الكشف عن اول لعبة تدعم نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 لجهاز بلايستيشن 5..

كشفت شركة سوني قبل عدة أيام عن واحدة من أكثر الأجهزة التي ينتظرها عشاق المنتجات الترفيهية وهي وحدة تحكم نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 والمخصصة لجهاز بلايستيشن 5 والتي من أهم مميزاتها بأنها لا تحتاج الى كل من بلايستيشن موف و كاميرا بلايستيشن التي كانت تعتمد عليها من أجل تتبع الحركة وضبط نظام التوجيه.

وكان من الطبيعي أن تقوم بعض شركات تطوير الألعاب بوضع يدها على أداة التحكم الجديدة ونظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 للجيل الجديد والمخصصة لجهاز بلايستيشن 5، ويبدو بأن المطور Vankrupt Games صاحب لعبة Pavlov Shack من أوائل استيديوهات التطوير التي تمكنت من دعم لعبتها Shack بنظارات سوني الجديدة.

سوف تدعم لعبة Pavlov Shack خاصية اللعب المشترك بين نظارات الواقع الإفتراضي PSVR 2 للجيل الجديد ونظارات Oculus Quest التي تدعم نظام أندرويد، وذلك بناءً على تغريدة المطور عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر.

وحول سؤال المطور في حين من الممكن أن تدعم لعبة كذلك اللعب المشترك مع نظارات نسخة الحاسوب الشخصي، أجاب المطور عبر حسابه بأنه لن يكون هناك دعم مستقبلاً، وذلك لأن نسخة الحاسب سوف تدعم خصائص جديدة ورسومات وإضائة أقوى مع تقنية DLSS2.

PSVR بلايستيشن 5

نذكر بأن تكلمنا في خبر سابق بأن شركة سوني ستقوم بتدعم وحدة التحكم الجديدة بتقنيات Haptic Feedback و Adaptive Triggers وهي نفس التقنيات المستخدمة وحدة التحكم DualSense بالاضافة الى مستشعر توجيه اصبع اليد وكل هذه التقنيات بجانب قدرة التحكم حتى 360 درجة في جميع الاتجاهات مع الصوت المحيطي سيعطي تجربة غير مسبوقة لانغماس اللاعب في اجواء اللعبة دون ان تدرك حواسه انه في عالم افتراضي وليس حقيقي.

هل نحن على أبواب الإعلان عن نظارات الجيل الجديد من شركة سوني ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار