لعبة GTA 5 نسخة الجيل الجديد ستكون اضافة ذكية لخدمة البلس على بلايستيشن 5

تعاون عميق يربط الشركتين لذلك الامر متوقع..

تحديث: تم تأجيل لعبة GTA 5 على الجيل الجديد الى شهر مارس من العام القادم لذلك قد تكون فرصة جعل اللعبة ضمن العاب البلس على جهاز بلايستيشن 5 اضعف من السابق خاصة وانها لم تحصل على موعد اطلاق محدد حتى الان

هذا ليس اعلان رسمي، ولكن وبالنظر الى العلاقة القوية التي تربط روكستار المطورة للعبة GTA 5 وسوني التي تمتلك اقوى علامة تجرية لمنصات العاب الفيديو في الأسواق العالمية ربما تشير الى ان نسخة الجيل الجديد من لعبة روكستار الشهيرة تكون ضمن العاب البلس على جهاز بلايستيشن 5.

قبل ان تحدث عن ذلك دعونا نعود بالوقت الى الوراء قليلاً ونجمع بعض الأدلة والبراهين التي يمكن ان تصب في اتجاه صدور لعبة GTA 5 عبر خدمة بلايستيشن بلس للمشتركين عبر أجهزة بلايستيشن 5 والبداية مع الإعلان المفاجئ من روكستار وسوني عندما تم الكشف عن نسخة الجيل الجديد حيث اكد الطرفان ان GTA 5 و GTA Online ستتوفران بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 أولا ولمدة 3 شهور متتالية.

الشيء الثاني الذي يجعل الكثير يرى قوة هذا التعاون بين الشركتين هو المكافأة الشهرية التي وضعتها روكستار للاعبين فقط الذي يلعبون اللعبة على أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 حيث وبمجرد دخولهم بشكل شهري ولمرة واحدة الى اللعبة يمكنهم ان يحصلوا على مبلغ 1 مليون دولار من عملة اللعبة على مدار عام كامل وبالتحديد حتى موعد اطلاق اللعبة في نوفمبر القادم.

GTA 5

سخاء كبير من روكستار لجمهور اللعبة على منصات بلايستيشن ولكن نتوقع ان يكون هناك المزيد سيتم الكشف عنه خلال ما تبقى من وقت حتى اطلاق اللعبة وربما يتم ذلك خلال الاستعراض الأول للعبة والذي نتوقع ان يتم خلال حدث خاص من سوني وقد يكون حلقة مخصصة من State of Play كما هو معتاد بحيث يتم التركيز خلاله على استعراض اللعبة ومدى استفادتها من قدرات الجيل الجديد خاصة بلايستيشن 5 مثل الوضوح العالمي وسرعة التحميل وتحسين الأداء والاهم هو استغلال خصائص وحدة التحكم DualSense المؤثرات اللمسية والحسية فيها.

من ناحية أخرى تعمل سوني بكل طاقتها من اجل توسيع جمهور خدماتها الرقمية خاصة خدمة بلايستيشن بلس التي تتوسع بشكل كبير رغم الانخفاض الكبير الذي تعرضت له من خلال احصائيات الربع الأول من السنة المالية الجديدة وقد يكون هذا دافع كبير لجعل سوني تبذل كل جهودها من اجل وضع لعبة GTA 5 و GTA Online ضمن العاب البلس المجانية لجهاز بلايستيشن 5.

هل تتذكرون عندما أعلن متجر ايبيك منح المستخدمين نسخة مجانية من لعبة GTA 5 لفترة محدودة؟ تلك الفترة شهدت اقبال كبير من الجمهور على المتجر حتى انه تعطل لعدة ساعات بسبب التدفق الكبير للمستخدمين الجديد الذين انضموا الى المتجر بحسابات جديدة وهذا نفسه قد يحدث اذا قامت سوني بوضع لعبة GTA 5 ضمن العاب البلس المجانية لشهر نوفمبر لمالكي جهاز بلايستيشن 5.

GTA VI

تدافع كبير للاشتراك في الخدمة وارباح ضخمة سيجنيها الطرفان هذا ما سيحصل عليه الجميع مقابل وضع لعبة ذات شعبية كبير على خدمة مثل بلايستيشن بلس ولا ننسى انها ستكون مخصصة للجيل الجديد وبمعنى اخر ستكون بمثابة لعبة جديدة من سلسلة GTA.

حتى الان لا يوجد أي تأكيد لذلك ولكن الامر متوقع بشكل كبير وسيكون ناجح أيضا بشكل كبير ولكن يبقى الاحتمال الاخر وهو الاكتفاء بجعل اللعبة حصرية على جهاز بلايستيشن 5 لمدة 3 شهور ربما يرى الطرفين بأنه كافي نوعا ما ومرضي لجميع الأطراف حتى اللاعبين.

لعبة GTA 5 و GTA Online ستصدران بنسخة محسنة وموسعة لمنصات الجيل الجديد يوم 22 نوفمبر (11) من هذا العام وننتظر خلال الفترة القادمة الكشف عن اللعبة بشكلها الجديد الذي وعدت روكستار ان يكون بمثابة نقلة نوعية مختلفة عن النسخة الحالية.

هل تتوقعون ان تبادر سوني بدفع المزيد من المال لروكستار لضمان وضع اللعبة ضمن مكتبة العاب بلايستيشن بلس لجهاز بلايستيشن 5 او تكتفي بكونها حصرية على منصتها الجديدة ولمدة معقولة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى