مصدر يكشف عن الخصائص الجديدة التي ستصل الى بلايستيشن 5 في التحديثات القادمة..

عندما تقوم سوني باطلاق جهاز جديد لا تطلق جميع الخصائص والمميزات المعلن عنها دفعة واحدة مع نسخة اليوم الاول وهذا ما فعلته مع البلايستيشن 4 وستفعله مع جهاز بلايستيشن 5 الذي يفتقر الى الكثير من الخصائص التي تم الاعلان عنها قبيل الاطلاق ولم تتواجد في نسخة الاطلاق حتى الان.

احد المسربين المعروفين ويدعى Tidux حصل على معلومات من مصادر لم يكشف عنها حول بعض الخصائص التي تستعد سوني لاطلاقها في تحديثات القادمة للجهاز والتي ستكون على النحو التالي.

خصائص جديدة قادمة لجهاز بلايستيشن 5:

  • تقنية معدل الانعاش المتغيرة VRR
  • تحديث وظائف زر المغير Switcher لالعاب البلايستيشن 5
  • امكانية التعديل على مركز النشاطات Control Center (تغير الترتيب والتروفيز… الخ)
  • تحديث Game Base
  • تفعيل خانة التخزين SSD الخارجية Expansion slot
  • امكانية نقل العاب بلايستيشن 5 من والى قرص خارجي

هذه الخصائص تحدثت عنها سوني عدة مرات قبيل اطلاق الجهاز وتفاجأ الكثير من عدم توفرها في نسخة اليوم الاول رغم توفر معظمها في جهاز مايكروسوفت اكسبوكس سيريس اكس/اس.

اهم الخصائص التي ننتظر ان نرى ادائها هي تفعيل خانة توسعة الذاكرة الثانوية SSD المدمجة في الجهاز والكشف بالتزامن مع ذلك عن انواع اقراص SSD المتوفرة في الاسواق والمتوافقة مع الجهاز.

ايضا زر Switcher الذي من المفترض ان يقدم وظائف مشابه لوظيفة خاصية Quick Resume في جهاز اكسبوكس سيريس اكس/اس للتنقل بين الالعاب النشطة بشكل سريع خاصة ان جهاز بلايستيشن 5 يمتلك قرص SSD سريع وذاكرة عشوائية عالية الاداء.

اخيرا تقنية الانعاش المتغيرة VRR التي ستعمل بشكل كبير على ضبط معدل الاطارات وتقليل تكسر الشاشة Screen Tearing في بعض الالعاب التي قد تعاني من تغير في معدل الاطارات من حين الى اخر.

لا نعلم ما اذا كانت جميع هذه الخصائص ستصل الى جهاز سوني الجديد في تحديث واحد ام عدة تحديثات متتالية ولكن سوني اكدت لنا مؤخرا ان خاصية VRR ستصل قريبا لذلك نتوقع ان تكون متاحة ضمن التحديث القادم للجهاز.

ماهي اهم خاصية تتمنى ان تصل الى جهاز بلايستيشن 5 في اقرب وقت؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button