GTA 6 قد تكون اخر اجزاء السلسلة حسب اعتقاد احد المسربين..

طور الاونلاين GTA Online سيكون اساس تركيز شركة روكستار!

ما زالت روكستار تتكتم حول مشروعها التالي في سلسلة GTA والذي يعتقد الكثير انه سيكون GTA 6 الا ان الشركة لم تؤكد او تنكر ذلك على الرغم من ظهور الكثير من التسريبات التي ارتبطت باسماء كبيرة في المجال الاعلامي الذين يمتلكون ثقة كبيرة بين مجتمع اللاعبين.

التسريبات في مجملها تشير الى ان اللعبة ما زالت في مراحل التطوير الاولية وما زالت اللعبة بعيدة عن موعد الاطلاق الذي يرجح ان لا يكون قبل 2024 او في 2025 اي ان اللعبة تبعد 3 الى 4 سنوات من الان واذا اضفنا هذه المدة الى المدة عمر لعبة GTA 5 و GTA Online حتى الان فسيكون عمر الاخيرة لا يقل عن 11 الى 12 عام وهذه مدة طويلة رغم ذلك ما زالت اللعبة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب المحتوى المتجدد.

المسرب المعروف والذي شاركنا احدث التسريبات حول اللعبة مؤخرا توم هندرسون قال انه يعتقد بأن لعبة GTA 6 ستكون الاخيرة في السلسلة وذلك بوضع الكثير من الجهد في تصميم عالم اللعبة بحيث يكون قابل للتوسيع والتمدد بالمحتوى الجديد الذي يمكن ان يمد عمر اللعبة لعدة سنوات وربما عقود.

يبدو أن Rockstar تريد ان تجعل لعبة GTA 6 هي لعبة الفيديو الأكثر ملحمية في المستقبل في تاريخ السلسلة، مع تحديثات مستمرة لا تمنح المشجعين محتوى جديدًا فحسب بل تحافظ على العالم جديدًا وممتعًا من خلال التطور والتوسع, لا تزال GTA 5 و GTA Online تعيش قصص نجاح هائلة، مع استمرار حصول الجزء الخامس على عدة ملايين من المبيعات المتميزة شهريًا، ولكي نكون صادقين، يبدو أن Rockstar لا تزال بإمكانها ركوب عربة GTA Online لعقد آخر إذا اختاروا القيام بذلك.

ربما يكون حديث هندرسون واقعي خاصة ان روكستار قد استغرقت وقت طويل للكشف عن GTA 6 وما زال هذا الوقت مستمر وقد يكون لعدة سنوات قادمة وهذا يعني ان السلسلة ربما تحصل على اعادة هيكلة لتتحول الى لعبة طويلة الامد تعمل كخدمة حية تحصل على تحديثات مستمر تجعلها تمتد لعدة سنوات والمثال الحي لدينا هو لعبة GTA Online رغم انها غير مجهزة لان تكون لعبة طويلة الامد من الاساس الا انها نجحت في الصمود لاكثر من 8 سنوات وقد يمتد هذا لعدة سنوات اخرى.

ايضا قد يكون طور القصة في لعبة GTA 6 مهدد بالانقراض كذلك بسبب نجاح GTA Online الامر الذي يشير الى ان الجزء القادم سيكون التركيز فيه على طور الاونلاين الذي سيحصل على تأسيس ليكون متوسع ومتمدد وقد لمح احد المسربين البارزين ان خريطة GTA 6 قد تكون شبيه بخريطة Fortnite المتوسعة والمتغيرة من موسم الى اخر.

في كل الاحول ورغم توجه الكثير من شركات انتاج وتطوير العاب الفيديو الى تحويل العابها الى خدمة حية طويلة الامد الا اننا علينا الانتظار لنرى ما الذي تجهزه لنا روكستار خلال المرحلة القادمة وربما نطال جزء من هذا التوجه في النسخة المحدثة من لعبة GTA 5 و GTA Online التي ستصدر على الجيل الجديد في نوفمبر المقبل.

ما هو رأيكم في اعتقادات هاندرسون هذه؟

المزيد حول GTA 6:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى