إنطباع بعد التجربة | لعبة Tales of Arise تبدو واعدة لمحبي ألعاب الآر بي جي الكلاسيكية

تعتبر لعبة Tales من الناشر العريق Bandai Namco واحدة من أضخم وأفضل سلاسل ألعاب الأر بي جي و تقمص الأدوار اليابانية عبر التاريخ على الإطلاق، ولقد تمكنا بعد طول إنتظار من لعب النسخة التجريبية للمولود الجديد من هذه السلسلة الشهيرة بعنوان Tales of Arise التي إستطاعت أن تجذب إنتباه العديد من اللاعبين عندما عرضت أول مرة في حدث E3 2019.

من الوهلة الأولى عند تجربتنا للعبة Tales of Arise، لاحظت طغيان عنصر نظام RPG الياباني الكلاسيكي الذي لا يتم الإستغناء عنه، سواء في طريقة اللعب والقتال والسرد القصصي أو العالم المليء بالألوان المائية الخلابة، والرسومات التي شعرت بأنها إستطاعت إستغلال إمكانيات محرك الألعاب الشهير Unreal Engine 4 في تصميم الشخصيات وحركة الأبطال بشكل خاص.

الصورة لا تعبر عن الجودة النهائية للعبة

Tales of Arise تم تصميمها مثل الألعاب الخطية ذات الطابع السينمائي التي تركز بشكل كامل على السرد القصصي باعتباره المحرك الرئيسي و الأساسي لهذه اللعبة، ومع إحتوائها على شخصيات يابانية كما التي عهدناها في هذا النوع من الألعاب المليء بالخيال والفانتازيا ميزتها التفاصيل الدقيقة المستلهمة من الأنمي.

تمتلك لعبة Tales of Arise شخصيات جذابة للغاية تجعلك تندمج في نظام تقمص الأدوار الياباني، وتتمتع بقدرات مختلفة مثل الانثى Kisara التي تمتلك قدرات الجسدية عالية مقارنة برفقائها، و Rinwell التي تمتلك دماء متيمزة ولديها رفيقها الذي دومًا ما يكون معها الطائر Hootle، وشخصية البطل الشرطي الشاب Law، وأخيرًا Dohalim il Qara.

أما الشخصيات الرئيسية في اللعبة هما Alphen الذي فقد ذاكرته ويرتدي نصف قناع على وجهه و الفتاة المثابرة Shionne الذان سيظهران في معظم الحوارات والمشاهد، والذين ولدا في عالمين مختلفين و كل منهما يحاول تغيير مصيره وخلق مستقبل جديد.

الصورة لا تعبر عن الجودة النهائية للعبة

نظام القتال من خلال لعبنا للنسخة التجريبية، بإختصار هي عبارة عن تشكيلة هجمات متنوعة ونظام معارك الآر بي جي المعروفة، ولكنها محدثة ولم تتخلى النظام الأساسي في ألعاب Tales الكلاسيكية، ونظام Boost Strike الذي يجمع بين أكثر الهجمات قوة والقدرات الأخرى لرفقائك في المجموعة، حيث تستطيع تشكيل مجموعة من الهجمات والقوى السحرية للقضاء على الأعداء.

الصورة لا تعبر عن الجودة النهائية للعبة

رغم تأجيل اللعبة التي كان من المفترض لها أن تصدر خلال عام 2020 بسبب أحداث الوباء العالمي كوفيد-19 أكدت Bandai Namco في وقت سابق أن لعبة Tales of Arise سوف تصدر على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam، وجهاز “بلايستيشن 4 وكذلك إكسبوكس وان” في العاشر من شهر سبتمبر المقبل من هذا العام، بينما ستصدر نسخة الجيل الجديد “Xbox Series X|S و PS5” في التاسع من نفسر الشهر والعام.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button