هل جهاز بلايستيشن 5 يدعم نظام اللعب المفتوح Region Free ام لا, اليكم الاجابة!

في الجيل الاول والثاني من عائلة بلايستيشن كانت سوني تعتمد نظام المناطق Region Lock لتشغيل الالعاب حيث كانت تنقسم الى منطة PAL الاوروبية و NTSC الامريكية و NTSCJ اليابانية و الاسيوية ولكل منطقة العابها المشفرة للتشغيل على الاجهة المخصصة لهذه المناطق ولكن سوني بدأت تتخلى عن هذه القيود خلال الاجيال الاخيرة.

حسنا, سوني اصبحت الان تستخدم نظام الارقام حيث اصبحت تشير برقم 1 الى المنطقة الامريكية و رقم 2 للاوروبية و رقم 3 لللمنطقة الاسيوية ومازالت هذه الارقام تظهر على صناديق الالعاب حتى الان ولكن هل هذا يقيد استخدام هذه الالعاب على جهاز بلايستيشن 5.

الان بعد ان علمنا بنظام المناطق, هل جهاز بلايستيشن 5 يدعم نظام Region Free؟

العديد من الاعلامين من ضمنهم نحن في موقع VGA4A قمنا بتجربة نسخ مختلفة من الالعاب سواء كانت النسخة الامريكية او الاوروبية على جهاز بلايستيشن 5 الذي يحمل الرقم التسلسلي الخاص بالنسخة الاوروبية وكانت تعمل بدون اي مشاكل وكانت النتيجة كالتالي:

  1. يمكن تشغيل العاب البلايستيشن 5 الرقمية من اي منطقة.
  2. يمكن تشغيل العاب البلايستيشن 5 الملموسة من اي منطقة.
  3. يمكن تشغيل العاب البلايستيشن 4 الرقمية والملموسة من اي منطقة.

لكن مازال هذا النظام يقيد استخدام اكواد التفعيل عبر متجر بلايستيشن, اي انه في حال كنت تمتلك كود شحن او كود للعبة ما بنسختها الاوروبية (رقم 2) فلن تتمكن من استخدامه على المتجر الامريكي (رقم 1) والمتجر الاسيوي (رقم 3) وهذا ياتي ضمن نظام التقيد بسياسة التجارة ونظام الضرائب المفروض لكل منطقة.

في النهاية نريد ان نطمئنك انه يمكنك استخدام اي لعبة سواء كانت رقمية مثبته على حساب بلايستيشن او لعبة بنسخة ملموسة لاي منطقة على اي جهاز بلايستيشن 5 دون اي مشاكل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button