شاهد كيف سيبدو مناخ وتضاريس عوالم الالعاب باستخدام محرك Unreal Engine 5..

هذا الخبر سيعجب ويمتع نظر من يحب الرسومات الواقعية في العاب الفيديو ويهتم بها ويتخذ قراره في شراءها، محرك الرسومات القادم Unreal Engine 5 يغير القواعد ويحدد المعايير بفيديو جديد قام بنشره صانعيه وهو يحتوي على ابداعات المطورين الذين شاركوا في تجربته بتصميمهم لعوالم في نسخته التجريبية.

محرك Unreal Engine 5 بنسخته الجديدة والقادمة رسميا العام القادم ترينا كيف ستبدو رسومات العاب الجيل الحالي الجديد حقا وكيف لها ان تقفز تقنيا عن رسومات العاب الجيل الماضي، أعلاه يمكنكم مشاهدة ابرز اعمال ما يزيد عن 15 مطور شاركوا في تجربة نسخة هذا المحرك الجميل التجريبية ووضعوا لنا مشاهد لا تنسى بتفاصيل اقل ما يقال عنها بأنها مذهلة من خلال عرض قصير ستتمنى لو انه كان طويلا.

اللقطات التي تشاهدونها أعلاه ليست بالجديدة بعضها سيكون مألوف بالنسبة لكم لأنه مر مرور الكرام في احد الاحداث السابقة، لكن ما يهم هو ان هذا المحرك بنسخته الجديدة سيساهم في التسريع من عملية التطوير خصوصا وان شركة انفيديا كانت قد أعلنت عن اتاحة برنامج RTXGI في Unreal Engine Marketplace لمستخدمي UE4 ومحرك الرسومات بجيله الخامس UE5، مما يعني المزيد من الأدوات المتكاملة المفيدة للمطورين والمزيد من مشاهد الألعاب الرائعة بالنسبة لنا لنستمتع بها في ألعاب الجيل التالي القادمة.

اذا كان المحرك المخضرم هذا يبدو بهذا الشكل بنسخة الجيل القادم فكيف سيبدو مثلا محرك رسومات استديو Naughty Dog بنسخته الجديدة، او مثلا محرك رسومات شركة روكستار بنسخته الجديدة، هذا ما سنعرفه في الأشهر او ربما السنوات القادمة ولكن حتى هذه اللحظة UE5 هو ملك محركات الرسومات حاليا.

يجدر بالإشارة الى ان محرك Unreal Engine 5 قد تم تصميمه بشكل أساسي ليستغل قدرات الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس خاصة بأن المطورين في شركة Epic قاموا باستعراضه لأول مرة العام الماضي بشكل حي على جهاز بلايستيشن 5 وكانت النتائج مبهرة للمطورين وللجمهور المتعطش الان ليرى كيف ستكون الألعاب بهذا المحرك الجبار.

هناك عدد كبير من استديوهات تطوير الألعاب بدأت بنقل مشاريعها الى المحرك الجديد لذلك لن ننتظر طويلا لنتذوق قوة هذا المحرك على اجهزتنا الجديدة.

ما هو رأيكم انتم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى