الاخباربلايستيشن 5

سوني تؤكد مرة اخرى, جهاز بلايستيشن 5 يباع بخسارة..

على الرغم من نتائجه الايجابيه وحلم الجميع بامتلاكه لدرجة ان سلسلة الطلب فاقت بكثير سلسلة العرض الخاصة به ما زال جهاز بلايستيشن 5 يباع بخسارة كبيرة حيث قامت سوني بتأكيد هذا الامر مرة اخرى اخيرة من خلال تقريره المالي الصادر مؤخرا, فما الذي ستفعله الشركة للتعويض خصوصا وان مشكلة اختفاء الجهاز من المتاجر ما زالت مستمرة ويبدو انها ستبقى الشغل الشاغل للشركة لمدة طويلة.

وفقا لموقع GamesRadar فإن تقرير شركة سوني المالي والذي اظهر ارتفاع في الايرادات بشكل كبير كشف ايضا ان جهاز بلايستيشن 5 الذي يشهد اقبال كبير ونجح في تخطي مبيعات جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة ما زال يباع بخسارة وبحسب الشركة فإن سعر البيع لم يوافق بعد النقطة الامثل وهي تكلفة تصنيع الجهاز, يعتقد بأن الشركة تقوم بتعويض هذه الخسارة من خلال بيع الالعاب واستغلال اشتراك اللاعبين في خدماتها السحابية مثل بلايستيشن بلس وبلايستيشن ناو وحديثا تحضر لخدمة الافلام بلايستيشن بلس فيديو باس, ولكن السؤال هو الي متى ستستمر الشركة بالتعويض من خلال هذه الخدمات..؟

اليكم ما صرح به مدير شركة سوني المالي خلال التقرير المالي الاخير:

حتى هذه اللحظة لم يماثل سعر البيع الخاص بجهاز بلايستيشن 5 سعر التصنيع اي انه لم يصل بعد الى النقطة الممتازة.

مشكلة عدم توفر الجهاز تعد الاكبر لنا في سوني ويبدو انها ستستمر لوقت طويل, لكن الهدف الان هو الخروج بعام مالي ثاني افضل من العام المالي الثاني لجهاز بلايستيشن 4 والذي وصلت المبيعات فيه الى 14.8 مليون نسخة.

يذكر ان جهاز بلايستيشن 5 قد تفوق في عامه المالي الاول على عام جهاز بلايستيشن 4 الاول بمبيعات وصلت الى 7.8 مليون نسخة مباعة منه في ظل ظروفه الصعبة المتمثلة في اختفاءه من الاسواق فكيف كانت ستبدو مبيعاته في عامه المالي الاول في حال توفر على الاقل تماما مثلما توفر جهاز بلايستيشن 4 في عامه المالي الاول بكل اريحية في الاسواق..؟

قد نظن بأن هذه المشاكل مستعصية ولكن علمنا ان الشركة تبحث عن بدائل ووسائل لتخطي هذا الامر من ضمنها البحث عن شركاء جديد يمكن ان يساهموا في دفع عملية انتاج الجهاز وهناك ايضا خطة قيد الدراسة تشير الى اننا قد نرى النسخة المصغرة من جهاز بلايستيشن 5 في وقت قريب كون عملية انتاجها تكون بتكلفة اقل من النسخة القياسية الحالية.

هل تعتقد ان سوني ستتخطى هذه الازمة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار