الاخبار

استديو CDPR قد يواجه القضاء بسبب لعبة Cyberpunk 2077..

يستمر مسلسل لعبة Cyberpunk 2077 واخفاقاتها الكثيرة بالمضي قدما, اللعبة واجهت مشاكل جمة بسبب اخطائها الكثيرة ناهيك عن الهجوم الاعلامي وكذلك اللاعبين بسبب عدم التزام مطوريها بما صرحوا به سابقا والان الضربة اقوى حتى حيث من المحتمل ان يواجه الاستديو دعوى قضائية من مستثمريه بسبب خسائر اللعبة.

اول من اتخذ خطواته ضد لعبة Cyberpunk 2077 كان شركة سوني عندما قامت بسحب اللعبة من متجر بلايستيشن الالكتروني وعرضت على اللاعبين فرصة من ذهب لاستعادة اموالهم, هذه الحركة لوحدها كلفت الاستديو المطور للعبة ما يفوق استيعابه, على الجهة الاخرى فريق مايكروسوفت تراجع عن سحب اللعبة من متاجر اجهزة اكس بوكس الالكترونية ولكنه ارفق تحذيرا للاعبين الذين ينوون شراءها مع اتاحة فرصة استعادة الاموال لمن يريد.

على القسم الاخر وهو القسم المالي, مستثمري الاستديو بلغت خسائرهم من اللعبة حتى لحظة كتابة هذا الخبر ما يفوق المليار دولار امريكي, وعند المواجهة اصبح فريق التطوير بأكمله يضع اللوم على ادارة الاستيديو الذي يتهمونها بانها اخفقت حينما وضعت موعد اطلاق نهائي للعبة دون العودة للفريق المطور والخاسر الاكبر كان ومازال هم المستثمر الذين وضعوا اموالهم في هذا المشرةع الضخم.

وفقا لصحيفة Nytimes فإن مستثمري الاستديو سيقومون برفع دعوى قضائية ضد استديو CD Project Red في محاولة منهم لاسترداد اموالهم التي خسروها جراء الاطلاق الضعيف للعبة والمليء بالمشاكل التي ستحتاج من المطورين اطلاق عشرات التحديثات لكي يعيدوا ثقة اللاعب فيها.

الامر بدأ من خلال مستثمرين اثنين حيث صرحا لمواقع اخرى انهم سيحاولون اثبات ان الاستديو لم يحرص على الشفافية  للحصول على المزايا المالية وعندما يحصلون على هذا الاثبات سيقومون بجلب المستثمرين الاخرين لرفع القضية بشكل رسمي.

لا ندري ماهو مصير اللعبة بل والاستيديو ايضا خلال الفترة القادمة خاصة انه يعمل بشكل منفرد وضائقة مالية مثل هذه قد تتسبب في سقوطة مرة والى الابد.

ما هو رأيكم بما يحدث مع استيديو  CD Project Red وما الذي حدث معه يا ترى حتى يهبط اداؤه بهذا الشكل الهزيل في لعبة واحدة كان من المفترض ان ترفعة لينافس ليس استيديوهات بل شركات عملاقة, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار