إليك كل ما تم الإعلان عنه خلال حدث State of Play لأجهزة بلايستيشن..

في صباح اليوم استعرضت لنا سوني مجموعة من الألعاب القادمة لنا على بلايستيشن 5 خلال حدث State of Play الذي إستمر لأكثر من نصف ساعة.

في حال لم تشاهده بشكل مباشر، لا تقلق، بالأسفل ستجد جميع الإعلانات والعروض التي حصلنا عليها إنما لا تتوقع إعلانات لعناوين جديدة ضخمة.

أول نظرة لـ Crash Bandicoot 4: It’s About Time على PS5

افتتحت سوني الحدث الرقمي بلعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time في عرض جديد يستعرض لنا التحسينات التي ستحصل عليها نسخة بلايستيشن 5 مثل عمل اللعبة بدّقة 4K طبيعية وستين إِطاراً بالثانية واستغلالها لمزايا وحدة تحكم DualSense وشاشات التحميل السريعة. ستتوفر النسخة الجديدة من اللعبة في الثاني عشر من مارس.

إستعراض أسلوب لعب Returnal

حصرية بلايستيشن 5  Returnal هي من الألعاب المنتظرة والتي أثارت اهتمامنا جميعاً. خلال حدث State of Play، استعرض لنا فريق Housemarque المُطور لها أسلوب اللعب المميز والذي يعتمد على الحركة وإطلاق النار. في العرض الذي يمكنكم مشاهدته أعلاه، حصلنا على نظرة أعمق على الفضائيين والأسلحة المختلفة وآليات اللعب وعلمنا أنّ بكل مرة تموت، ستعود للحياة بمكان جديد وسيتغير أماكن الأعداء. ستتوفر Returnal في الثلاثين من أبريل حصرياً على بلايستيشن 5.

لعبة Knockout City حصلت على عرض جديد

لعبة Knockout City التي تم الإعلان عنها خلال نينتندو دايركت عادت لنا أيضاً صباح اليوم بعرض أسلوب لعب جديد شبيه بما شاهدناه سابقاً. ستصدر اللعبة في الواحد والعشرين من مايو على مختلف الأجهزة، يمكنكم الإطلاع على إنطباعنا عنها من خلال الضغط هنا.

الإعلان عن لعبة Sifu

حدث State of Play لم يستعرض لنا العناوين الحالية فقط إنما تم الإعلان عن لعبة جديدة وهي Sifu. ستركز هذه اللعبة على القتال القريب وهذا أمر متوقع نظراً لأن مطورها هو Sloclap، الفريق الذي قدّم لنا Absolver. تدور القصة حول طالب كونغ فو شاب قضى حياته وهو يتدرب للانتقام من الأشخاص الذين قتلوا عائلته. كلمة “Sifu” تعني مُعلّم بالصينية، وهذا ما يلعب دوراً بالقصة أيضاً.

بالنسبة إلى أسلوب اللعب، تبدو أنها لعبة قتال قريب سريعة برسومات جميلة تعتمد على الضرب والصد. ستتوفر Sifu في وقتٍ ما من عامنا الحالي على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي عبر متجر ألعاب إيبيك.

الكشف عن أسلوب لعب Solar Ash

لعبة Solar Ash تم الكشف عنها لأول مرة العام الماضي واليوم أكّد لنا فريق التطوير الذي قدّم لنا سابقاً Hyper Light Drifter أنّها آتية لبلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 في وقتٍ ما من عامنا الحالي. ستدور أحداث اللعبة داخل ثقب أسود بعالم يملئه الألوان. شخصياً انا حسست بنسمات No Man’s Sky بالنسبة للعالم والألوان و The Pathless للحركة والتجول.

تعتمد Solar Ash على الحركة السريعة والسلاسة وستبذل قصارى جهدك في إنقاذ عالم وسيتجوب عليك قتال العديد من الأعداء إلى أن تحقق ذلك بالإضافة إلى التحديات التي ستظهر أمامك عندما تستكشف عالمها.

الإعلان عن Five Nights at Freddy’s: Security Breach

العام الماضي، شوقّنا استديو Steel Wool للعبته القادمة واليوم أعلن عنها، لنرحّب جميعاً بلعبة Five Nights at Freddy’s: Security Breach التي ستعيدنا إلى ذاك العالم الغريب المرعب. الحيوانات الضخمة اللعينة عادت وهذه المرة لن تجلس أمام الكاميرات فحسب إنما سيجب عليك التجول والتسابق مع الوقت للبقاء على الحياة إلى أن تُشرق الشمس. لم نحصل على الكثير حولها ولكن نتوقع معرفة المزيد في المستقبل القريب.

لعبة Oddworld: Soulstorm ستتوفر مجاناً على PS Plus

سلسلة Oddworld هي من السلاسل المشهورة في ألعاب الفيديو وفي الجزء الأخير Soulstorm، وصلت السلسلة إلى مرحلة جديدة تماماً. في حال كنت متشوق لاستكمال مغامرات Abe وحل الألغاز وإنقاذ شعبك والتحكم بهم وقتال الأعداء، لن تنتظر طويلاً حيثُ ستصدر اللعبة في السادس من أبريل على بلايستيشن 4 وبلايسيتشن 5 والحاسب الشخصي. هذا ليس كل شيء، ستتوفر اللعبة مجاناً للاعبي بلايستيشن 5 في حال كانوا مشتركين بخدمة بلايستيشن بلاس.

لعبة Kena: Bridge of Spirits تحصل على موعد إطلاق

لعبة Kena: Bridge of Spirits هي من أكثر الألعاب المنتظرة على أجهزة بلايستيشن لأن كل ما رأيناه منها إلى الآن كان عبارة عن إبداع. في عرض جديد خلال State of Play، حصلنا على نظرة أعمق على أسلوب اللعب والأعداء وعلى قصة كينا أيضاً. هذا ليس كل شيء، تم الكشف أيضاً عن موعد الإطلاق والذي سيكون في الرابع والعشرين من أغسطس المُقبل على بلايستيشن 5 و 4 والحاسب الشخصي.

لعبة التصويب Deathloop تحصل على عرض مُطوّل

لعبة Deattloop القادمة لنا من استديو Arkane المبدع حصلت على عرض أسلوب لعب مُطوّل يظهر لنا الشخصية الرئيسية كولت العالق في عقدة زمنية بالإضافة إلى بعض قدراته. كما تتوقع من الفريق الذي قدّم لنا Dishonored و Prey، التصويب بمنظور الشخص الأول يبدو ممتع جداً وهناك إمكانية التسلل او قتل الجميع. نرى أيضاً شخصية أُخرى قتلت كولت لأكثر من مرة بالعرض التشويقي.

ستصدر لعبة Deathloop على بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي في الواحد والعشرين من مايو وستبقى حصرية على أجهزة سوني إلى الواحد والعشرين من مايو 2020.

لعبة Final Fantasy 7 Remake قادمة إلى بلايستيشن 5

اختتمت سوني حدث State of Play الأخير بالكشف عن Final Fantasy 7 Remake: Intergrade، وهي نسخة بلايستيشن 5 من اللعبة التي صدرت العام الماضي. كما تتوقعون، ستقدم النسخة الجديدة رسومات مُحسّنة وأداء أفضل بالإضافة إلى حلقةة جديدة سنلعب بها بـ Yuffie Kisaragi. في حال كنت تملكها على بلايسيتشن 4، أكدّت سكوير إنيكس أنك ستحصل على ترقية مجانية إنما يجب عليك شراء الحلقة الجديدة.


هذا كل ما تم الكشف عنه في صباح اليوم خلال حدث State of Play لأجهزة بلايستيشن. ما رأيكم في العروض وما هي أكثر لعبة نالت اهتمامكم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button