا اظهرت هذه الدراسة اهمية العاب الهواتف الذكية في زيادة ارباح صناعة الالعاب وشهرتها عالميا, رسميا و بحسب الوكالة ايضا صناعتنا هذه هي ثاني اشهر صناعة في العالم خلف صناعة الافلام و المسلسلات العالمية, و بدأت تقترب شيئا فشيئا من ارباحها و تكاليف تطوير منتجاتها ايضا, و لا ندري لعلنا في عام من الاعوام القادمة قد نرى صناعتنا تتصدر الصناعات عالميا.

3 مليار لاعب و لاعبة, انا و انت عزيزي القارئ احد هؤلاء, ما هو شعورك الان عندما تعلم ان هذا العدد الهائل من اللاعببن يشاركونك الاهتمام و الهواية نفسها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار