هل فيلم The Witcher: Nightmares of the Wolf يستحق المشاهدة؟ إليك انطباعنا..

سلسلة The Witcher هي من سلاسلي المفضلة حيثُ قضيت أكثر من 500 ساعة سواء في الألعاب أو المسلسلات أو القصص المصورة وأكثر وأنا أتعرف على هذا العالم الضخم الذي كتبه الكاتب البولندي Andrzej Sapkowski وبناه وشهره استديو CD Project RED. البارحة صدر فيلم The Witcher: Nightmares of the Wolf وبالأسفل ستجدون انطباعنا عنه.

هذا مجرد انطباع ولن يكون مراجعة كاملة إنما ستكون كافية لمعرفة ما إن كان يستحق وقتك أم لا. يركز الفيلم الذي يمتد لساعة ونصف تقريباً على فيزامير، معلم جيرالت أوف ريفيا وأكثر شخص حكيم في عالم الويتشر الحالي ولكن يركز الفيلم على شبابه قبل أن يكون حكيم، بل عندما يكون متعجرف يقتل من أجل المال فقط ليكتشف لاحقاً أنّ هناك أشياء خفية تحدث في كار مورهان.

شاهدت الفيلم البارحة، بيوم إصداره ويمكنني القول أنه ليس سيء ولكن في حال لم تكن مهتم بعالم الويتشر والشخصيات وفيزامير الرائع، لن تستمع به حقاً خاصةً لأنه يتوقع أنك تعرف ما يحدث في العالم ومشاكل الويتشر والأجناس الأُخرى مثل البشر والإلف.

القصة في الفيلم جيدة جداً خاصةً عندما تكون على علم بحال الويتشر بعد مئات السنين من أحداث الفيلم. كار مورهان كانت بأجمل حلّة لها ولم يكن هناك أيّ دمار. شخصياً، لم أتوقع أن يكون فيزامير بهذا الشكل خاصةً بعد ما رأيناه في The Witcher 3 ولكن في النهاية، تدور القصة هنا في شبابه وطفولته قبل أن يعيش أشياء كافية بتغيير الشخصية وطريقة التفكير.

 Witcher Nightmares of the Wolf

الرسوم المتحركة (الأنيميشن) ممتازة ويوجد مقاطع قتال جميلة وممتعة خاصةً مقطع البوابات (portals) ولكن شعرت أن المخرجين أرادوا عمل فيلم إثارة مستوحى من Avengers أو معارك أفلام The Lord of the Rings الضخمة. صحيح أن من الرائع رؤية فيزامير وهو يقاتل مع معلمه ديلجان في The Witcher: Nightmares of the Wolf ولكن لم أشعر أنه قريب من عالم وطريقة الويتشر التي اعتدنا عليها.

في النهاية، فيلم The Witcher: Nightmares of the Wolf ممتع ويستحق المشاهدة في حال كنت من محبي عالم الويتشر وتملك 80 دقيقة في يومك، ولكن لا ترفع سقف توقعاتك كثيراً. على الرغم من استمتاعي بمشاهدته، تمنيت أن تكون القصة أجمل من الحالية لأنني شعرت أن الفيلم تم إخراجه وإنتاجه حتى يتم بناء قصة خلفية للجزء الثاني من المسلسل الرئيسي الذي سيصدر في ديسمبر المقبل وليزيد الحماس له بدلاً من بناء هوية وشيء خاص به. لذلك أعتقد أنّ تقييمي النهائي له هو 6.7 من 10.

ماذا عنكم؟ هل شاهدتم الفيلم المتوفر على نيتفليكس بترجمة عربية؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button