الإعلان عن إيسبورتس العرب، منصة بطولات عربية معترفة من الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية!

الرياضات الإلكترونية إيسبورتس هي جزء لا يتجزأ من ألعاب الفيديو ولها دور كبير على تطور القطاع والكثيرون يستمتعون بمشاهدة البطولات او حتى المنافسة بها لألعاب مثل Fortnite و League of Legends, واليوم تم الإعلان عن منصة عربية جديدة تهدف لدعم الرياضات الإلكترونية أكثر بالمنطقة وتقدم مزايا مثيرة للإهتمام.

تأتي لنا منصة عرب إيسبورتس او Arab Esports من منظمة أيسبورتس الشرق الأوسط، أول منظمة غير ربحية مخصصة للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأحد أعضاء الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مما يعني أنّ هذه المنصة معترفة بدورها أيضاً من قبل الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.

ما يميز هذه المنصة عن مختلف المنصات والجهات الأُخرى بجانب كونها عربية هو استخدامها للذكاء الإصنطاعي والتعلم الآلي للتنظيم مما يجعل كل شيء أسهل للاعبين والمنظمين والشركات. أيّ بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تسجل المنصة نتائج كل مباراة تلقائياً مما يقضي على الخطأ البشري المرتبط بذلك. كما تُسجّل المنصة أيضاً مقتطفات وأبرز اللقطات من المباريات وتضيف شعارات الفرق المشاركة تلقائياً، ما يمنح اللاعبين القدرة على مشاركة المقاطع والمحتوى بسهولة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

قال سعيد شرف، مؤسس ومالك منظمة إيسبورتس الشرق الأوسط وإيسبورتس العرب:

إن منصة إيسبورتس العرب هي الخطوة الطبيعية التالية للرياضات الإلكترونية في المنطقة. بالنسبة إلى اللاعبين، تعتبر هذه البطولات البداية للدخول إلى دوري المحترفين. فهدف هذه المنصات هو محاكاة البطولات العالمية من خلال تطبيق قوانين واستخدام أنظمة مختلفة وتقديم جوائز للفائزين. ما يحفز المواهب الجديدة للوصول إلى الاحتراف وتساعد المستكشفين على توسيع فرقهم.

وفقاً للبيان الصحفي، يوجد ستة ملايين مُحب للرياضات الإلكترونية في المنطقة ولكن تم الوصول لـ 500 ألف فقط منهم من قبل الشركات والمؤسسات. وفي حال نظرنا على السنوات القليلة الماضية، نرى دخول المزيد من الشركات في هذا القطاع بالمنطقة سواء شركات غير متصلة بالألعاب او جهات حكومية.

أيضاً اليوم أعلنت المنظمة عن بطولة عربية للعبة League of Legends بجوائز تصل إلى أكثر من 5000 ريال سعودي / 21000 جنيه مصري، يمكنكم التسجيل عبر الضغط هنا.

ما رأيكم في منصة إيسبورتس العرب وبالميزات التي تستخدمها؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى