خاصية FPS Boost في اجهزة Xbox Series X | S لن تعمل على كل الالعاب..

مؤخرا كشفت مايكروسوفت عن تحديث تقنية FPS Boost الجديد لاجهزة Xbox Series X | S والتي تمكنها من تشغيل العاب الجيل الماضي بأداء افضل يصل الى 4 اضعاف ادائها الاصلي ورغم ان هذه الخاصية ستقدم نقلة جديدة لتجربة الالعاب التي تعمل عبر خاصية التوافق المسبق الا انها لن تكون متوافقة مع جميع هذه العناوين.

من خلال بودكاست Major Nelson صرح مدير إدارة البرامج جايسون رونالد بان خاصية FPS Boost لن تعمل مع جميع العاب الجيل الماضي وذلك بسبب الطريقة البرمجية التي تم بنائها على اساسها والتي قد تتعارض مع الطريقة التي تعمل بها خاصية FPS Boost, حيث صرح قائلا:

لسوء الحظ، هذه التقنية لا تعمل على جميع العناوين, في بعض الحالات، الطريقة التي تم برمجة بها بعض هذه الالعاب في الأصل قد تتعارض مع تقنيتنا الجديدة … كما أجرينا بعض الاختبارات لبعض هذه العناوين، رأينا ان الحركة تعمل بسرعة مضاعفة أو تشغيل الحركة الفيزيائية أسرع مرتين.

ايضا اشار جايسون انه ورغم ان التقنية الجديدة هذه تعمل بشكل تلقائي بعيد عن اي تدخل من المطورين الا ان مايكروسوفت تتواصل مع مطوري هذه الالعاب وتعمل معهم من اجل التأكد من ان التغيرات الجديدة لن تؤثر على تجربة اللعب التي حرص المطور على تقديمها.

حتى الان لا يوجد سوى 5 عناوين متاحة عبر التوافق المسبق تدعم تقنية FPS Boost الجديدة وهذه الالعاب هي Far Cry 4 و New Super Lucky’s Tale و Sniper Elite 4 و UFC 4 و Watch Dogs 2 ويتم في الوقت الحالي اختبار المزيد من العناوين التي سيتم الكشف عنها خلال الاشهر القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى