الاخباربلايستيشن 5

استديو انسومنياك يؤكد، Ratchet and Clank: Rift Apart قادمة للبلايستيشن 5 فقط..

هناك العديد من العناوين المميزة القادمة لجهاز بلايستيشن 5 مثل Marvel’s Spider-Man: Miles Morales والنسخة المُطوّرة من Demon’s Souls ولكن أحد الألعاب التي سرقت حدث سوني الأخير كانت Ratchet and Clank: Rift Apart التي أظهرت لنا قوة الجهاز الحقيقة والتي تعتبر أحد أكثر الألعاب المنتظرة للجيل الجديد. في حال كنت تتمنى الإعلان عن نسخة للجيل الحالي كما حصل مع سبايدر-مان او Horizon Forbidden West، فهذا الخبر سيحبطك للأسف.

أحد اللاعبين على تويتر سألَ استديو انسومنياك المُطور للعبة Ratchet and Clank: Rift Apart حول ما إن ستتوفر على بلايستيشن 4 أيضاً إنما أكدّ فريق التطوير أنّها حصرية للبلايستيشن 5، أيّ لا انه لن تتوفر أبداً على الجيل الحالي من البلايستيشن. هذا التصريح غير مفاجئ ومتوقع لأنّهُ طالما كان تركيز المطورين على العوالم الغنية التي تمكنوا من تطويرها بسبب سعة التخزين الجديدة SSD وبالتأكيد لن يستطيعوا تقديم تجربة مشابهة على بلايستيشن 4.

في الأشهر الماضية، أخبرنا استديو انسومنياك أيضاً أنّ اللعبة تقدم خيارين للرسومات، الأول ثلاثين إِطار بالثانية على دقة 4K والثاني سيكون ستين إِطار بالثانية ولكن “بدقة أقل”. ستستغل اللعبة مزايا وحدة التحكم الجديدة حيثُ كل سلاح سيكون مختلف عن الثاني من ناحية الشعور، فعلى سبيل المثال، أحد الأسلحة سيصيب بشكل دقيق أكثر في حال كنت تضغط على الزر ببطء بينما في حال كنت تضغط بسرعة، ستضحي بالدّقة. صرّح مخرج اللعبة أيضاً في ليلة غيمزكوم الافتتاحية أننا سنعلم ما هو السلاح الذي نستخدمه من خلال آلية لعبه وتأثيره على وحدة التحكم دون النظر إلى الشاشة.

هل كنتم تتمنون تجربة Ratchet and Clank: Rift Apart على بلايستيشن 4؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه وشاركونا حماسكم حولها أيضاً!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى