بلايستيشن 5نصائح و ارشادات
مميز

كيف تختبر ذراع تحكم PS5 ما اذا كانت تعاني من مشكلة الانزلاق Drifting, اليك الطريقة..

ربما تكون مشكلة الانزلاق او Drifting من اول المشاكل التي بدأت تواجه مستخدمي ذراع التحكم الجديدة DualSense الخاصة بجهاز PS5 حيث ظهرت تقارير كثيرة تشير الى ان المشكلة اصبحت عامة وهناك نسبة ليست قليلة من مستخدمي الجهاز يعانون من هذه المشكلة الان.

الامر لم يتوقف عند هذا الحد حيث بدأت بعض الشركات القانونية بالتحرك لرفع عدة قضايا ضد شركة سوني وقسم بلايستيشن بسبب مشكلة الانزلاق التي ظهرت في وحدة تحكم الجهاز الجديد خاصة ان الشركة استخدمت خصائص الوحدة للتسويق ودفع مبيعاتها في الاسواق العالمية والتي تعتبرها هذه الجهات نوع من الخداع والتضليل.

قد لا يعرف الكثير منا ما اذا كانت ذراع التحكم الخاصة بجهاز PS5 او حتى PS4 تعاني من مشكلة الانزلاق ولكن من خلال هذه الطريقة التي سنقدمها لكم ستساعدكم بالطبع بالتعرف ما اذا كانت ذراع DualSense الثمينة الخاصة بك تعاني من هذه المشكلة ام لا.

في البداية سيتوجب عليك تحميل هذا التطبيق الصغير على جهاز الحاسب الشخصي بنظام ويندوز من خلال هذا الرابط المباشر هنـا, وبعد تحميلة يمكنك بالنقر عليه وفتحة لتصبح امام الواجهة الرئيسية التي تظهر لك ازرار الجهاز ومعدل الاستجابة ولكن هنا نحن يهمنا عصى التحكم اليمني واليسرى والتي تتركز مشكلة الانزلاق فيهما.

DS4Windows

عليك الان شبك ذراع التحكم التي تريد اختبارها من خلال سلك USB-C المرفق معها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل التطبيق لتظهر امامك واجهة الاستخدام كاملة, في حال كانت وحدة التحكم DualSense الخاصة بك سليمة فسوف ترى ان جميع النقاط الخاصة بخانة عصى التحكم تتجمع في نقطة واحدة حمراء وهي مركز المربع كما تشاهدون في الصورة بالاعلى.

Stick drift and jittering only with DS4Windows -

اما اذا كانت وحدة التحكم تعاني من مشكلة الانزلاق بالفعل فسوف تلاحظ ان النقاط الثلاثة لا تلتقي في مكان واحد كما هو الحال في الصورة بالاعلى وستلاحظ ان النقاط تنتشر في اتجاه محدد وهو اتجاه تحرك الكاميره او الشخصية في حال كنت تلعب اللعبة.

حتى الان لا يوجد حل واضح ومباشر لمشكلة الانزلاق Drifting في وحدة تحكم DualSense الخاصة بجهاز PS5 ولكن سوني تضمن لك استبدالها من خلال اقرب وكيل معتمد في منطقتك بشرط ان تكون مشمولة بكفالة الضمان الخاص بها وعدم انتهاء مدته.

هل تفكر في اختبار ذراع تحكم PS5 الخاصة بك ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار