مميز

ملخص حدث اكس بوكس Xbox Showcase المميز.. جميع العروض والإعلانات

انتهى حدث Xbox Showcase وبالفعل قدم محتوى مميز جدًا وكما كان متوقعًا، حيث ظهرت إعلانات قوية من حصريات طرف أول إلى حصريات طرف ثالث وحصلنا على نافذة إطلاق للعديد من الألعاب.

بالنسبة إلى اللاعبين، كان حدث Xbox Showcase أفضل بكثير من حدث Summer Game Fest، لأنه شهد إعلانات جديدة كليًا بجانب عروض مطولة لألعاب معلنة.

ملخص أهم إعلانات حدث Xbox Showcase

  • الإعلان عن Gears of War E Day.
  • الإعلان أخيرًا عن Xbox Series X رقمي.
  • الإعلان عن نافذة إطلاق Fable الجديدة.
  • النظرة الأولى على ريبوت Perfect Dark.
  • الإعلان عن لعبة Doom The Dark Ages.
  • استعراض Black Ops 6 والإعلان عن موعد الإطلاق.
  • استعراض لعبة Avowed.
  • عرض جديد للعبة Indiana Jones and The Great Circle.
  • ظهور لعبة State of Decay 3 بعرض جديد.
  • استعراض أسلوب لعب South of Midnight.
  • ظهور لعبة Metal Gear Solid Delta بعرض جديد.
  • عرض جديد للعبة S.T.A.L.K.E.R 2.

الإعلان عن Gears of War E Day

أخيرًا، وبعد سنوات طويلة من الانتظار والترقب، أعلنت شركة مايكروسوفت عن لعبة Gears of War: E-Day  خلال حدث Xbox Games Showcase.

ظهرت في عرض اللعبة الجديد، العديد من الوجوه المعروفة مثل ماركوس وفينيكس، ويبدو أن أحداث اللعبة ستأخذنا الى نهاية شيء ما أو معركة كبرى نهائية…

اللعبة قادمة على أجهزة Xbox والحاسب  الشخصي  من اليوم الأول على خدمة Game pass.

الإعلان عن النسخة الرقمية من جهاز Xbox Series X

أعلنت مايكروسوفت أخيرًا عن جهاز Xbo Series X الرقمي الذي لا يحتوي على مدخل أقراص والذي تحدثت عنه العديد المصادر نهاية العام الماضي وخلال العام الحالي.

الإعلان عن هذا الجهاز رافقه إعلانات أخرى والمزيد من النسخ المميزة خلال حدث Xbox Showcase الذي تجري فعالياته حاليًا. سنحصل على ثلاثة نسخ مميزة من أجهزة Xbox Series رقمية. للمزيد من التفاصيل..

الكشف عن نافذة إطلاق Fable الجديدة بعرض حماسي

تم إصدار  استعراض جديد للعبة Fable، يعرض هذه المرة لقطات أكبر من أسلوب اللعب، لأنه بعد الإعلان عن اللعبة في عام 2020، لم تظهر Xbox أي شيء حتى ظهر عرض سينمائي فقط العام الماضي.

تم الآن إصدار عرض آخر يعرض مزيجًا من اللقطات السينمائية وأسلوب اللعب ويكشف أيضًا أن اللعبة ستصدر في عام 2025، على Xbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي مع توفرها على خدمة Game Pass في اليوم الأول.

النظرة الأولى على ريبوت Perfect Dark

تم الكشف عن العديد من العروض المميزة للكثير من الألعاب الحصرية والعاب الطرف الثالث والآن نحصل على عرض جديد للعبة Perfect Dark بنسخة الريبوت.

تم الإعلان عن ريبوت Perfect Dark لأول مرة قبل ثلاثة أعوام خلال حفل The Game Awards و بعدها اختفت اللعبة عن الأنظار تمامًا وانقطعت أخبارها. لكن خلال حدث Xbox Showcase الحالي حصلت اللعبة على عرض جديد.

الإعلان عن Doom The Dark Ages

كشفت id Software عن آخر إصداراتها في سلسلة DOOM التي نالت استحسان النقاد – DOOM: The Dark Ages، سيدخل اللاعبون لعبة الأكشن الفردية من منظور الشخصية هذه والتي تعد مقدمة تمهيدية لكل من DOOM (2016) وDOOM Eternal اللتين نالتا استحسان النقاد، ليلعبوا دور DOOM Slayer الدموي، والذي يمثل أقوى الأسلحة الخارقة للآلهة والملوك، في حرب في القرون الوسطى ضد الجحيم.

سيمزق اللاعبون الأعداء بالأسلحة المدّمِرة المفضلة لديهم مثل Super Shotgun كما سيحملون مجموعة متنوعة من الأسلحة المحطمة للعظام الجديدة، بما في ذلك Shield Saw متنوع الاستخدامات والجديد كليًا. شق طريقك عبر ساحات المعركة المليئة بالشياطين في قتال أرضي ضارٍ مستوحى من لعبة DOOM الأصلية.

حلق على ظهر Mecha Dragon الشرس ومزق الشياطين العمالقة إلى أشلاء في آلات Atlan الضخمة. ستصدر DOOM: The Dark Ages ذات القصة السينمائية الأصلية لغضب Slayer في Game Pass وXbox Series X | S وأجهزة الكمبيوتر و PlayStation 5 في 2025.

استعراض لعبة Avowed

يعرض المقطع الترويجي العديد من المواقع الجديدة من Living Lands، ويقدم لمحات إضافية عن عوالمها النابضة بالحياة والملونة، ومع ذلك ينصب التركيز الأساسي للمقطورة على القتال، حيث يعرض الكثير من الأسلحة والأعداء والمزيد. يقدم المقطع وعودًا كبيرة حول كيفية سماح Avowed للاعبين بتخطيط رحلتهم الخاصة من خلال الاختيارات التي يتخذونها، وهو بالطبع شيء تتوقعه من لعبة آر بي جي من Obsidian على أي حال.

من المقرر صدور Avowed هذا الخريف لأجهزة Xbox Series X/S والحاسب الشخصي.

ظهور جديد للعبة State of Decay 3

العرض السينمائي الجديد استعرض لنا بشكل بسيط كيف سيبدو منظور اللاعب وأسلوب اللعب بشكل طفيف جدًا، يبدو اننا سنواجه أمواج من الزومبي خلال اللعبة، لكن يظل موعد الإصدار سرًا حتى الآن ولكن العرض يؤكد لنا أن اللعبة على قيد الحياة وفي طريقها إلى منصات اكس بوكس في وقت ما عندما تكون جاهزة.

سنرى State of Decay 3 في يومها الأول على خدمة Xbox Game Pass، لا ننسى ان العرض سيختتم بحدث خاص بلعبة Call of Duty: Black Ops 6 حيث سنحصل على استعراض معمق لطور القصة والاونلاين وكذلك طور الزومبي.

لعبة Indiana Jones تظهر باستعراض مطول وتأكيد إصدارها هذا العام

ظهرت لعبة Indiana Jones and The Great Circle خلال حدث Xbox Showcase مع استعراض مطول لأسلوب اللعب وبعض المشاهد السينمائية مع تأكيد إطلاقها هذا العام على أجهزة Xbox Series.

حيث كشفت MachineGames بالتعاون مع LucasfilmGames اليوم عن لحظة سنيمائية جديدة في لعبة المغامرة القادمة منهما Indiana Jones and the Great Circle™. عرض هذا الكشف مواجهة ثلجية محورية حيث وصل ” إنديانا جونز” و”جينا لومباردي” إلى اكتشاف في أعماق جبال الهيمالايا. قدم هذا العرض السينمائي نظرة عامة عن الطريقة التي ستساعد بها عناصر اللعبة التي تتبع خطًا سرديًا والتعاون مع ألعاب Lucasfilm Games في تقديم تجربة Indiana Jones الجديدة والأصلية.

يلعب اللاعبون Indiana Jones and the Great Circle بشخصية المغامر المتميز “إنديانا جونز” في مغامرة فردية من منظور الشخصية تدور بين أحداث Raiders of the Lost Ark وThe Last Crusade لكشف أحد أعظم ألغاز التاريخ. إنه عام 1937، وتجوب قوى شريرة العالم بحثًا عن سر القوة القديمة المرتبطة بالدائرة العظيمة والتي لن يستطيع أن يسبقها أحد إلا شخص واحد – “إنديانا جونز”.

ستصدر Indiana Jones and the Great Circle لاحقًا هذا العام، لذا واصلوا المتابعة لمعرفة المستجدات.

استعراض أسلوب لعب South of Midnight

لعبة South of Midnight تظهر من جديد بعد استعراضها خلال العام الماضي باول أسلوب لعب، والتي تأتي بمنظوؤ شخص ثالث وعالم خيالي حيث تنطلق البطلة بكل ما تمتلك في هذا العالم الذي يعج بالوحوش.

اسلوب اللعب أكشن وحركة بشكل كبير، حيث يعتمد على آليات القفز والطيران في الهواء، مع أسلوب فني رائع قريب من Sunset overdrive سواء في الرسومات أو في طريقة سرد العالم والموسيقى نفسها، وأعلنت Xbox في النهاية عن قدوم اللعبة خلال 2025 على الحاسب الشخصي و Xbox Series X/S وخدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول.

بطلة اللعبة هي Hazel، حيث إلى عالم قوطي جنوبي يتشابك فيه الواقع والخيال، وتظهر مخلوقات قديمة من الفولكلور.

ظهور مفاجئ للعبة Metal Gear Solid Delta

أظهر العرض الجديد خلال الحدث العديد من المشاهد اللقطات الجديدة التي تجسد البيئات الغنية بالتفاصيل، وقوة المحرك الرسومي الجديد، ومشاهد سينمائية مذهلة تبرز جودة الإنتاج العالية.

يعد هذا الإصدار بمثابة إعادة إحياء لتجربة Metal Gear Solid 3: Snake Eater الأصلية، مع الحفاظ على جوهر اللعبة الأساسي وتطويره ليصبح أكثر انغماسًا من أي وقت مضى، حيث سيستمتع اللاعبون بنفس القصة المثيرة والمشوقة والعالم الغامر، ولكن مع رسومات جديدة تمامًا وصوت ثلاثي الأبعاد يعزز أجواء الغابة.

من المقرر إطلاق Metal Gear Solid Δ: Snake Eater على منصات PlayStation 5 وXbox Series X|S والحاسب الشخصي، ولكن لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار محدد حتى الآن.

استعراض Black Ops 6 والكشف عن موعد الإطلاق

خلال الاستعراض الاول لطور اللعب الجماعي Online في لعبة Call of Duty Black Ops 6، تعرفنا على نظام الحركة الجديد الذي سيمكن اللاعبين من الحرك في جميع الاتجاهات بطريقة سلسلة وواقعية الى حد كبير.

نظام الحركة الجديد سيعتمد على الحركة الطبيعية لجسد الانسان خلال الانبطاح على الارض او الجري، بينما سيمكن اللاعب من توجيه السلاح بمقدار دوران 360 درجة بشكل واقعي.

سيتمكن اللاعب ايضا في التحرك اثناء الركض في جميع الاتجاهات بشكل سلس وسريع. اللعبة تصدر على أجهزة الجيل الحالي في تاريخ 26 أكتوبر القادم هذا العام، للمزيد من التفاصيل..

عرض جديد للعبة S.T.A.L.K.E.R 2

خلال حدث Xbox Games Showcase، كشف استوديو GSC Game World عن عرض جديد مثير للعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl، يسلط الضوء على عالم اللعبة المفتوح الشاسع وقصتها غير الخطية.

استعدوا لمواجهة مخلوقات مشوهة تتربص في الظلال، وأصوات غريبة تثير القشعريرة في جسدك، وشذوذات زمنية تحبس الأنفاس. هل ستنجو من رعب المنطقة؟ هل ستكشف أسرارها المظلمة؟ أم ستصبح أنت أيضًا ضحية لعنة تشيرنوبيل؟

Starfield: Shattered Space

كشفت Bethesda Game Studios اليوم عن التفاصيل الأولى لـ Starfield: Shattered Space ، وهي توسعة قصة جديدة للعبة Starfield. تسبب قوة غامضة اضطرابًا في مدينة Dazra، عاصمة العالم الخفي لـ House Va’Ruun. تحرَ عن خطر كوني مخيف واستكشف كوكبًا جديدًا واعثر على أسلحة وبدلات فضاء وعتاد فريد في مغامرة جديدة.

أُعلن أيضًا خلال معرض اليوم عن تحديث يونيو للعبة Starfield، والذي يتاح تنزيله الليلة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة اللعب، ويشمل إصدار Creations، ومميزات صيد جوائز جديد ومهام Trackers Alliance جديدة كليًا، وتحسينات لأسلحة الاشتباك، وأكثر.

يمكن للاعبين الآن اكتشاف محتوى جديد وتشغيله من Creators و Bethesda Game Studios مباشرةً داخل اللعبة من خلال قائمة Creations. The Creation Kit، مجموعة الأدوات الرسمية لـ Starfield، متاحة الآن للتنزيل مجانًا على Steam وتضع القدرة على إنشاء محتوى جديد في أيدي المجتمع. يمكن لأي شخص في المجتمع إنشاء إبداعات وتحميلها على منصة Creations.

توسعة لعبة Fallout 76 بعنوان Skyline Valley

يسر Bethesda Game Studios الإعلان عن أن Skyline Valley التوسعة الكبير التالية للعبة Fallout 76 ستصدر يوم 12 يونيو على نطاق كل المنصات مجانًا لكل لاعبي Fallout 76. لأول مرة، ستوسع Skyline Valley خريطة Fallout 76 نحو الجنوب لتكشف عن منطقة Shenandoah الجديدة كليًا، حيث سيحقق اللاعبون في سبب عاصفة كهربائية تحوم فوق المكان ويكشفون اللغز المحيط بـVault 63، حيث سيلتقون بالسكان ويكتشفون نوع Ghoul جديد – The Lost.

تتيح Fallout 76: Skyline Valley للاعبين استكشاف منطقة جديدة كليًا تعرض التلال الممتدة لـShenandoah والكشف عن قصة جديدة تقدم سكان Vault 63 – Ghouls. في هذه التوسعة القادمة، سيواجه اللاعبون نوع جديد من الأعداء، Ghoul مشحونين شحن فائق مع أسلحة ودروع صاعقة، وسيكشفون أصولهم الغامضة. تقدم Fallout 76: Skyline Valley وفرة من المحتوى والقصص الجديدة للعب بها، عبر ملاحقة العواصف في Dangerous Pastimes، وفعالية عامة جديدة، وقتال Region Boss الجديد: Storm Goliaths.

ستتاح Fallout 76: Skyline Valley يوم 12 يونيو على Steam وXbox Series X|S وXbox One وPlayStation 5 و4. Fallout 76 متاحة أيضًا على Xbox Game Pass وPlayStation Plus Extra.

تحديثات The Elder Scrolls Online

للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للعبة The Elder Scrolls Online، عرضت ZeniMax Online Studios لأول مرة مقطع تشويقي لأسلوب اللعب يُبرز الطرق العديدة التي يمكن للاعبين الجدد والقدامى الاستمتاع بـESO بها مع المجتمع الرائع الذي يأتي معها. بالإضافة إلى ذلك، أعلن المقطع التشويقي عن اشتراك Elder Scrolls Online، الذي يدعى ESO Plus، والذي يعد مجانيًا لأي أحد من الآن وحتى 19 يونيو.

تشمل هذه التجربة لاشتراك ESO Plus كل الفصول الماضية، ما عدا Gold Road لكل المنصات وNecrom على أجهزة اللعب، بالإضافة إلى الوصول إلى كل المحتوى القابل للتنزيل السابق الذي أضيف إلى ESO منذ إصدارها في 2014.

إعلانات أخرى:

هذه هي جميع الإعلانات والعروض متابعينا التي ظهرت في الحدث، فما هو تقييمكم له؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button