الاخبار

مصدر يكشف عن ميزانية تطوير لعبة Cyberpunk 2077 وعوائد الطلب المسبق تغطي التكلفة..

لعبة Cyberpunk 2077 اصبحت متوفرة الان على اجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 واكسبوكس وان بجانب نسخة الحاسب الشخصي وقد حصلت اللعبة على تقييمات مرتفعة من خلال مواقع النقاد ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنا.

ولكن السؤال الذي قد يطرحه الكثير خاصة ان تطوير اللعبة استغرق وقت طويل امتد لسبع سنوات, فكم كانت ميزانية تطويرها حتى لحظة الاطلاق؟

حسنا, حسب المعلومات التي شاركها معنا الناشط والمحلل الاقتصادي دانيال احمد فقد كانت تكلفة تطوير لعبة Cyberpunk 2077 مع طور الاونلاين الذي سيصدر في وقت لاحق كمحتوى منفصل هو 135 مليون دولار, بالطبع هذا الرقم لا يتضمن تكلفة الترويج والتسويق التي قد تجعله يصل الى الضعف تقريبا.

ايضا علمنا من خلال نفس المصدر ان اللعبة تمكنت من بيع اكثر من 8 مليون نسخة من خلال الطلب المسبق وهذا يجعل قيمة العوائد الاولية تصل الى 800 مليون دولار وبهذا تكون اللعبة قبل حتى ان تصدر قد قامت بتغطية تكلفة التطوير وبكل تأكيد ايضا التسويق وننتظر الان الارقام النهائية بعد الاطلاق والتي نتوقع ان يكشف عنها بعد اسبوع من الان.

Image

مقارنة بلعبة GTA 5 التي كانت تكلفة تطويرها اكثر من 137 مليون دولار واذا اضفنا ميزانية التسويق تصبح التكلفة الشاملة هي 265 مليون دولار اما عوائد الحجوزات المسبقة للعبة + ارباح اليوم الاول اكثر من 800 مليون دولار ويبدوا ان لعبة Cyberpunk 2077 تقترب من هذا الرقم بشكل كبير.

ربما تنجح لعبة Cyberpunk 2077 في منافست لعبة GTA 5 بعد اطلاق طور الاونلاين الذي وصفه المطورين في استيديو سي دي بروجيكت ريد بانهم يتعاملون معه كلعبة مستقلة بحد ذاتها وتدور احداثها في مدينة نايت سيتي وسيكون هناك العديد من المهمات والتحديات المستمر التي ستجعل اللاعب يتجول في شوارع الخريطة لساعات طويلة وهذا بالطبع يذكرنا فكرة اسلوب لعبة GTA online التي تحصل على تحديثات وفعاليات مستمرة فهل ستنجح Cyberpunk 2077 في منافست اللعبة وسرقة الاضواء خلال المرحلة القادمة؟

هل قمت بتجربة لعبة Cyberpunk 2077 حتى الان ام تنتظر نسخة الجيل الجديد من اجل الحصول على تجربة افضل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى