سوني تواجه القضاء بسبب احتكار الالعاب الرقمية على متجر بلايستيشن ورفع اسعارها..

تحاول شركة سوني توسيع دعم بيع الالعاب عبر متجر بلايستيشن الرقمي من خلال توفيرها بشكل حصري من خلال المتجر الخاص بها بما يعرف بـ Digital PlayStation Games والتي يعتقد البعض بأنه نوع من الاحتكار والاستغلال الامر الذي دفعهم لرفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب الاحتكار والاستغلال.

الدعوة القضائية (عبر موقع Bloomberg) تدعي بأن سوني تفرض احتكار هذه الالعاب على متجر بلايستيشن الرقمي في المقابل تقوم برفع اسعارها بما يصل الى 175% عن قيمتها الاصلية او قيمة بيعها في سوق التجزئة او على اقراص بلو-راي كما هو الحال مع العناوين الاخرى التي تصدر على منصاتها.

وجاء في المرافعة التالي:

يسمح احتكار شركة سوني لهذه الالعاب بفرض أسعار اعلى من المنافسين لألعاب بلايستيشن الرقمية والتي تعد أعلى بكثير من نظيراتها النسخ الملموسة المباعة في سوق التجزئة، وأعلى بكثير مما ستكون عليه في سوق التجزئة للمتاجر المنافسة والمتاجر الرقمية الاخرى.

يذكر ان سوني قد اطلقت حملة بيع الالعاب الرقمية بشكل حصري عبر متجرها الرقمي Digital PlayStation Games منذ عام 2019 بحيث لا تظهر هذه الالعاب في اي سوق تنافسي اخر او حتى اسواق بيع التجزئة بينما تسمع ببيع المحتوى الاضافي وعملات الشراء الافتراضية المتعلق بهذه الالعاب من خلال جهات خارجية.

وقد بررت سوني هذه الخطوة باحتكار بيع الالعاب الرقمية على متجر بلايستيشن بأنها خطوة من اجل مواءمة الشركات الرئيسية على مستوى العالم.

حتى الان لا يوجد اي رد جديد من شركة سوني حول الدعوة الجديدة المرفوعة ضدها ولا نعلم ما هي مبرراتها الجديدة حول هذه الخطوة خاصة مع وجود ادعائات بأن سوني تستغل احتكار هذه الالعاب لرفع اسعارها بنسبة تصل الى 175% عن السعر المقرر لها في حال تم بيعها من خلال متاجر اخرى.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار