الاخبار

سوني ستركز على العناوين الكبيرة من استيديوهات بلايستيشن الاساسية وتهميش المشاريع الصغيرة

Japan

ظهر تقرير موقع Bloomberg اليوم ليكشف الكثير من الخفايا والقرارات الجديدة التي تم اتخاذها داخل شركة سوني واستيديوهات بلايستيشن خلال الفترة الاخيرة ومن ضمن التفاصيل التي تم الوصول اليها هو قرار الشركة في التركيز على المشاريع الكبيرة وتهميش الاستيديوهات الصغيرة ومشاريعها التجريبية.

الامر بدأ مع اعادة هيكلة استيديو سوني يابان SIE Japan Studio الذي شهد مؤخرا خروج العديد من المطورين الذين علموا على العديد من العناوين على اجهزة بلايستيشن في السابق مثل Gravity Rush و Everybody’s Golf وغيرها حيث علمنا من خلال التقرير ان سوني ابلغتهم انها غير مهتمة بانتاج عناوين صغير تلقى انتشار محدود خارج اليابان.

قد يبدو هذا الامر محزن ومخيب لامال الكثير خاصة محبي العاب الاستيديوهات المستقلة بجانب ان سوني كانت دائما داعمة للمشاريع الصغيرة والاستيديوهات الناشئة ولكن ومع التغيرات الاقتصادية التي بدأت تصيب العالم بعد جائحة كوفيد التي ما زالت مستمرة يبدو ان سوني اصبح لها توجه جديد ومختلف.

من الناحية الاخرى قد يكون الامر جيد بأن يكون تركيز الشركة على المشاريع الكبيرة AAA ذات ميزانية التطوير العالية الامر الذي سينعكس علينا بمنحنا العاب بجودة عالية يمكن ان نستمتع بها بشكل كبير.

سوني ربما تريد الابتعاد قدر الامكان عن الاخفاقات وهذا ما جعلها تستغني عن عمل فريق استيديو Bend على الجزء الثاني من لعبة Days Gone بسبب اخفاق الجزء الاول حيث علمنا ان سوني كانت تخطط لتفكيك الاستيديو وتوزيع المطورين على استيديوهات بلايستيشن الاخرى ولكن معارضة ادارة الاستيديو حالت دون حدوث ذلك, تفاصيل اكثر تقريرنا التالي هنـا..

هذا ايضا قد يفسر تخلي سوني عن كوجيما ومشروعة التالي الذي بدأت بعض الشائعات تتحدث عن توجهه الى شركة مايكروسوفت حيث تعمل على عقد صفقة معه من اجل الحصول على حصرية المشروع التالي له والغير معلن عنه حتى الان لمنصاتها الخاصة.

بجانب وجود معلومات عن عودة استيديو نوتي دوغ للعمل على لسلسلة Uncharted التي حققت نجاحات سابقة بينما تخطط لاعادة اطلاق لعبة The Last of Us بنسخة محسنة على بلايستيشن 5, تفاصيل اكثر تجدها في تقريرنا المعد مسبقا هنـا..

ما رأيك في توجه سوني بالاستغناء عن الاستيديوهات الصغيرة والناشئة والتركيز على عناوين استيديوهاتها الكبيرة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار