مطوري Cyberpunk 2077 يطلقون حملة DMCA لازالة تغريدات نشر الكود المصدري المسروق..

في وقت سابق من هذا الشهر تعرض استيديو CD Projekt RED لعملية اختراق واسعة نتج عنها سرقة الكود المصدري لعدد من العاب الاستيديو من ضمنها لعبة Cyberpunk 2077 و Gwent وايضا لعبة The Witcher بجميع اجزائها.

المخترقين قاموا بتهديد الاستيديو بعرض الكود المصدري لالعابهم المذكورة للبيع على الانترنت بينما قاموا بنشر الكود المصدري للعبة Gwent كنوع من التهديد لجعل استيديو CD Projekt RED يرضخ لتهديداتهم ودفع مبلغ من المال مقابل التراجع من بيع الكود المصدري لباقي الالعاب (Cyberpunk 2077 و The Witcher) على الانترنت, يمكنك الاطلاع على تطورات الامر هنـا.

اليوم وحسب بعض المصادر فقد قام استيديو CD Projekt RED باطلاق حملة حماية الملكية الرقمية DMCA على منصة تويتر حيث تم ازالة عدد من التغريدات التي تنشر روابط تحميل مباشر للكود المصدري للعبة Gwent وقد تلقى العديد من المستخدمين بريد الكتروني ينبه بازالة التغريدة وعدم اعادة نشرها من جديد.

بعض المستخدمين اكد انه تم ازالة التغريدة بشكل تلقائي دون علمهم بينما تلقوا فيما بعد بريد الكتروني يوضح سبب ازالة التغريدة وحسب ما تم نشره عبر بعض المنتديات فقد جاء في البريد الالكتروني التالي:

وصف الانتهاك: الكود المصدري الذي تم الحصول عليه بطريقة غير مشروعة من لعبة Gwent: The Witcher Card Game. تم النشر بدون إذن ، حيث ليس مسموح نشرها للجمهور.

يذكر ان الازمة قد انتهت عندما قامت جهة مجهولة بشراء الكود المصدري لجميع الالعاب المذكورة ويتوقع ان تكون هذه الجهة المجهولة هي استيديو CD Projekt RED او طرف مقرب منهم بهدف انهاء الازمة دون احداث اي ضجة كبيرة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button