العاب بلايستيشن بلس المجانية المتوقعة لشهر ابريل 2021..

ايام قليلة تفصلنا عن شهر ابريل القادم وايام قليلة ايضا تفصلنا عن موعد الكشف عن العاب بلايستيشن بلس المجانية للشهر الجديد والتي اصبحت الان محط انظار الكثير من مالكي اجهزة بلايستيشن سواء الجيل الماضي او الجيل الجديد خاصة ان سوني بدأت تضع عناوين كبيرة ضمن قوائم العابها الشهرية.

في هذا التقرير سنشارككم توقعاتنا لما قد تقدمه لنا سوني من عناوين خلال الشهر القادم ورغم ان مكتبة العاب بلايستيشن اصبحت ضخمة والاحتمالات كثيرة الا ان سوني تسير بعض الاحيان على مسار محدد يرتبط ببعض الفعاليات الاخرى المتعلقة بالعاب الفيديو مثل الذكرى السنوية او اقتراب صدور اجزاء جديدة من عناوين قديمة.

موعد الكشف عن العاب بلايستيشن بلس

كالمعتاد مع بعض الاستثنائات تقوم سوني بالكشف عن العاب البلس المجانية للشهر الجديد يوم الاربعاء الاخير من الشهر الحالي وهذا يعني اننا سنكون على موعد مع الاعلان عن العاب الشهر القادم ابريل يوم الاربعاء القادم 31 مارس 2021 اي بعد 7 ايام من لحظة كتابة هذا التقرير في تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت مكة كما هو معتاد.

موعد توفر العاب بلايستيشن بلس الجديدة

ايضا عودتنا سوني بان تقوم باستبدال القائمة القديمة بالقائمة الجديدة من العاب بلايستيشن بلس المجانية للشهر التالي يوم الثلاثاء الاول من الشهر الجديد وهذا يعني اننا سنحصل على الالعاب الشهر القادم يوم الثلاثاء 6 ابريل 2021 في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مكة للمتجر العربي ومساء نفس اليوم للمتجر الامريكي.

العاب بلايستيشن بلس المجانية المتوقعة

سوني عادت لتوفر 3 الى 4 عناوين شهريا ضمن باقة العاب بلايستيشن بلس اثنتين منها لجهاز بلايستيشن 4 وواحد او اثنين لجهاز بلايستيشن 5 احدهم على الاقل من خلال التوافق المسبق.

العاب بلايستيشن 5

خلال شهر ابريل القادم سيتم استبدال لعبة Destruction AllStars التي تتوفر مجانا لمشتركي البلس على اجهزة بلايستيشن 5 منذ فبراير الماضي ولمدة شهرين متتاليين حيث سيتم استبدالها بلعبة Oddworld: Soulstorm التي تم تأكيد قدومها الى العاب بلس المجانية على اجهزة بلايستيشن 5 ابتدأ من يوم 6 ابريل القادم.

Oddworld Soulstorm

اذا كنت لم تقوم بتحميل لعبة Destruction AllStars حتى الان فيمكنك ان تحجز اللعبة فقط دون الحاجة الى تحميلها على جهاز بلايستيشن 5 وذلك من خلال الدخول الى متجر بلايستيشن من ثم العاب البلس المجانية ومن ثم اختيار اللعبة واضافتها الى مكتبة الالعاب حيث ستبقى اللعبة متاحة للتحميل مجانا حتى بعد ازالتها من قائمة الالعاب المجانية طالما انك تمتلك اشتراك بلس مفعل.

العاب بلايستيشن 4

كما اسلفنا فالتوقعات والاحتمالات كبيرة خاصة وان مكتبة العاب بلايستيشن 4 اصبحت الان مزدحمة بالعناوين المختلفة سواء من مطورين طرف اول او ثالث او حتى مستقلين.

Sekiro: Shadows Die Twice
Sekiro: Shadows Die Twice

خلال الاسبوع الماضي ظهرت شائعات ترجح قدوم لعبة Sekiro: Shadows Die Twice الى احد الخدمات المجانية من خلال مصدر غير رسمي ورجح حينها ان اللعبة قد تصدر ضمن العاب البلس المجانية لشهر ابريل القادم.

اللعبة الاخرى المتوقع هي NieR: Automata حيث صدرت اللعبة قبل اكثر من عام من الان وقد نجحت من بيع الملاين من النسخ حول العالم ولا مانع لو ارادت سكوير انكس ان تجعل هذا الرقم يتوسع قليلا, ايضا لا ننسى ان لعبة Nier Replicant ver.1.22474487139 النسخة المحسنة ستصدر في شهر ابريل القادم.

Resident Evil 7 PS5
Resident Evil 7

لعبة Resident Evil 7 قد تكون ايضا من ضمن الالعاب المجانية خاصة ان اطلاق لعبة Resident Evil Village سيكون على بعد شهر واحد من الاطلاق وربما سيكون وضع اللعبة ضمن عناوين البلس المجانية فرصة جيدة من اجل جعل اللاعبين يدخلون الى اجواء السلسلة خاص ان الجزء القادم سيكون تكملة للجزء السابع الذي يتبع قصة نيثان وينتر لكن الامر الذي يجعل هذه الفكرة مستبعدة بعض الشيء هي ان كابكوم تنوي اطلاق حزمة تحتوي على الجزء السابع مع الجزء الجديد بسعر محدد لذلك قد تكون خطة الشركة الحصول على المزيد من المبيعات من خلال اطلاق هذه الحزمة بدل توفيرها بشكل مجاني لمشتركي الخدمة.

هذه توقعاتنا فما هي توقعاتكم لالعاب الشهر القادم وهل تعتقدون انها ستكون مميزة كما كان الامر مع شهر مارس؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى