مخرج أفلام يتهم كابكوم بسرقتها تصميم وحش بلعبة Resident Evil Village..

لعبة Resident Evil Village صدرت قبل ثلاثة أيام على مختلف المنصات ونالت استحسان اللاعبين والنقاد وحققت نجاحات تجارية أيضاً على ما يبدو حيثُ أصبحت أفضل إطلاق بتاريخ السلسلة على متجر ستيم. الكثيرون استمتعوا بالنمط الفني والوحوش والأعداء التي واجهوها بالجزء الثامن ولكن مخرج أفلام لم يستمتع بذلك لأن كابكوم سرقت تصميمه، بناءً على تصريحاته الخاصة.

المخرج ريشارد رابهوست صرّح أنّ الزعيم الذي يدعى Sturm في لعبة Resident Evil Village هو عبارة عن نسخة طبق الاصل من الوحش الذي قام بتصميمه بفيلمه Frankestien’s Army المرعب الذي صدرَ قبل ثمانية أعوام. لن نتطرق إلى تفاصيل القصة لكيّ لا نفسد عليكم تجربة لعبة الرعب ولكن بالأسفل يمكنكم رؤية صور تظهر لكم الوحش الموجود بالفيلم والموجود باللعبة، وبالفعل نرى سبب إتهام المخرج للعملاقة اليابانية كابكوم.

في مقابلة للمخرج مع موقع Eurogamer، قال ريشارد أنّ كابكوم لم تتحدث معه أبداً ولم تطلب إذن استخدام تصميم الوحش. في الحقيقة، كان المخرج سيكون فخوراً وسعيداً في حال قامت كابكوم بطلب ذلك مقابل وضع اسمه او مبلغ مالي بسيط. وفقاً للمخرج، التصميم ليس الشيء الوحيد الذي سرقته كابكوم، بل المشهد والألوان وحتى لقطة النار، “تبدو وكأنها رسوم متحركة (أنيميشن) مبني على فيلمي”.

إلى الآن لم تعلق كابكوم حول مصدر الهام تصميم وحش Resident Evil Village هذا، بالوقت الحالي يستكشف ريشارد خياراته. ما رأيكم أنتم متابعينا الأعزاء؟ هل ترون أنّ كابكوم قامت بعمل نسخ ولصق لتصميم الوحش بالفعل؟ أخبرونا بالتعليقات أسفل الخبر!

لعبة Resident Evil Village متاحة على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي بجانب الحاسب الشخصي ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة هنـا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى