الاخبار

لعبة Rust تحصل على تقييم عمري لنسخة PS4 و Xbox One, هل سنرى اللعبة قريبا!

لعبة البقاء Rust هي من أشهر ألعاب البقاء الجماعية على الحاسب الشخصي وكسبت شهرتها مِنذُ صدورها كوصول مسبق على متجر ستيم. الآن، عادت اللعبة وبقوة إلى الساحة حيثُ تفوقت على Cyberpunk 2077 بالمبيعات وتصدّرت المراكز الأولى على تويتش بسبب المؤثرين المشهورين الذين يلعبوها بشكل يومي. إن كنت متشوق لتجربتها على الأجهزة المنزلية، يمكننا القول أنّ هذه النسخة أصبحت أقرب من أيّ وقت مضى.

حصلت لعبة Rust على تقييم عمري من مجلس تصنيف برامج الترفيه الأمريكي ESRB. التقييم الذي حصلت عليه هو للبالغين بسبب الدم والعنف الموجود فيها. بالطبع لا نعلم متى ستتوفر لعبة البقاء بعدو ولكن حصولها على تقييم عمري يعني أنّها وصلت لآخر مراحل التطوير ونحن نتوقع إعلان رسمي من استديو Facepunk قريباً جدا.

لقد تم الإعلان عن نسخة الأجهزة المنزلية في نوفمبر 2019 وكان من المخطط إطلاقها بعام 2020 إنما نعلم جميعاً ما حدث العام الماضي. استديو Double Eleven المسؤول عن تطوير نسخة PS4 و Xbox One قام بتأجيل اللعبة إلى 2021 والآن ما علينا سوى إنتظار الإعلان الرسمي.

يجدر بالإشارة إلى ان الاستديو لم يُعلن عن نسخة PS5 و Xbox Series X|S بعد وفي التقييم العمري لم يتم ذكر سوى نسخة PS4 و Xbox One. هذا يعني لا تتوقع إستغلال اللعبة لقدرات ومزايا الجيل الجديد إنما ستكون قابلة للعب عبر التوافق المسبق، هذا ما نتوقعه.

هل أنتم متحمسون لتجربة Rust على أجهزتكم خاصةً مع شهرتها الواسعة الآن بين مجتمع اللاعبين والمؤثرين؟ انا أنصحكم بها إنما آخر مرة قمت بتجربتها كانت في 2017 ولعبتها لحوالي المائة وخمسين ساعة، لكن يمكنني القول أنّها ممتعة للغاية مع مجموعة من الأصدقاء.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى