شركة سوني تتوقع بيع ما لايقل عن 15 مليون وحدة بلايستيشن 5 خلال العام المقبل

كشفت عملاق الإلكترونيات شركة سوني خلال عرضها مع المستثمرين، أنها تتوقع بيع ما لا يقل عن الـ 15 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال العام المالي المقبل 2022، وتوقعت كذلك أن مبيعات الجهاز سوف تفوق الـ 23 مليون نسخة خلال العام 2023، وهذا يعني بان الشركة ستتمكن من بيع مالا يقل عن 50 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال فترة عامين ونصف فقط.

رغم أن الشركة خلال العام الحالي إعترفت بصعوبة توفير كميات أجهزة الجيل الجديد من أجل تغطية الطلب الكبير، وتوقعت إستمرار المشكلة حتى العام المقبل على أقل تقدير، تصريحات المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي سابقًا أكد فيها أن الشركة لا تتوقع حل مشكلات التوريد بشكل كامل، والشركة في الوقت الحالي تحاول إيجاد الحلول الممكنة من أجل التعامل مع النقص العالمي في مكونات الأجهزة.

وفي حال تمكنت سوني من إنتاج المزيد من الاجهزة خلال عام 2022، لن يكون العرض لديها قادرًا على اللحاق بالطلب، بمعنى آخر أنه من المحتمل أن يظل مخزون بلايستيشن منخفضًا خلال العام المقبل بسبب إستمرار إرتفاع الطلب على الجهاز بالإضافة إلى نقص المكونات الداخلية، وأعلنت سوني كذلك مؤخرًا بأنها شحنت 7.8 مليون جهاز بلايستيشن حتى شهر 31 من شهر مارس.

المحلل دانيل أحمد شاركنا سابقًا على منصة تويتر حول مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الذي يتم بيعه بخسارة، بينما إرتفعت أرباح سوني من الألعاب بنسبة 50 بالمائة مقارنةً بالعام الماضي، وحققت رقم قياسي جديد بالمبيعات الرقمية التي تشمل الخدمات والألعاب الكاملة والمحتوى الإضافي، والشركة تهدف الى بيع جهازها الجديد بدون خسائر وذلك إبتداءً من شهر يونير (6) من هذا العام.

مؤخرا قال جيم ريان من سوني ان الشركة تتطلع الى زيادة انتاج اجهزة بلايستيشن 5 النسخة القياسية وهذه الزيادة سيبدأ تأثيرها ابتدأ من العام القادم 2022 في خطوى اولى من اجل تغطية الطلب الكبير على الجهاز بينما ظهرت على الانترنت رمز لطراز غير معروف من جهاز بلايستيشن 5 يرجح انها للنسخة المعدلة التي تطمح سوني لانتاجها باستخدام مكونات متاحة في سوق الانتاج, تفاصيل اكثر هنا..

أعزائنا المتابعين، هل تمكنتم من الحصول على جهاز بلايستيشن 5 أم لا؟ يسعدنا أن شاركونا آرائكم من خلال التعليقات أدناه.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button