مراجعة وتقييم Razer DeathAdder V2 Pro | الفأرة اللاسلكية المثالية للألعاب..

لا أعتقد أنّ فأرة (ماوس) DeathAdder تحتاج لتعريف بين مجتمع اللاعبين بسبب شهرتها الواسعة. إن كنت تبحث عن فأرة لاسلكية لألعاب الفيديو دون أن تخسر الدقّة والاستجابة، شركة ريزر تقدّم لك DeathAdder V2 Pro، النسخة الأحدث واللاسلكية من الفأرة الصادرة ببداية العام والتي نالت استحسان النقاد. هل تستحق هذه الفأرة سعرها؟ في هذه المراجعة سأشارك تجربتي التي استمرت لقرابة الثلاثة أسابيع معكم.

المواصفات التقنية:

  • تقنية Razer Hyperspeed اللاسلكية لوقت الإستجابة
  • نوع مفاتيح الفأرة: أوبتيكال (تصل لـ 70 مليون ضغطة)
  • نوع المستعشر: Razer Focus+
  • الوزن: 88 غرام
  • ثمانية أزرار قابلة للبرمجة
  • ثلاثة أنواع للاتصال

شركة ريزر ما زالت تستخدم ذات التصميم الذي رأيناه لأول مرة في DeathAdder الأصلية في 2006 ولكن لا يوجد سبب حقاً لتغيير التصميم فهو جميل للعين ومريح لليد، وهذا أهم شيء في أيّ فأرة سواء للألعاب او العمل. تقدم لك DeathAdder V2 Pro ذات التجربة الخاصة بالنموذج العادي ولكن مع حرية أكثر حيثُ بإمكانك استخدامها بشكل لاسلكي تماماً، وهنا ظهر الإبداع الحقيقي. من الواضح جداً أنّ شركة ريزر عملت جاهدة بأبحاثها على تقنية هايبرسبييد التي جعلت وقت الاستجابة والدقّة مثل أيّ فأرة سلكية، أيّ لن تلاحظ أيّ إختلاف.

هنا أصبحت من مُحبي الفأرة لأنّ عدم خسارة أيّ أداء مع حرية إضافية (لا يوجد أسلاك) أمر رائع خاصةً للاعيبن. على سبيل المثال، ستتمكن من التحرك بسرعة أكثر وستحصل على مساحة أكبر على لوحة الفأرة (ماوس باد) للتحرك مما سيرفع من مستوى لعبك، في ألعاب التصويب على الأقل. بإمكانك أيضاً الإتصال بشكل سلكي إذا أردت ذلك او توصيلها باستخدام البلوتوث. الخيار الأخير ليس جيد للألعاب حيثُ الاستجابة أقل ولكن إضافته أمر مُرحّب به حيثُ يمكنك من استخدام الفأرة خلال تنقلك على حاسوبك المحمول بسهولة (في زمن كوفيد-19 هذا الأمر غير ممكن للاسف).

تتمتع الفأرة بمستشعر ريزر بدقة وضوح تبلغ 99.6٪ بمعدل 650 IPS (بوصة في الثانية) ويمكنه التعامل مع تسارع يصل إلى 50G. تستخدم الشركة تقنيات أُخرى مثل Smart Tracking و Motion Sync لضمان حركة سلسة ودقيقة. يوجد أزرار جانبية يمكنك برمجتها كما تريد لاستخدامها بالنظام او الألعاب ومن غير المحتمل أن تضغط على الزر بالخطأ خلال لعبتك في حال كنت منغمس لأنّ ملمسهم مختلف عن الفأرة كاملة وعن بعضهم مما يساعدك على معرفة أيّ زر أنت على وشك أن تضغط دون النظر إليه.

يمكنك أيضاً أن حفظ إعداداتك على الفأرة عبر برنامج Razer Snyapse الذي سنتحدث عنه بالأسفل. مثلاً، يمكنك إعداد حساسيات مختلفة والتغيير بينها بسهولة خلال الألعاب. هذا الأمر مفيد في حال كنت من الأشخاص الذين يخصصون إعدادات لكل لعبة.

Razer DeathAdder V2 Pro

ثاني أهم شيء في فأرة لاسلكية هو البطارية، فأرة DeathAdder V2 Pro لم تحبطني ابداً من هذا الجانب. صرحّت ريزر أنّ بطارية الفأرة قد تستمر لـ 120 ساعة بدون إضاءة RGB على البلوتوث و 70 ساعة باستخدام تقنية هايبرسبيد التي تعمل باتصال 2.4 جيجاهيرتز. استخدامي الكامل لها تقريباً كان باتصال هايبرسبيد مع إضاءة RGB على قوة 30 ولم أحتاج لشحنها سِوى مرة كل يومين او ثلاثة بعد استخدام يومي طويل. بإمكانك أنت تحديد إعدادات الإضاءة بالشكل الذي تريده لتجد الخيار الذي يناسبك. بالنسبة للشحن، للأسف الشديد قاعدة الشحن اللاسلكية غير مضمنة ضمن الفأرة ولهذا السبب هنا تنخفض التجربة اللاسلكية قليلاً وستحتاج إلى شحنها بالسلك. إن إنخفض شحنها لا تقلق، يمكنك استخدامها سلكياً أثناء الشحن.

برنامج Razer Synapse 3

إن كنت تملك جهاز من ريزر فأنت تعلم بالفعل ما هو Synapse، في حال لم تسمع به سابقاً، يمكّنك هذا البرنامج من تخصيص الفأرة الخاصة بك مثل DeathAdder V2 Pro حيثُ تستطيع تخصيص الإضاءة والتغيير بين الحساسية DPI وتعديل استهلاك الطاقة وتخصيص الأزرار جميعها بالشكل الذي تريده. على سبيل المثال، بإمكانك تخصيص أحد الأزرار لفتح موقع VGA4A كل ما تضغط عليه او فتح اللعبة التي تريدها او ما شابه بالإضافة إلى المزيد من الخيارات. علاوة على ذلك، يمكنك تخصيص زر لـ Hypershift الذي عندما تضغطه، ستتغير وظائف الأزرار وستتمكن من تخصيصها.

تسمح الفأرة للاعبين بحفظ ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف مخصصة في الذاكرة الموجودة داخلها، والتي يمكنك تبديلها في أي وقت عن طريق الضغط على زر ملف التعريف بالجهة الخلفية. يمكن ربط الملفات الشخصية بتطبيقات أو ألعاب مختلفة للتبديل بينها متى ما أردت في حال كنت تنوي استخدامها على جهاز آخر مثلاً.. يستغرق التبديل التلقائي ثانية تقريباً ويعمل بشكل جيد بمجرد إعداده بطريقة صحيحة. يمكنك  إنشاء ملفات تعريف غير محدودة في برنامج Synapse ومن ثم نقل عدد قليل من اختيارك إلى الذارة. بجانب ذلك، تستطيع مزامنة الملفات الشخصية عبر الحفظ السحابي بمجرد تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Razer.

أيضاً يمكنك تخصيص الإضاءة بالشكل الذي تريده واستخدام أنماط إضاءة مختلفة او تحميل أنماط إضاءة من الانترنت من إنشاء مستخدمين آخرين. هذا ما فعلته انا حيثُ قمت بمزامنة لوحة المفاتيح Blackwidow V3 Pro مع DeathAdder V2 Pro وحصلت على النتيجة التالية.

في النهاية، فأرة DeathAdder V2 Pro ممتازة جداً للاعبين اللذين يبحثون عن الراحة والحرية للعب ألعاب الفيديو وللعمل والتصفح أيضاً. الأمر الذي قد يبعد البعض عنها هو سعرها المرتفع الذي قد يصل إلى ضعف النسخة السلكية تقريباً إنما أسعار القطع المشابهة اللاسلكية أيضاً قريبة منها. لذلك في حال ميزانيتك مناسبة، أنصحك بها حقاً لأنّها أصبحت الفأرة الرئيسية بالنسبة لي. بجانب ما تحدثت عنه أعلاه، يوجد سلبية وهي أنّ بكل مرة أقوم بتشغيل الحاسوب بها، احتاج إلى إعادة توصيل الماوس بالجهاز لكيّ تعمل. هذا الأمر في الوضع اللاسلكي فقط بينما في السلكي لا يوجد داعي لذلك.

الايجابيات

  • أداء ودقة لاسلكية مُبهرة
  • تصميم جميل ومريح
  • خيارات التخصيص واسعة وإمكانية حفظها على الفأرة
  • عمر بطارية جيدة

السلبيات

  • محطة الشحن تُباع بشكل مُنفصل
  • السعر مرتفع قليلاً

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

ممتازة

تقدم لك DeathAdder V2 Pro ذات التجربة التي تنتظرها من السلسلة المحبوبة مثل التصميم المريح والمظهر الجميل ولكن مع حرية أكبر مع الوضع اللاسلكي الذي لا يؤثر على وقت الاستجابة والدّقة ابداً مما يجعلها فأرة لاسلكية ممتازة لألعاب الفيديو.

تقييم المستخدمون: 4.2 ( 1 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى