لما تأخر اطلاق لعبة العالم المفتوح Biomutant كل هذا الوقت؟ المطور يجيب..

لعل لعبة Biomutant هي واحدة من اكثر العناوين التي جذبتنا اليها عندما تم الكشف عنها قبل عدة سنوات ولكن هذا الحماس بدأ بالاضمحلال بسبب تأخر اطلاق اللعبة وندرة حديث المطورين في استيديو Experiment 101 عنها لفترات طويلة.

اللعبة تم مؤخرا الاعلان عن موعد اطلاقها اخير وبعد انتظار امتد لعدة سنوات ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الان وبعد كل هذا الانتظار هو, ما سبب تأخير اطلاق اللعبة حتى الان؟

هذا السؤال اجاب عنه ستيفان ليونجكفيست خلال لقاء مع موقع IGN الذي اوضح كيف تم اتخاذ قرارات تأجيل اللعبة داخليا وتمديد عملية التطوير دون وضع تاريخ اطلاق نهائي لها.

في البداية صرح ستيفان خلال اللقاء بانه وبعد الانتهاء من تطوير اللعبة اكتشف فريق العمل الكثير من المشاكل التقنية التي تحتاج الى وقت لاصلاحها خاصة ان الاستيديو لا يتضمن سوى 20 مطور يعملون بشكل مستمر وهذا يعد عدد قليل مقارنة بمشروع ضخم مثل لعبة Biomutant.

ايضا اشار ستيفان الى ان الفريق يريد ان يقدم لعبة صلبة خالية من اي مشاكل ممكن ان تؤثر على تجربة اللعبة لذلك وضع الفريق خطة لمعالجة كل هذه المشاكل دون ان تمارس اي ضغوط عمل على اعضاء الفريق لذلك تم تحديد المشاكل وتصنيفها من ثم تم العمل على تلك المشاكل الكبيرة واصلاحها في الحال.

ايضا من احد الاشياء التي تسببت في تأخير اطلاق اللعبة هو ان المحتوى تم توسيعة منذ الاعلان عنها وصولا الى مرحلة الاطلاق وقد اشار ستيفان الى انه من عام 2019 تم زيادة سكربت اللعبة من 85 الف الى 250 الف وهذا يعني ظهور الكثير من الاشياء الجديدة فيها مثل مناطق كاملة بتفاصيل دقيقة وتعديلات على اسلوب اللعب واضافة انظمة جديدة مثل Aura والتي توزاي نظام الكارما في العاب العالم المفتوح ايضا تم اضافة العديد من شخصيات NPcs وضبط الحوارات الخاصة بها بالاضافة الى دعم 13 لغة من ضمنها 10 لغات تم دعمها بشكل كامل.

في النهاية اشار ستيفان الى ان الهدف من عدم الاعلان عن موعد اطلاق محدد للعبة وتأجيله داخليا كان بسبب التأكد من عدم ممارسة اي ضغوط على فريق التطوير الصغير نسبيا واخذ الوقت الكافي من اجل العمل على اصلاح المشاكل التقنية وتقديم لعبة نظيفة خالية من اي مشاكل عند الاطلاق.

لعبة Biomutant ستصدر على اجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان والحاسب الشخصي يوم 25 مايو (5) من هذا العام وستكون قابلة للعب من خلال التوافق المسبق على اجهزة الجيل الجديد ولا حديث عن نسخة مخصصة لهذه المنصات الجديدة حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار