جمهور PC يجب ان لا يضع امال كبيرة بتجربة العاب PS5 على اجهزتهم في وقت قريب..

أطلقت شركة سوني العديد من ألعابها الحصرية على منصة PC ونذكر أهمها Horizon Zero Dawn التي إستطاعت تحقيق مبيعات قوية، ولعبة Days Gone التي أبلت بلاء حسن في مبيعاتها على منصة الحاسب، بالإضافة الى إحتمالية صدور لعبة المغامرات الشيقة وإحدى أشهر حصريات بلايستيشن لعبة Uncharted 4، وهذا ما لمح له جيم رايان الرئيس التنفيذي لشركة سوني من خلال تصريحاته سابقة له، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، ماذا عن الحصريات الخاصة بجهاز PS5 ؟

للإجابة على هذا السؤال، أوضح هيرمن هولست رئيس استيديوهات بلايستيشن بأن سوني ليست مستعدة تمامًا من أجل مشاركة كامل العناوين الحصرية مع منصة PC، وإذا أراد اللاعبون تجربة كامل الألعاب الحصرية الخاصة بسوني، سيتعين عليك تجربتها على اجهزة بلايستيشن، وأضاف هولست:

ما زلنا في وقت مبكر من التخطيط PC. وقد حققت Horizon Zero Dawn نجاحًا كبيرًا، لذا أعتقد أنه ظهر لنا جليًا أن هناك شهية من اللاعبين خارج نظام PlayStation البيئي لتجربة مجموعة مذهلة من الألعاب التي استمتع بها عشاق PlayStation لسنوات.

لكني أريد التأكيد على أن PlayStation سيظل أفضل مكان للعب ألعاب استديوهات PlayStation الخاصة بنا عند الإطلاق، ورغم أننا نقدر محبي ألعاب PC، وسنواصل النظر في الأوقات المناسبة لإطلاق كل لعبة.

لقد أصدر  استديو Bend للتو نسخة PC من Days Gone بعد حوالي عامين من إصدارها على PS4.

إن الهدف من تقديم ألعاب PlayStation إلى PC هو توسيع نطاق جمهور ألعابها بما يتجاوز أصحاب وحدات التحكم, إن إطلاق الألعاب على PC لن يأتي أبدًا على حساب بناء تشكيلة مثيرة من ألعاب منصتنا الرائعة.

هنا تظهر بشكل واضح رغبة سوني بالتفرد بالعديد من العنواين التي ستجلبها مستقبلًا لمنصتها الجديدة، ورغم الأداء والمبيعات من لعبة Horizon Zero Dawn على منصة الحاسب، والأخبار التي تشير الى قدوم كل من Uncharted 4 و ربما لعبة God of War، إلا ان لاعبي الحاسب الشخصي عليهم أن لا يرفعو الآمال بقدوم جميع عناوين PS5 الحصرية الى منصة PC ان يتخيلو ان سوني ستتعامل مع الامر كما تفعل مايكروسوفت باطلاق حصرياتها الجديدة مباشرة على منصتهم.

كيف ترى تصرف سوني حيال التعامل مع عناوينها الحصرية وتوسيع انتشارهاب الوصول الى جمهور الحاسب الشخصي – PC, وهل تعتقد ان هذه الخطوة يمكن ان تضر قوة علامة بلايستيشن في مرحلة من المراحل؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى