الوافد الجديد Genshin Impact تسحق PUBG Mobile وتتربع على عرش ألعاب الهواتف

منافس قوي بألوان ورسومات جذابة بدأ يفرض نفسه بقوة على ساحة الترفيه

يبدو بأن المارد التقني الصيني بدأ يقض مضاجع كبرى شركات العالم، ولا يتوقف عن إبهارانا وإثبات قوته بين كبرى شركات وإستديوهات شرق آسيا بشكل خاص، فلعبة Genshin Impact هي من تطوير ونشر مطور ألعاب الفيديو الصيني miHoYo، والذي عمل سنوات على تطويرها، والنقطة التي تحسب لصالح الشركة بأنها قامت بنشر اللعبة بشكل مجاني على جميع الأجهزة المنزلية والمحمولة سواء.

Genshin Impact هي لعبة أكشن مغامرات وعالم مفتوح بنظام Role-Playing هذا النظام الذي بدأ يغزو منصات الألعاب والرياضة الإلكترونية مؤخراً، وهي لعبة تقمص أدوار كذلك، حيث تقوم بإختيار أبطالك الأربعة من بين 30 شخصية متنوعة والذين يمتلكون قوى سحرية مختلفة فيما بينهم، وسيتعين عليك إستغلال قدرات كل بطل لديك في فريقك من أجل التغلب على أعدائك بداخل عالم شاسع ومليء بالمغامرات والسحر والتحدي والإستكشاف، وسوف تسافر من عالم الى آخر لأجل  العثور على أخيك المفقود وكشف أسرار Teyvat بالطريقة التي تريدها، والتحليق فوقها والسباحة في البحار وتسلّق الجبال والإستمتاع بالبيئة الرائعة كيفما تشاء.

ولكن كيف تفوقت Genshin Impact على ألعاب مثل PUBG MOBILE ؟

صدرت اللعبة في 28 من سبتمر هذا العام، وبدأت تحقق نجاحات كبيرة، أولها هو تحقيق أرباح بقيمة 100 مليون دولار خلال اول أسبوعين فقط من إنطلاقها بشكل مجاني على الهواتف الذكية والحاسب، ثم اجهزة الكونسول الحالية، وعلى ما يبدو فإن اللعبة لم تحقق أي تباطىء في نموها وتحقيقها للأرباح، حيث حققت وبحسب تقارير رسمية خلال شهر واحد فقط ما يقارب 250 مليون دولار من الأرباح التي أتتها من المبيعات والمعاملات الدقيقة داخل اللعبة، متفوقةً بذلك على لعبة الباتل رويال وإطلاق النار PUBG MOBILE.

ليس فقط PUBG بل تفوقت على نظيراتها من Honor of Kings و Pokémon GO و Monster Strike كذلك على الهواتف الذكية، وبذلك أصبحت فعلياً واحدة من اكبر الألعاب التي تم إطلاقها الهواتف المحمولة، وأصبحت أكبر مصدر للإيرادات على مستوى العالم سواء على App Store و Google Play منذ إصدارها.

ولم يتردد المحلل والمغرد الشهير دانيال أحمد في التعليق على اللعبة عبر حسابه في التويتر “بأن Genshin Impact أصبحت بلا شك أكثر عناوين IP  أصلية نجاحاً على الإطلاق أصلي من مطور صيني، وكشف كذلك بأنه تم تنزيل اللعبة أكثر من 23 مليون مرة على iOS و Android في الأسبوع الأول فقط.

ومن خلال موقع تحليل البيانات الشهير Sensor Tower يظهر جلياً بأن لعبة Genshin Impact قد حققت داخل الحدود الجغرافية للصين أكثر من 82 مليون دولار أي مانسبته (33.5٪) من مجمل إيرادات اللعبة خلال الشهر الأول، فلذلك تعتبر الصين أكبر سوق منفرد للعبة، وجائت باقي الإيرادات من الخارج، حيث بلغت أرباح اللعبة حوالي 163 مليون دولار أي مانسبته (66.5٪)، وتحتل اليابان المرتبة الثانية بحوالي 59 مليون دولار بنسبة (24٪) من مجمل الأرباح، بينما تكمل الولايات المتحدة المراكز الثلاثة الأولى بحوالي 45 مليون دولار بما نسبته (18.3٪) من مجمل أرباح اللعبة.

Sensor Tower

إتهامات من مجلة واشنطن بوست بأن المعاملات الدقيقة داخل لعبة Genshin Impact أشبه بالقمار !!

إتهمت مجلة واشنطن بوست لعبة Genshin Impact بأنها رغم مجانيتها، إلا أن هناك العديد من الطرق الخفية التي تحاول بها اللعبةالإستيلاء على أموال اللاعبين حول العالم، ولأنها لعبةمن نوع “gacha”، والتي تقوم أساسًا على المقامرة بأموال حقيقية في الكازينو، وغيرها من الأمور التي لا تقاوم وقد تجد نفسك قد دفعت أموالاً طائلة لا شعورياً من اجل ضم شخصيات ستثير فضولك بقواها، ومن أجل شراء وتحويل الكريستالات.

Microtransaction

حيث قامت المجلة نفسها بالتحدث مع الستريمر و اليوتيوبر  Pat Boivin وهو واحد من الذين عانو  بسبب خوض تجربة غير موفقة في شراء المعاملات الدقيقة داخل اللعبة، فقد ذكر Pat  في تصريحاته للمجلة.

لقد انفقت مبلغ 140 دولار من جيبي ومن بعض تبرعات المتابعين لدي، وقد حصلت على العديد من الشخصيات التي لا أريدها وخاصة المكررة منها، وأكثر من مائة قطعة سلاح سينتهي بها الأمر إلى إعادة تدوير المواد والقمامة

ومن رأي الشخصي، تبقى لعبة Genshin Impact مجانية، ولديك الفرصة للإستمتاع فيها لأطول فترة ممكنة، وبدون دفع أي مبلغ مقابل لعبها، والمعاملات الدقيقة في مثل هذه الألعاب تبقى إختيارية الى حد ما، على عكس بعض الألعاب التي ستقوم بشرائها بمبلغ قد يصل الى 70 دولاراً وفي نفس الوقت ستضطر لشراء النقاط ومشاهدة الإعلانات داخل اللعبة !!.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button