اذا كنت تمتلك نسخ ملموسة من العاب بلايستيشن 3, احتفظ بها لانها ستصبح ثروة قريبا..

مؤخرا اعلنت سوني انها بصدد اغلاق متجر العاب الرقمي التابع لمنصاتها القديمة بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا وايضا PSP وبناء على هذا الامر شهدنا تدفق غير مسبوق من مستخدمي هذه الاجهزة على المتجر الرقمي قبيل الاغلاق للحصول على ما يريدون من العاب قبل اختفائها الامر الذي تسبب في تعطل المتجر وعدم القدرة للوصول الى عدد كبير من العناوين, ولكن اليك المفاجأة.

موقع Ghetto Gamer الذي قام بعمل بحث واستطلاع سريع لردة فعل السوق حول اختفاء العاب بلايستيشن 3 خلال الفترة القادمة حيث تم تتبع بعض العناوين التي تشهد شعبية كبيرة في المنطقة وندرة في توفرها حيث قام بشراء العاب مثل 3D Dot Game Heroes بسعر 25 دولار وايضا لعبة Splatterhouse بنفس السعر.

وبعد فترة وجيزة بدأت هذه الالعاب تظهر على مواقع البيع مثل eBay حيث عرضت نسخة من لعبة 3D Dot Game Heroes بسعر 100 دولار بينما عرضت لعبة Splatterhouse بسعر 90 دولار ايضا من الالعاب التي ظهرت بسعر مرتفع هي لعبة Puppeteer التي طرحت بسعر 625 دولار.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني انه في حال كنت تمتلك عدد من العاب بلايستيشن 3 محفوظة على اقراص وفي حاويات نظيفة تأكد دائما انها محفوظة في مكان بعيد وجيد حيث من المتوقع ان تتحول هذه الالعاب في وقت قريب الى ثروة كبيرة يمكنك من خلالها شراء جهاز بلايستيشن 5 او شراء كماليات او ما شابه.

انقراض العاب بلايستيشن 3 في الاسواق بعد اغلاق المتجر قريبا سيتسبب في ظهور فئة كبيرة من المجتمع الذين سيبحثون عن شراء هذه الالعاب بنسخها الملموسة بجانب ان فئة ليست صغيرة من هؤلاء سيكون فضول البحث عنها يكمن في حب امتلاكها واضافتها الى مكتبة العابهم التي يتفاخرون بها بين اصدقائهم او على منصات التواصل الاجتماعي لذلك نظرية ارتفاع الاسعار لالعاب بلايستيشن 3 وباقي الاجهزة الاخرى التي ستبدأ سوني بازالتها من متجرها هي امر وارد جدا.

هل تمتلك اي من الالعاب الملموسة بنسخ اقراص على اي من هذه الاجهزة, شاركنا العابك التي تمتلكها بصورة عبر قسم التعليقات بالاسفل!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى