سوني تطمئن كل من لم يشتري جهاز بلايستيشن 5 حتى الان..

تحسن في معدل النتاج ابتدأ من الشهر القادم

منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق في نوفمبر الماضي ورغم ان الجهاز يحقق مبيعات عالية جعلته يتفوق على جهاز بلايستيشن 4 الذي يعد من انجح منصات العائلة الا ان سوني ما زالت تواجه عقبات في توفيره بالكميات التي يتطلبها السوق.

هناك محاولات عديدة من شركة سوني من اجل محاولة مجارات هذا الطلب العالي ولكن الامر لن يتم حله في ليلة وضحاها وقد يستمر هذا العجز حتى العام القادم حسب ما علمنا من بعض المحللين ولكن سوني لديها اليوم خبر ربما يطمئن البعض.

جيم ريان رئيس قسم الترفيه لدى شركة سوني (نقلاً عن VGC) قال ان جهاز بلايستيشن 5 النسخة القياسية (محرك اقراص) سيشهد تحسن كبير في معدل الانتاج خلال الشهر القادم يونيو وهذا من شأنه ان يزيد نسبة توفر الجهاز في الاسواق بشكل ملحوظ حيث جاء في تصريحات جيم التالي:

مجال آخر ركزنا عليه هو اقتصاديات الاجهزة المنزلية الخاصة بنا. يسعدني أن أقول إن الإصدار القياسي من بلايستيشن 5 سيتعادل مع إنتاج الشهر المقبل. ومنذ ذلك الحين، نتوقع أنه سيصبح متاح بشكل متزايد.

في الوقت الحالي، يمثل الإصدار القياسي الغالبية العظمى من مبيعات بلايستيشن 5, لا نرى هذه النسبة تتغير بشكل كبير في السنة المالية 21 ولكننا نتوقع أنه مع مرور الوقت، مع تقدمنا في دورة حياة جهاز بلايستيشن 5، سيكون هناك بعض الزيادة الطفيفة في نسبة انتاج النسخة رقمية، لكنها ليست كبيرة.

من خلال هذه التصريحات يتضح لنا ان سوني تضع مجهودات كبيرة من اجل تحسين انتاج الجهاز وضخ كميات متزايدة الى الاسواق ولكن ايضا نرى ان الشركة ستركز على انتاج النسخة القياسية التي تعد الاقل خسارة من حيث تكلفة الانتاج مقارنة بسعر البيع بينما ستبقى كمية النسخة الرقمية المنتجة قليلة.

ايضا وفي خبر اخر علمنا ان سوني تريد اللجوء الى شركاء جدد من اجل التغلب على نقص انتاج جهاز بلايستيشن 5 بسبب الطلب المرتفع على اشباه الموصلات وهناك تلميحات الى اللجوء الى نسخة جديدة تعتمد على تقنيات بنفس القوة ولكن بتكلفة اقل وبكميات متوفرة الاسواق من اجل تعديل النقص في الطلب على جهازها الجديد.

هل تمتلك جهاز بلايستيشن 5 حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button