مميز

انطباعاتنا عن لعبة القتال الجماعية MultiVersus هل تستحق التجربة؟!

لعبة MultiVersus ليست لعبة جديدة على سوق الألعاب، حيث تظهر من جديد للمرة الثانية بعد إيقاف خوادمها خلال العام الماضي وخروجها رسميًا من مرحلة البيتا إلى الإصدار الكامل خلال هذا الشهر، ولذلك وضعنا أيدينا عليها مبكرًا لنوافيكم بانطباعاتنا عن اللعبة التي جعلتنا ننغمس بها دون توقف.

نكهة Samsh Bros بعلامة Warner Bros.

MultiVersus

ان كنت على غير علم بلعبة MultiVersus، فهي لعبة قتال جماعية يمكنها ضم ما يصل إلى أربعة لاعبين في الساحة ويقاتلون حتى لا يتبقى أحد، مع نظام ضرر مشابه لألعاب مثل Brawlhalla و Super Smash Bros، حيث يخسر من يخرج من حدود الساحة وبذلك يحصل الفريق الآخر على النقطة، الفكرة بسيطة لكن اللعب نفسه معتمد على التركيز وسرعة البديهة إلى حد كبير.

MultiVersus هي لعبة مشابهة تمامًا لـ Super Smash Bros.، ولكن بشخصيات مأخوذة من عالم Warner Bros، حيث تمتلك كل شخصية مجموعة حركات مميزة خاصة بها ومراوغات لها ربط قوي بالسلسلة التي تنتمي إليها.

من السهل بدء MultiVersus، لكن من الصعب اتقانها!

MultiVersus

هذه النقطة هي محور انطباعتنا اليوم، اللعبة أعطتني حرية كبيرة في مزج آليات الحركة بشتى الطرق والأشكال، تمكنت من تنفيذ الكثير من الحركات خلال القفز، أو القيام بهجمات أرضية فذة أو حتى القاء بعض شطائر الخبر من “شاجي” على سبيل المثال، هذا وضعني في تحدي كبير لتنفيذ أسلوب القتال الخاص به، وهذا ما يجعل لكل لاعب بصمة واضحة في عالم MultiVersus وكل شخصية متواجدة.

بالطبع مع اختلاف الشخصيات وقدراتها، استمرت اللعبة في جذب انتباهي بشدة والانخراط في القيام بمختلف الحركات بكل شخصية. كل هذا مع أسلوب قتال تحسن بشكل ضخم عن الإصدار التجريبي بجانب آليات اللعب بشكل عام والتي تم دفعها بقوة من محرك Unreal Engine 5.

تم تصميم أسلوب القتال ليكون لدى كل شخصية امكانية تحويل القتال برمته إلى صالحه، لكن هذا لا يشير البتة إلى أن اللعبة سريعة الوتيرة لدرجة الفوضي، بل بالعكس تتطلب اللعبة استراتيجيات محددة في التحكم بالشخصية والحركات وتنظيمها لجعلها سلسة ومتناغمة بالقدر المطلوب، واستغلال اسلوب البلاتفورمر لصالحك في النهاية.. ونصيحتي لك هي التوقيت عزيزي القارئ، كل شيء في تجربتي كانت تعتمد على انتقاء توقيتي المناسب.

وضع الـ PVE في Multiversus

MultiVersus

كل ما توقعته عن وضع PVE كان أقل مما رأيته، لكن في الوقت ذاته لا يمكنني أن أقول أن الأأمر تخطى جميع التوقعات بالرغم من اختلاف التحديات المتواجدة في الوضع ومقابلتي للعديد من الشخصيات بداخله، والذي يقدم تجربة فردية ممتعة تمامًا في حالة نفور اللاعب من الوضع الجماعي لأس سبب كان.

يعد الوضع وسيلة لجميع اللاعبين لتطوير مهاراتهم، سيكون لكل Rift في الطور المعني معارك وتحديات حول موضوع معين، سواء كان ذلك تسلل The Joker إلى كهف باتمان مثلاً أو تعاون Batman وVelma لتحديد من هو أفضل محقق، حيث سيتم تنظيم هذه المواضيع بشكل موسمي، وستختلف من موسم للآخر.

الشخصيات الجديدة وقت الإطلاق

MultiVersus - Joker

سنحت لي الفرصة تجربة الشخصيات التي ستشهد النور لأول مرة في 28 مايو، أهمها شخصية “جوكر” المتميزة بحركاتها الفريدة من أسلحة وحركات مهرجين يجعلها اختيار بارز وسط قائمة المقاتلين في “مالتيفيرسيس”. هذا ليس الشخصية الوحيدة لأننا لدينا Banana Guard من سلسلة الكارتون الشهيرة “وقت المغامرة”، والتي تعتبر إضافة طريفة لعشاق المسلسل.

ما هي أبرز التحسينات التي شهدناها؟

  • القتال صال أفضل ودمج الحركات صار أفضل بمراحل مع المزيد من التناغم.
  • البرنامج التعليمي كان مفيدًا وملمًا بجميع الحركات.
  • الرسومات والإضاءة أنعشت تفاصيل اللعبة وجعلت لها بريق خاص.
  • دعم اللعبة للغة العربية.
  • إضافة المزيد من الشخصيات.
  • اضافة وضع الـ PVP.

الكلمة الأخيرة

MultiVersus
MultiVersus

بالتأكيد لعبة Multiversus هي منافس شرس لجميع الألعاب الخدمية المجانية وخصوصًا ألعاب الـ PvE المتواجدة على الساحة، يمكنني أن أتوقع مستقبل رائع للعبة من دعم مستمر في حالة سير كل شيء على ما يرام. اللعبة تنطلق رسميًا في 28 مايو، وستتوفر اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي وPS4 وPS5 وXbox One وXbox Series X/S.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button