بعد الاعلان عن جهاز Switch OLED الجديد, نينتندو تطمئن اللاعبين السابقين وتخيب امال المنتظرين..

كشفت اليوم شركة نينتندو عن جهاز Switch OLED الجديد الذي تحدثت عنه الشائعات طوال الاشهر الماضية ولكن بعد الكشف عن خصائص الجهاز يبدو ان المسربين لم يكونوا دقيقين ابدا في معلوماتهم التي تحدثوا عنها ورفعت امال الكثير من الذين قرروا تأجيل شراء الجهاز بينما كانت مقلقة لمن قام بشرائه منذ البداية.

حسب الكشف الرسمي فان جهاز Switch OLED model الجديد لن يقدم اى تغيرات تقنية عن النسخ السابقة سوى في حجم الشاشة التي اصبح 7 انتش بدل 6.2 انتش في النسخة الاساسية مع دعم تقنية OLED, وتحسينات في اخراج الصوت وتوسيع في ذاكرة التخزين من 32 الى 64 جيجا, وغير ذلك فلم يحصل الجهاز على اي ترقيات في وحدة المعالجة CPU ووحدة معالجة الرسومات GPU التي اكدت شركة نينتندو انها كما هي في النسخة الاصلية للجهاز ولم تتغير ابداً.

هذا الامر جعل مالكي الجهاز بنسخته الاصلية يتنفسون الصعداء خوفا من ان يكون هناك اختلافات تقنية تتسبب في تغير جودة عرض الالعاب على اجهزتهم القديمة بينما تظهر باداء ورسومات افضل على النسخة الجديدة وفي نفس الوقت كان الامر محبط للكثير من الذين اجلوا شراء الجهاز الى حين صدور الجهاز الجديد الذي تحدثت عنه الشائعات بانه سيدعم وضوح 4K وتقنيات العرض الحديثة مثل HDR وتقنية تتبع الضوء وما الى ذلك من شائعات انتشرت بشكل كبير.

للاسف الجهاز سيلتزم بدقة العرض في النسخة الاصلية وهي 1080p على التلفاز و 720p من خلال الشاشة المحمولة كما كان في النسخة الاصلية.

رغم ان التسريبات جائت من خلال مصادر قوية مثل تقرير موقع Bloomberg الذي اكد ان نينتندو ابلغت بعض المطورين لجعل نسخ العابهم داعمة لوضوح 4K استعداد لاطلاق النسخة الجديدة من الجهاز والتي كان يطلق عليها اعلاميا اسم Switch Pro ولكن لا نعلم ما الذي حدث في النهاية وهل قامت شركة نينتندو بتغير خطتها بسبب الظروف الاستثنائية التي تتعرض لها الصناعة بسبب الجائحة.

اذا كنت تمتلك جهاز Nintendo Switch العادي فهل تخطط للترقية الى جهاز Nintendo Switch OLED, هل كنت من الذين ينتظرون بشغف الكشف عن الجهاز الجديد بالخصائص التي تحدثت عنها الشائعات لشرائه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى