الكشف عن اول العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر ابريل لجهاز بلايستيشن 5

كنا الليلة الماضية على موعد مع حلقة جديدة من حدث State of Play الذي تستعرض من خلاله شركة سوني كل ماهو جديد حول العاب بلايستيشن القادمة من ضمنها لعبة Oddworld: Soulstorm التي ستكون من ضمن العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر ابريل المقبل, يمكنك مشاهدة ملخص الحدث هنا..

تم خلال الحدث الكشف عن موعد اطلاق لعبة Oddworld: Soulstorm الذي سيكون يوم 6 ابريل (4) من هذا العام وبهذه المناسبة اعلنت سوني ان اللعبة ستكون متاحة مجانا لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس لنفس الشهر.

للتوضيح اكثر فاللعبة من المفترض ان تصدر على كل من جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 ولكن نسخة الجيل الحديد ستكون متاحة للتحميل مجانا لمشتركي البلس الشهري بينما سيتوجب على مالكي جهاز بلايستيشن 4 شراء اللعبة حين تصدر.

هذه الخطوة تأتي مشابه لما قامت به سوني مع لعبة Bugsnax التي توفرت مجاني لمشتركي البلس في شهر ديسمبر من العام الماضي, ولعبة Destruction AllStars التي تتوفر حاليا ولمدة شهرين لمشتركي البلس من اليوم الاول لاطلاقها بالطبع حصريا على جهاز بلايستيشن 5.

يبدوا ان سوني تريد ان تتبع هذا النهج من خلال دعم خدمة بلايستيشن بلس بالمزيد من العناوين الجديدة ومن اليوم الاول للاطلاق ولكن يبدوا ايضا انها تضع تركيزها على الالعاب ذات الميزانية الصغيرة والمتوسطة فقط حيث لن نرى العاب كبيرة AAA تتوفر من اليوم الاول لمشتركي الخدمة ولكن قد توسع سوني هذا الدعم ليشمل عناوين كبيرة في المستقبل على غرار خدمة Xbox Game Pass.

في كل الاحوال مازال بلايستيشن 5 في بداية مشواره وقد وعدت سوني على لسان رئيس بلايستيشن مؤخرا بأنها تسعى لتقديم عناوين جديدة بشكل مستمر لمشتركي خدماتها وهذه ليست سوى البداية.

ابقوا معنا وتابعوا تغطيتنا لحدث State of Play من خلال موقع VGA4A..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى