رئيس بلايستيشن السابق يرى أن سباق الاستحواذ سيؤدي لانهيار الصناعة!

قد تكون لدى Shawn Layden وجهة نظر منطقية

أوضح شون لايدن “Shawn Layden” رئيس بلايستيشن السابق لدى شركة سوني لمدة 34 عامًا، خلال لقاء أجري معه بأن عمليات الاستحواذ والشراء الأخيرة ستضر الصناعة بشكل كبير، وقد تحدث بإسهاب كذلك عن عدم قدرة شركات ألعاب الفيديو على الوصول إلى لاعبين جدد.

حيث شهدت الفترة الماضية سباق استحواذ لم تشهد له الصناعة مثيل من قبل، بدأت أكبر أحداثها منذ استحواذ شركة مايكروسوفت على استديوهات Bethesda، وقبلها عدة استديوهات أخرى حيث أصبح لديها الآن أسطول من الاستديوهات، بينما شركة سوني قامت بالاستحواذ على مطور Returnal استوديو Housemarque ثم الاستحواذ على فريق تطوير Nixxes Software وهناك شائعات تتحدث عن قرب استحواذهم على Bluepoint مطور Demon’s Souls، العملاق الصيني الجديد Tencent هو الآخر قما بعملية شراء المنافسين الأصغر، مثل استديوهات Stunlock وغيرها، وشائعات محاولة استحواذها على عملاق تطوير الألعاب Take Two بشكل قسري، رغم محاربة الأخيرة لذلك.

حيث قال Shawn Layden:

أن التوحيد هو عدو التنوع في بعض النواحي، حيث يتطلب الأمر الكثير من قطع اللعب من على الطاولة لأنها تنمو في هذه التكتلات الكبيرة، ومرة أخرى ينتهي بنا المطاف بهذه المشكلة مع التنوع.

نحن نحصر أنفسنا في أنواع معينة من الألعاب، في وبالمقابل العناوين المفضلة لي  مثل Parappa و Vib-Ribbon لا تحظى بفرصة الظهور في الواجهة الكبير، إنه أمر سيء للصناعة واللاعبين سواء، وإذا واصلنا التحدث إلى نفس الأشخاص وسرد نفس القصص بنفس الطريقة، سيؤدي ذلك إلى انهيار صناعة الألعاب مع مرور الوقت.

المزيد حول تصريحات Shawn Layden:

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button