ذكريات الطفولة تدفع هذا الشخص ليبيع جهاز بلايستيشن 5 الذي حصل عليه بصعوبة..

لو قمت بسؤال أحد عشاق ومحبي شركة سوني حول أكثر مايتمنى الحصول عليه في هذه الأوقات، سيرد عليك حتماً الحصول على جهاز بلايستيشن 5 وهو الجهاز الذي لم يحصل عليه سوى جزء صغير من اللاعبين حول العالم، وصعوبة الحصول عليه ترجع الى عدة أمور أهمها مضاربة السماسرة، ونقص التوريد وأشباه التوصيل التي أدت بدورها كذلك الى حدوث تراجع في عدد الوحدات المصنعة.

بالنسبة الى لاعب آخر الأمر مختلف، حيث فضل مبادلة جهاز بلايستيشن 5 لديه مقابل جهاز Nintendo 64 مع مجموعة من الألعاب رغم أنه من محبي اجهزة بلايستيشن، ولكن على مايبدو أن ذكريات الطفولة مع جهاز نينتندو لها وقع خاص عليه.

اللاعب الذي يسمي نفسه Traxus على موقع ResetEra نشر مقالة له هناك تحت عنوان ” تم بيع جهاز بلايستيشن 5 الخاص بي مقابل جهاز N64 … أرسل المساعدة”.

وكان مضمون المقالة بأن كل ذلك حدث سببه العثور على أحد اجهزة التلفاز القديمة التي تعمل بنظام CRT محطمة على جانب الطريق، وهذا المشهد في حد ذاته أثار ذكريات الشعور بالحنين الى الماضي .

حيث وصف Traxus تلك اللحظة قائلا:

ألهمتني من أجل بناء مجموعة Nintendo 64 الخاصة بي، فلذلك قمت بحمل التلفاز من نوع Sony Trinitron وبحجم 27 بوصة المرمي على جانب الطريق، حيث كاد أن يكسر ظهري أثناء حمله، ورغم علمي بأنه ذلك سوف يثير إستياء زوجتي إلا أن إدماني لم يكن له حدود “.

ورغم أن مكتبة الألعاب والأجهزة الكلاسيكية تجد لها سوقاً خاصة بها، وهي مازالت تعتبر جزء من الصناعة، إلا أن جهاز Nintendo 64 مع مجموعة من الألعاب الكلاسيكية القديمة وتلفاز قديم لها مذاق خاص لا يعرفها سوى لاعبي تلك الحقبة الزمنية التي ينتمى اليها Traxus بالطبع.

بلايستيشن 5 يفتقر الى حد كبير في دعم الألعاب الكلاسيكية القديمة بداءً من ألعاب جهاز بلايستيشن 3 وما سبقها من الأجيال، ورغم أن هناك العديد من الألعاب الرقمية الكلاسيكية متوفرة على متجر بلايستيشن ، إلا أنها تبدو بعيدة كل البعد عن التجربة الكلاسيكية على أصولها، على عكس جهاز اكسبوكس سيرز الذي يدعم التوافق مع الإصدارات السابقة.

وأكد Traxus بأنه على يقين من حصوله على جهاز بلايستيشن 5 مرةً أخرى مستقبلاً، معبراً في نفس الوقت عن سعادته بالتجربة التي يقدمها جهاز N64.

هل ترى أن عملية المبادلة هذه عادلة من  وجهة نظرك؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى