سوني تعود وتؤكد: أزمة مخزون أجهزة بلايستيشن 5 سيستمر الى أبعد من عام 2022

لقد تسبب شح التوريد العالمي لأشباه الموصلات المستخدمة في المكونات الداخلية للاجهزة المنزلية الى حدوث نقص كبير في تصنيع أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس، وهذه المشكلة نتج عنها بالمقابل إرتفاع خيالي لأسعار الأجهزة وبطاقات الرسومات وظهور السماسرة والمضاربين، وفي حال استمرت تلك الازمة على مستوى توريد الرقائق الالكترونية، فإنه من المؤكد سيؤدي ذلك الى نقص وحدات التحكم حتى منتصف العام المقبل 2022.

وفي تقرير صدر مؤخراً عن مجلة بلومبيرج إل بي تكلمت فيه عن النقص الكبير الذي تواجه أجهزة بلايستيشن 5 في الأسواق العالمية، وتعقيبها حول تصريحات المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي أثناء حديثه خلال مكالمة مع المستثمرين، والذي أكد أن الشركة لا تتوقع حل مشكلات التوريد بشكل كامل والتي شهدت بيع الجهاز على نطاق واسع منذ إطلاقه، والشركة في الوقت الحالي تحاول إيجاد الحلول الممكنة من اجل التعامل مع النقص العالمي في مكونات الأجهزة.

وأضاف كذلك بأنه لا يعتقد أن نسبة الطلب سوف تتراجع هذا العام، وأنه حتى في حال تمكنوا من إنتاج المزيد من الاجهزة خلال عام 2022، لن يكون العرض لدينا قادرًا على اللحاق بالطلب، بمعنى آخر أنه من المحتمل أن يظل مخزون بلايستيشن منخفضًا كذلك خلال العام المقبل، وذلك بسبب إستمرار إرتفاع الطلب على الجهاز بالإضافة إلى نقص المكونات الداخلية التي تسببت بها أزمة كوفيد-19.

شركة Foxconn على لسان رئيسها يونغ ليو  قال إن شركة المصنعة للتكنولوجيا من المرجح أن تشحن منتجات أقل بنسبة 10 ٪ مقارنة مما كانت عليه في السابق وذلك بسبب نقص الشرائح الالكترونية، حيث أكدت آخر التقارير والتوقعات من شركة Foxonn بأن النقص سوف يستمر حتى عام 2022.

هذا يأتي برغم محاولات الشركة التعاون مع مصنعين جدد من اجل انتاج جهاز بلايستيشن 5 بتقنيات بديلة وبنفس الاداء بغرض السيطرة على الطلب العالي على الجهاز, تفاصيل اكثر تجدها هنـا.

في رأيكم هل سيستمر نقص أجهزة الجيل الجديدة خلال العام المقبل ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button