مراجعة

مراجعة وتقييم Razer Blackshark V2 Pro | سماعة ألعاب ممتازة لمحبي الحياة اللاسلكية..

الكثيرون ما زالوا يفضلون السماعات السلكية في ألعاب الفيديو لأنهم يظنون أنّ سرعة الاستجابة والأداء الصوتي أفضل، ذات الأمر ينطبق على لوحات المفاتيح والأجهزة الأُخرى وبعد تجربتي لفأرة DeathAdder V2 Pro, وقعت في عشق الحياة اللاسلكية أكثر وأكثر وسماعات Blackshark V2 Pro من Razer أكدّت لي أنني لن أختار سماعة سلكية مرةً أُخرى.

المواصفات التقنية Blackshark V2 Pro

  • استجابة التردد: من 12 هرتز إلى 28 كيلو هرتز
  • نوع الاتصال: 2.4 جيجا هرتز لاسلكي او سلك 3.55 ملم
  • استجابة تردد الميكروفون: 100 هرتز – 10 كيلو هرتز
  • الزوزن: 320 غرام
  • البطارية: تصل إلى 24 ساعة

مِنذُ حصولك على الصندوق وفتحه، ستشعر بفخامة سماعات Blackshark V2 Pro بدايةً من تصميمها وجودتها. عندما تفتح الصندوق، سترى السماعات مع الدونجل اللاسلكي والميكروفون المُنفصل ورسالة من رئيس الشركة (دائماً ما تكون حركة جميلة من الشركات) بالإضافة إلى حقيبة صغيرة لوضع السماعات فيها في حال أردت استخدامها في الخارج. كل شيء هنا رائع جداً عدا كبل الـ ميكرو USB الذي ستسخدمه لشحن السماعات. نحن في 2020 والسماعات فخمة جداً وسعرها مرتفع (170 دولار أمريكي) إنما تم أخذ قرار استخدام ميكرو USB بدلاً من Type-C.

تصميم السماعات اللاسلكية شبيه جداً بالنسخةة السلكية ولكن بدون سلك، بالطبع. تم صنع السماعات من مواد عالية الجودة، على الرغم من أنّ معظمها بلاستيك لتخفيف الزون. أهم شيء في أيّ سماعة، خاصةً سماعات الألعاب هو الراحة وشخصياً شعرتُ أنّ Blackshark V2 Pro مريحين جداً للاستخدام الطويل خاصةً بسبب أغطية الأذن المصنوعة من الألياف التي تغطي الأذن كاملةً وتدخل الهواء ولا تشد على الأذن والرأس. ومع الحرية التي تقدمها لك الحياة اللاسلكية، الراحة التي ستشعر بها ستكون أعلى بمراحل.

توجد زرين وعجلة صوت على القسم اليساري من السماعة ويمكنك استخدام عجلة الصوت لرفع مستوى الصوت او تخفيضه. السهول لها سهل ومع ملمسها ستتمكن من التحكم بالشكل الذي تريده. البعض قد يرى استخدام العجلة أمر غير مُرحّب به لكن عن نفسي رأيته خيار جيد خاصةً عندما تكون منغمس في تجربة مليئة بالإثارة. يوجد زرين الأول تستخدمه لإغلاق الميكروفون وفتحه والثاني لإغلاق السماعة وتشغيلها او التحكم في الأغاني على سبيل المثال مثل إيقاف الأغنية او تغييرها.

DeathAdder V2 Pro

سماعة Blackshark V2 Pro تعمل على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 والنينتندو سويتش أيضاً إنما التجربة الأفضل تكون على الحاسب الشخصي. بالنسبة إلى الأداء، يمكنني القول أنّ الصوت والأداء ممتاز. عادةً لا أهتم بشكل كبير حول السماعات بالصوت المحيطي 7.1 إنما مع سماعة ريزر اللاسلكية، الأمر مختلف خاصةً لأنها تدعم وتستخدم تقنية THX للأصوات.

باختصار شديد، تقنية THX هي مثل Dolby Atmos وتعمل بشكل ممتاز جداً مع الألعاب التي تدعمها ولكنها تعمل أيضاً بشكل رائع مع الألعاب التي لا تدعمها ومع نظام الويندوز. يساعد الصوت الذي يأتي لك من جميع الجهات بطريقة واقعية على الانغماس أكثر باللعبة وحتى مع الأفلام على نيتفليكس والاستماع إلى الموسيقى على سبوتيفاي أصبح أجمل. الأصوات دائماً ما تكون واضحة ومع الألعاب التنافسية مثل Counter-Strike: Global Offensive و Apex Legends كان نقي وتسمع كل شيء مكانه بكل وضوح. أيضاً ألعاب مثل DOOM Eternal تصبح أجمل وأكثر إثارة مع التحركات.

يمكنك التحكم بإعدادات السماعة من برنامج Razer Synapse 3 الذي تتحكم بخلاله بجميع أجهزة ريزر التي تملكها. يمكنك أيضاً تخصيص ملفات تعريف خاصة بالألعاب حيثُ يمكنك مثلاً تخصيص إعدادات صوت مخصصة لألعاب التصويب والألعاب الاستراتيجية. عندما تقوم بتشغيل تلك اللعبة التي خصصتها، سيتم تفعيل الملف التعريفي تلقائياً.

الأصوات على بلايستيشن 4 برو والنينتندو سويتش كانت ممتازة جداً خاصةً على الأول ولكن التجربة الحقيقة والاستفادة من تقنية THX تكون على الحاسب الشخصي. لذلك لا أنصحكم حقاً بالسماعة في حال أردتم شرائها للأجهزة المنزلية فقط لأنهُ هناك خيارات أُخرى بسعر أقل مع تجربة مشابهة.

الميكروفون الذي يمكن فصله جيد جداً وكل من تحدثت معه عبر الديسكورد او دخل الألعاب لم يواجه مشاكل في سماعي أبداً وكان الصوت نقي. الأصوات الخارجية لا يتم التقاطها بسهولة وهو أمر ممتاز. شخصياً انا استخدم ميكروفون خارجي لذلك كان معظم استخدامي للسماعة بدون الميكروفون وشعرت براحة أكثر من دونه إنما لا يؤثر حقاً على التجربة. يمكنك دائماً أن تضعه عندما ستتحدث حيثُ فصله وتوصيله أمر سهل جداً مثل باقي السماعات في السنين القليلة الأخيرة.

البطارية جيدة جداً في BlackShark V2 Pro وبالفعل استمرّت لأكثر من عشرين ساعة وهو أمر رائع لأنّ البطارية هي من أهم جوانب الأجهزة اللاسلكية. كما ذكرنا في المراجعة، استحدمتها بشكل سلكي ولكن التجربة بالطبع لم تكن ممتازة لأنّ السماعة مخصصة للعب اللاسلكي أكثر. عادةً ما أشحنها خلال اليوم أثناء العمل في حال لا يتم استعمالها وأنساها ليومين تقريباً — الأمر يختلف حسب الاستخدام بالطبع.

الجانب السلبي هو السعر. سعر السماعة العالمي هو 170 دولار أمريكي وهو بالطبع سعر مرتفع لسماعات الألعاب وهو تقريباً ضعف سعر النسخة السلكية التي تقدم تجربة مشابهة. شركة Razer معروفة بكونها شركة تطلق أجهزة وقطع فخمة وانا أنصح بها حقاً إذا كنت تملك الميزانية المطلوبة خاصةً مع إمكانية تشغيلها على منصات أُخرى عند الحاجة ولكن يمكنك العثور على خيارات لاسلكية أُخرى بسعر أقل في السوق. باختصار شديد، لا أعتقد أنني سأبحث عن أيّ سماعة أُخرى بعد BlakShark V2 Pro وبالطبع لن أعود للسماعات السلكية.

الايجابيات

  • مريحة للغاية
  • دعم تقنية THX للأصوات
  • تجربة لاسلكية بوقت استجابة قليل
  • ميكروفون جيد جداً وقابل للفصل
  • عمر البطارية جيد جداً

السلبيات

  • السعر مرتفع

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

ممتازة

سماعة BlackShark V2 Pro تقدم لك أفضل تجربة سماعات ألعاب لاسلكية مع وقت استجابة قليل وتصميم جميل ومريح ودعم لتقنية THX لزيادة الواقعية. ستجد كل ما تبحث عنه في سماعة ممتازة بها إنما سعرها قد لا يناسب الجميع.

تقييم المستخدمون: 3.39 ( 5 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى