مميز

تقرير | لعبة The Last of Us Part 2 يجب ان لا تصل الى السوق العربي مهما كلف الامر..

انتهى مؤتمر سوني-بلايستيشن الذي عقد فجر هذا اليوم و القينا اخيرا نظرة واسعة على اهم العناوين الاربعة التي تنتظر على قائمة الحصريات القادمة لجهاز البلايستيشن 4 خلال الفترة القادمة من بينها معشوقة الجماهير The Last of Us Part 2 و لكن بعد هذا العرض الجديد هل مازالت كذلك, خصوصا في المنطقة العربية ؟!

كانت هناك توقعات بان بطلبة اللعبة “ايلي” ليست طبيعية و اقصد عن من الناحية الجنسية فالكثير لمح الى انها ستكون من المثلين و قد اتضحت الصورة اكثر عندما تفاعل استيديو Naughty Dog مع ما يسمى بعيد المثلين الغربي عافاكم الله و لكن بقي الامر طي الشك الى ان جائت الصدمة الحقيقية.

العرض الجديد اثبت بالفعل ان “ايلي” بطلة اللعبة ستكون فعلا من المثلين بعد ذلك المشهد المقزز الذي ظهر في العرض و يبدو انه سيصب الوقود على النار الان, فبقدر الحماس الذي كنت اكنه لهذه اللعبة الان تغير كل شيء رغم انها من جانب اسلوب اللعب فقد فاقت التوقعات بكثير و هذا ما سأتحدث عنه في موضوع منفصل لاحقا.

الان بعد هذا المشهد الذي قتل حماسي و حماس الكثير منكم اعتقد ان اللعبة لن ترى النور في منطقة الشرق الاوسط ابدا و اعتقد انني لاول مرة سأكون في صف هيئة المرئي و المسموع الان في منع وصول اللعبة الى المنطقة مهما كلف الامر فمثل هذه المشاهد و السلوكيات لا نريد ان نرها على شاشات التلفاز الخاصة بنا ابدا.

الحل الاخر هو التواصل مع الجهات المعنية في بلايستيشن السعودية من اجل تقديم نسخة مخصصة للشرق الاوسط يتم فيها التخلص من هذا المشاهد رغم انني استبعد حدوث ذلك كون الغرب للاسف يحترم هؤلاء الناس “المثلين” الى حد انه جعل لهم عيد يمتد لشهر كامل و كان استيديو Naughty Dog من اول الاستيديوهات الذي تفاعل معهم بهذا العيد اعزكم الله و بالتالي التخلص من مثل هذا المشهد و لا ندري كم سيكون منها في اللعبة امر قد يكون مستحيل.

في النهاية اردت ان اوضح وجهة نظري و نظر الكثير منا لو وضعنا حبنا لهذه اللعبة جانبا فللاسف مثل هذا الامر جعل شوقنا للعبة يهبط بشكل كبير لكن هل سيؤثر على قرارك في شراء اللعبة ؟ شاركنا رايك و قرارك اذا كنت قد اتخذته بالفعل من الان..

اشترك في قناتنا الجديدة لمشاهدو عروض الالعاب مترجمة للعربية
اشترك هنا

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock