سوني تعود وتؤكد: أزمة مخزون أجهزة بلايستيشن 5 سيستمر الى أبعد من عام 2022

لقد تسبب شح التوريد العالمي لأشباه الموصلات المستخدمة في المكونات الداخلية للاجهزة المنزلية الى حدوث نقص كبير في تصنيع أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس، وهذه المشكلة نتج عنها بالمقابل إرتفاع خيالي لأسعار الأجهزة وبطاقات الرسومات وظهور السماسرة والمضاربين، وفي حال استمرت تلك الازمة على مستوى توريد الرقائق الالكترونية، فإنه من المؤكد سيؤدي ذلك الى نقص وحدات التحكم حتى منتصف العام المقبل 2022.

وفي تقرير صدر مؤخراً عن مجلة بلومبيرج إل بي تكلمت فيه عن النقص الكبير الذي تواجه أجهزة بلايستيشن 5 في الأسواق العالمية، وتعقيبها حول تصريحات المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي أثناء حديثه خلال مكالمة مع المستثمرين، والذي أكد أن الشركة لا تتوقع حل مشكلات التوريد بشكل كامل والتي شهدت بيع الجهاز على نطاق واسع منذ إطلاقه، والشركة في الوقت الحالي تحاول إيجاد الحلول الممكنة من اجل التعامل مع النقص العالمي في مكونات الأجهزة.

وأضاف كذلك بأنه لا يعتقد أن نسبة الطلب سوف تتراجع هذا العام، وأنه حتى في حال تمكنوا من إنتاج المزيد من الاجهزة خلال عام 2022، لن يكون العرض لدينا قادرًا على اللحاق بالطلب، بمعنى آخر أنه من المحتمل أن يظل مخزون بلايستيشن منخفضًا كذلك خلال العام المقبل، وذلك بسبب إستمرار إرتفاع الطلب على الجهاز بالإضافة إلى نقص المكونات الداخلية التي تسببت بها أزمة كوفيد-19.

شركة Foxconn على لسان رئيسها يونغ ليو  قال إن شركة المصنعة للتكنولوجيا من المرجح أن تشحن منتجات أقل بنسبة 10 ٪ مقارنة مما كانت عليه في السابق وذلك بسبب نقص الشرائح الالكترونية، حيث أكدت آخر التقارير والتوقعات من شركة Foxonn بأن النقص سوف يستمر حتى عام 2022.

هذا يأتي برغم محاولات الشركة التعاون مع مصنعين جدد من اجل انتاج جهاز بلايستيشن 5 بتقنيات بديلة وبنفس الاداء بغرض السيطرة على الطلب العالي على الجهاز, تفاصيل اكثر تجدها هنـا.

في رأيكم هل سيستمر نقص أجهزة الجيل الجديدة خلال العام المقبل ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى