بلايستيشن 5تقريرموضوع مميز

ماذا نتوقع من سوني و جهاز Playstation 5 في 2021..

اذا صدر جهاز سوني الجديد واصبح عمره الان ما يقارب الشهرين فقط, هذه هي بداية السنوية الاولى لجهاز Playstation 5 وبالطبع شركة سوني لديها خطة مطلقة لتبدأ بداية قوية معه وتكمل مسيرة الجيل السابق, عنوان هذا الجيل سيكون الحصريات القوية وايضا التقنية والتكنولوجيا المثيرة, فماذا تحمل سوني لنا في هذا العام 2021.

ادناه سنشارككم توقعاتنا لسوني وجهازها الجديد Playstation 5 وما من الممكن ان تعلن عنه الشركة من حصريات او تقنيات وغيره خلال العام الحالي, فهل يا ترى تستمر المسيرة الكبيرة للشركة بنظرة جديدة ام من الممكن رؤية طفرة مفاجئة نرى بها الشركة تسقط كما حدث مع جيل جهاز Playstation 3, لنبدأ..

الحصريات القوية

كما تعلمون سوني اعلنت عن شعار جديد يضم جميع استديوهاتها الحصرية باسم Playstation Studios والتي ساهمت في جعل الجيل الماضي جيلا لا ينسى من خلال عناوين قوية للغاية, في الجيل الحالي الجديد بعض هذه الاستديوهات قد اعلن فعلا عمله على عناوين ستكون حصرية ومكملة لالعاب الجيل السابق مثل لعبة God Of War Ragnarok ولعبة Horizon Forbidden West ولعبة Ratchet & Clank Rift Apart.

هناك استديوهات بدأت ايضا بالعمل على مشاريع جديدة كليا مثل استديو Sucker Punch واستديو Blue Point وغيرهم, اذا ما نستنتجه ان الشركة ستتابع عملها على العناوين القوية التي اعطت للجيل الماضي بصمته الخاصة وننتظر منها بأجزائها الجديدة ان تضع بصمة الجيل الحالي.

المزيد من التحسينات للنظام Playstation 5

UI بلايستيشن 5 Playstation 5

نظام جهاز سوني الجديد محسن بشكل كبير عن نظام تشغيل جهازها السابق, الاختصارات الان اصبحت اسرع واسهل, النظام نفسه الخاص بالجهاز اصبح كذلك سريعا للغاية, ومازال هناك الكثير من الامور التي تنتظر اللاعبين لاكتشافها, خصوصا مع قدرات ذراع DualSense التي تتمثل بتقنية Adaptive Trigger التي تحدثنا عنها سابقا وميزة Haptic Feedback وايضا هذه الذراع ما زالت تمتلك الكثير والكثير من الخصائص المجهولة التي تنتظر منكم اكتشافها.

جهاز سوني الحالي سيكمل مسيرة الجهاز السابق, لكن الفرق هو ان الشركة ستتمكن من اضافة المميزات الكبيرة والخصائص الفريدة في نظام جهاز Playstation 5 على عكس جهاز Playstation 4 الذي كان يستقبل تحديثات اغلبها تحسن من سرعة الاداء وتزيل الاخطاء, لذلك نتوقع تحديثات لنظام الجهاز الحالي واعدة في المستقبل.

جهاز PSVR 2

Playstation 5

من الامور المتوقعة هذا العام من قبل شركة سوني هو الاعلان عن جهاز PSVR 2, مع ان الامر مستبعد قليلا كون جهاز الواقع الافتراضي الحالي لم يكمل بعد الاربع سنوات الا ان الامر يبقى وارد الحدوث خصوصا وان النظارات الحالية ستحتاج منك امتلاك كاميرا لجهاز Playstation 4 لكي يتم ربطها مع جهاز Playstation 5 لتعمل عليه, بجانب عدم قدرته على استغلال قدرات جهاز سوني الجديد.

التركيز على خدمات اللعب السحابية اكثر

من ما لاحظناه خلال العام الماضي من تصريحات سوني هو انها تريد التركيز اكثر على خدمات الالعاب السحابية الخاصة بها, فمثلا اصبحنا نرى عناوين قوية تنضم الى خدمة PS Now كل شهر مؤخرا مقارنة بالعناوين التي كانت تأتي للخدمة قبل 4 او 6 شهور وهذا ما تريد سوني فعله, خصوصا بعد تخفيض سعر الاشتراك الشهري والسنوي للخدمة.

ايضا من تصريحات سوني السابقة بخصوص هذا الموضوع كان انها تريد العمل على خدمة تشبه تماما خدمة Xbox Game Pass بحيث تنافس بها اكس بوكس وخدمتها, وبالتأكيد سيتم ارفاق بعض المميزات التي ستحدث الفارق بين الخدمتين, فهل يتم الاعلان عن الخدمة الجديدة في سنوية جهاز Playstation 5 الاولى..؟

اذا متابعينا سوني قد تفعل الكثير مع جهازها الجديد في العام الحالي وقد تحدث الكثير من المفاجآت من خلال اعلانات غير متوقعة, برأيكم ما الذي ستفعله سوني مع جهازها خلال عام 2021..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار