بعد الهجمة الغاضبة من الجمهور، سوني تتراجع عن قرار الترقية المدفوعة للعبة Horizon Forbidden West


منذ عدة أيام فتحت سوني باب الطلب المسبق للعبتها القادمة Horizon Forbidden West على أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 ولكن الجمهور تفاجأ بأن الشركة حجبت إمكانية ترقية اللعبة على الجيل الماضي الى الجيل الجديد وتجبر المستخدم على شراء نسخة محددة اعلى ثمنا لضمان الحصول على نسخة مزدوجة للجيلين.

هذا الامر اطلق موجة هجوم غاضبة على قرار سوني خاصة وانها وعدت منذ العام الماضي ان تكون ترقية جميع العابها المشتركة بين الجيلين مجانية ولا تلزم اللاعبين بدفع أي مبالغ إضافية وقد تعرضت الشركة في تراجعها عن هذا القرار لانتقادات واسعة النطاق امتدت من الاعلامين والمواقع المتخصصة وصولاً الى جمهورها الكبير الامر الذي دفعها الى التراجع عن هذا القرار بشكل سريع.

القرار جاء على لسان رئيس بلايستيشن جيم ريان الذي اكد من خلال منشور على مدونة بلايستيشن الرسمية ان سوني قررت العودة في قرارها وتوفير إمكانية ترقية لعبة Horizon Forbidden West نسخة بلايستيشن 4 الى نسخة بلايستيشن 5 بشكل مجاني.

كان يوم الخميس بمثابة احتفال بـ Horizon Forbidden West والفريق المذهل في Guerrilla الذي يعمل على تقديمه في 18 فبراير 2022. ومع ذلك، من الواضح تمامًا أن العروض التي أكدناها في بدء الطلب المسبق لدينا قد أخطأت الهدف. كما اعلنا العام الماضي سيتمكن اللاعبون الذين يشترون Horizon Forbidden West على بلايستيشن 4 من الترقية إلى إصدار بلايستيشن 5 مجانًا.

جيم ريان

هذا القرار يتضمن النسخة الأساسية وصولاً الى باقي النسخ الأخرى بينما اكد جيم في نفس البيان انه ومن الان فصاعدا ستكون ترقيات العاب الطرف الأول التي يتم اطلاقها على الجيل الماضي تقبع خلف جدار دفع بتكلفة 10$، أي ان أي لعبة مشتركة بين الجيلين قادمة في المستقبل مثل Gran Turismo 7 و God of War Ragnarok ستلزم المستخدم دفع مبلغ 10 دولارات لترقيتها من نسخة بلايستيشن 4 الى نسخة بلايستيشن 5.

قرار جيد من شركة سوني واستجابة سريعة منها لمطالبات الجمهور التي اشتعلت على الانترنت خلال ساعات من الإعلان عن قرار حجب الترقية بشكل كامل لكن يبقى قرار وضع الترقيات المستقبلية خلف جدار دفع امر صادم رغم تبريره من قبل رئيس بلايستيشن.

هل تعتقد ان سوني قد اتخذت القرار الصحيح بتراجعها هذا؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى