الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

لعبة Sackboy: A Big Adventure لا تعمل بوضوح 4K حقيقي على بلايستيشن 5..

مع إطلاق بلايستيشن 5 هذا الشهر، صدرت العديد من الألعاب المميزة عليه مثل Demon’s Souls و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales ولكن من الألعاب الصادرة والتي لم تحصل على حقها كانت Sackboy: A Big Adventure. في حال لم تسمع بها سابقاً، ستقدم لعبة المنصات الثلاثية الأبعاد عالم مليء بالألوان وحصلت على تقييمات جيدة جداً إنما بالجانب التقني، هل هي ممتازة؟

قناة Digital Foundry المختصة في تحليل الأداء التقني للألعاب نشرت فيديو حولها وشاركتنا أداء ووضوح اللعبة على المنصتين. نظراً لرسوماتها الكرتونية، ستتوقع أنها تعمل بوضوح 4K وستين إِطاراً بالثانية كما لعبة Astro’s Playroom ولكن وفقاً للقائمين على القناة، تعمل Sackboy: A Big Adventure بدقة 4K دينماكي، وبمعظم الوقت تعمل بحوالي خمسة وسبعين بالمائة من دقة 4K الكاملة.

على الرغم من أنّ هذا أمر مُحبط قليلاً إلّا أنّها أفضل بكثير من أجهزة الجيل الحالي. على بلايسيتشن 4 برو تعمل اللعبة بوضوح 1080 بيكسل, وعلى الجهاز الأصلي تعمل بوضوح 720 بيكسل فقط. سبب الدقة المنخفضة على بلايستيشن 5 يعود لوجود الكثير من الأشياء التي تحدث على الشاشة بالإضافة إلى الإضاءة والظلال المتقدمة تقنياً عن أجهزة الجيل الحالي. أيضاً، تم إزالة الكثير من التأثيرات والأشياء من نسخة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو لكيّ تعمل بستين إِطاراً بالثانية.

أيّ باختصار، متطلبات لعبة Sackboy: A Big Adventure التقنية أكثر مما تظن وننصحك إنتظار حصولك على بلايستيشن 5 للحصول على أفضل تجربة ممكنة، خاصةً لو كنت من مالكي بلايستيشن 4 الأصلي. للمزيد من التفاصيل التقنية، يمكنك مشاهدة المقطع كاملاً عبر الضغط هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار