الاخبار

لعبة Returnal تثير غضب الكثير من اللاعبين بسبب غياب نقاط الحفظ والمطور يرد..

لعبة Returnal قد تبدو للبعض انها لعبة اركيدية عادية ولكن بعد تجربتها ستعرف معنى جحيم اطلاق النار والصدمة عندما تعلم ان اللعبة لا تدعم نقاط الحفظ وموت شخصيتك يعني العودة الى نقطة البداية حتى وان كنت تلعب لساعات طويلة.

هذا الامر ربما يشكل متعة تحدي لبعض اللاعبين ولكنه الكثير منهم يراها وكأنها كابوس يقف بينه وبين التمتع باللعبة, ومنذ اطلاقها قبل ايام قليلة بدأ الكثير يطالب المطورين في استيديو Housemarque باطلاق تحديث يضيف امكانية حفظ تقدمهم في اللعبة.

لعبة Returnal تتميز باسلوب روجلايك مع عدم دعم اي نقاط حفظ حتى بعد القضاء على قادة الاعداء والحل الوحيد اذا كنت تريد ان تحصل على قسط من الراحة او النوم وانت متقدم لساعات طويلة في اللعبة هو وضع الجهاز في وضع السكون او الراحة Rest Mode الامر الذي اثار حفيظة الكثير خاصة ان اللعبة تضعك في اختبار صعب من اجل البقاء والحفاظ على تقدمك لساعات طويلة فربما تكون حركة خاطئة تسبب في عودتك الى نقطة الصفر.

أحد المشاركات التي وجدت تفاعل كبير على موقع Reddit حول هذه المشكلة قال:

بينما أفهم أن الناس يقولون إن خيار حفظ الملف سيقتل اسلوب الروجلايك الذي تتميز به اللعبة، يجب أن أقول إن بعض الأشخاص غير قادرين على اللعب بدون وجود خيارات الحفظ!

استغرقت رحلتي الأولى ما يقرب من ساعتين ووصلتني مباشرة إلى Biome 2. كان الوقت الذي وصلت فيه إلى Biome الجديد الساعة 3 صباحًا بالنسبة لي وأردت النوم لأنني اضطررت إلى العمل في اليوم التالي, بما أنني لا أعرف بالضبط متى سأتمكن من اللعب في المرة القادمة، فأنا دائمًا ما أوقف تشغيل جهاز بلايستيشن 5 الخاصة بي !! (أيضًا بسبب استنزاف الطاقة أثناء وجودهم في وضع الراحة !!) النقطة المهمة هنا هي … انني اضطررت إلى قتل نفسي في بداية Biome الثاني بينما كنت أمتلك سلاحًا رائعًا وصحة كاملة وطفيليًا مميزة وبعض القطع الأثرية الجيدة..

هذه المشاركة حصلت على تفاعل كبير جدا وهناك اكثر من 700 تعليق لاشخاص يشتكون من امر مشابه ويطالبون بوضع نقاط حفظ حتى وان كانت في بداية كل مرحلة جديدة على الاقل.

رد مطوري Returnal

من ناحيتهم اكد المطورين انهم يستمعون الى الجمهور ويأخذون ارائهم على محمل الجد ولكن في الوقت الراهن لا يوجد اي نية لاطلاق تحديث لحل هذه المعضلة التي يراها المطورين انها اساس التحدي الذي تقدمه اللعبة.

لا نعلم ما اذا كانت هناك نية لمطوري اللعبة باطلاق تحديث يوفر امكانية حفظ التقدم في اللعبة ولكن في الوقت الراهن اعتقد ان اللعبة ستركز فقط على اللاعبين المخضرمين الذين سيصمدون اما تحدي اللعبة لهم.

هل بدأت في لعب Returnal حتى الان ام انك ستنتظر توفير امكانية الحفظ فيها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار